نظرة على التقنيات القديمة في صناعة المجوهرات

التقنيات القديمة المستخدمة في صنع المجوهرات لا يبدو أنها ستتلاشى مع مرور الزمن، اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المصنوعة باستخدام تقنيات مجوهرات قديمة مثل التطعيم الزخرفي inlay والمينا enamel والصغر filigree والنحت على الأحجار الكريمة cameo، لمختلف المناسبات والإطلالات:

تقنية التطعيم الزخرفي Inlay

وهي تقنية معقدة تعتمد على إدخال أو "تطعيم" معدن أو أحجار كريمة مسطحة على قطعة مجوهرات، ويشيع استخدام أحجار كريمة مثل الفيروز والمرجان والعقيق في هذا النوع من تقنيات صنع المجوهرات، وتعتبر مجوهرات الفسيفساء المصنوعة من الأصداف من أقدم أشكال تقنية التطعيم الزخرفي.

قلادة ميني مونرو Mini Monroe من سورلينا Sorellina

قلادة ميني مونرو Mini Monroe من سورلينا Sorellina

وهي مقدمة من مجموعة Monroe والتي تتميز بتصميماتها الهندسية الجذابة التي تزينها أحجار الزينة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بحجر أوبال يحيط به تطعيم زخرفي من العقيق وأحجار الماس.

أقراط كايرو Cairo earrings من ترزيهان Terzihan

وهي مقدمة من مجموعة Neutra المستوحاة من الثقافات القديمة وتتميز الأقراط بتصميمها الجذاب وهي مصنوعة من الذهب ومرصع بالعقيق الأبيض المزخرف بتقنية التطعيم الزخرفي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

المينا Enamel

تعود تقنية المينا إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد، عندما كانت المينا المطعمة تقنية شائعة الاستخدام في الخواتم الذهبية المصنوعة على يد صائغي الذهب في حقبة يونان الموكيانية (أواخر العصر البرونزي لليونان القديم)، وعلى الرغم من أنها استخدمت في البداية في الأعمال الفنية مثل اللوحات والمنحوتات إلا أنها وصلت في النهاية إلى مشهد الموضة وصناعة المجوهرات في أواخر القرن السادس عشر.

خاتم آي كاندي Eye Candy من سوزانا مارتينز Susana Martins

خاتم آي كاندي Eye Candy من سوزانا مارتينز Susana Martins

وهو مقدم من مجموعة Unstoppables والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من الزوايا المختلفة للحركة، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر ومطلي بالمينا باللون الأخضر الليموني ومرصع بالماس قطع براق.

سوار فاب Fab bracelet من بيا بونجياسكا Bea Bongiasca

سوار فاب Fab bracelet من بيا بونجياسكا Bea Bongiasca

وهو مقدم من مجموعة Flower Funk والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والمستوحاة من الزهور، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 9 قيراط والجلد الأحمر ومطلي بالمينا الوردي المرجاني، ومرصع بالكريستال الصخري قطع ماركيز.

قلادة لولا نيدل Lola needle pendant من ميليسا كاي Melissa Kaye

قلادة لولا نيدل Lola needle pendant من ميليسا كاي Melissa Kaye

وهي مقدمة من مجموعة Lola Needle، والتي تتميز بتصميماتها الإبداعية البراقة مع لمسات جذابة ملونة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومطلية بالمينا البيضاء والبرتقالي النيون، وتتألق بأحجار الماس.

تقنية النحت على الأحجار الكريمة Cameo

استخدمت تقنية النقش أو النحت على الأحجار الكريمة لأول مرة في العصور القديمة، لتكريم الشخصيات البارزة في ذلك الوقت، وارتفعت شعبية هذه التقنية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر واستخدمت في صنع المجوهرات مثل الدبابيس والأكاليل، وامتدت لتشمل أنواع أخرى من المجوهرات في وقت لاحق.

أقراط Beloved من فينتاتش  Vintouch

أقراط Beloved من فينتاتش  Vintouch

وتتميز بتصميمها الفريد والمستوحى الحركات الفنية للعصر الفيكتوري وتتألق بالخزف المنحوت يدويا باللون الأزرق السماوي مع لآلئ المياه العذبة وتعد الأقراط خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية.

تقنية الصغر Filigree

وهي تقنية زخرفية معقدة تتضمن خيوط ملتوية من المعدن أو الخرز الصغير، ونشأت هذه التقنية في بلاد ما بين النهرين القديمة واستخدمت وقتها في صناعة المجوهرات باستخدام أسلاك الذهب والفضة، وتطورت هذه التقنية بنسختها الحالية في القرن الخامس عشر، وأصبحت تعرف أيضا باسم تيلكاري telkari .

خاتم جيما Gemma ring من إيفي Effy

خاتم جيما Gemma ring من إيفي Effy

ويتميز بتصميمه الأنيق الذي يجمع ما بين العناصر القديمة والحديثة وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بحجر تنزانيت قطع بيضاوي مع ماس دائري مزخرف بتقنية الصغر.