المجوهرات الأكثر لفتا للانتباه التي رأيناها في أسبوع الموضة في باريس

يُعتبر أسبوع الموضة في باريس محطة هامة وأساسية لمسار صيحات الموسم الجديد في عالم المجوهرات، بحيث تشخص أنظار السيدات حول العالم إلى منصات العرض لرصد أبرز المجوهرات وأكثرها لفتًا للانتباه.

في هذا العام تبارزت أشهر دور المجوهرات على تقديم أحدث إبداعاتها من التصاميم الراقية، وكشفت معظم العلامات التجارية العالمية النقاب عن مجموعات مبهرة جديدة أو عرضت فصول جديدة للمجموعات الحالية، أرادت هذه الدور من تثبت قدرتها على ملامسة الكمال ونقلنا إلى أرض الأحلام.

اخترنا المجوهرات الأكثر لفتا للانتباه التي رأيناها في أسبوع الموضة في باريس لتستطيع السيدة أن تختار القطع التي تجذب اهتمامها، وتواكب آخر صيحات الموضة فتتمّم إطلالاتها بأرقى تصاميم المجوهرات.

  • مجوهرات لويس فيتون LOUIS VUITTON

عقد  Le Magnétisme  لويس فيتون LOUIS VUITTON

من بين أجمل قطع المجوهرات عقد  Le Magnétisme المذهل والرائع والمزين بوزن إجمالي يبلغ 152.86 قيراطاً، مصنوع من التورمالين الوردي والبرتقالي والأصفر في هيكل دائرة مزدوجة وحجر ياقوت أصفر 20.29 قيراطاً.

يضم صفين من التورمالين الوردي والبرتقالي والأصفر يجتمعان معًا لتشكيل توقيع V مرصّع بالماس، وينعكس الشكل المستطيل للأمتعة الأيقونية في إطار 20.29 قيراط من الياقوت المعلق من سريلانكا. يتم تضخيم لمعان هذا الحجر الأصفر البرتقالي النادر للغاية من خلال قطعه ، والذي لديه القدرة على كسر اللون بكثافة متزايدة.

  • مجوهرات بوشرون Boucheron

عقد المهاراني الجديد New Maharani: اللوتس المهيب

عقد  Le Magnétisme  لويس فيتون LOUIS VUITTON

احتفالاً بزخرفة اللوتس، يتلاعب هذا العقد أحادي اللون بأسلوب صياغة الذهب الأبيض ليرسم دانتيلاً من الماس على البشرة، تتلألأ في وسطه ماسة بقطع الوسادة وزنها 408 قيراط. لقد تطلّبت رقّة هذه القطعة الرائعة كلّ خبرة صائغي المجوهرات لدى بوشرون، وتقول كلير شوان: "لقد حفرنا أبعاد هذه القطعة من أجزائها الفارغة وربطناها بالماس لإضفاء مزيد من النور على النتيجة النهائية." ويمتاز هذا العقد القابل للتحويل بأناقته، حيث أنه ينطق بجماله الأخّاذ أكان بشكل قلادة أو طوق.

مصنوع من الذهب الأبيض، ترصّعه ماسة بوزن 4.08 قيراطاً، بالإضافة إلى الماس والكريستال الصخري.

  • مجوهرات شانيل Chanel

قلادة Allure Céleste من شانيل

تمثل قلادة Allure Céleste، القطعة المميزة للمجموعة، رحلة إلى قلب الضوء، النور الذي ينبعث من النجوم ويربطها في عظمة السماء. من بين الماسات المقطوعة بشكل دائري، ياقوت بيضاوي بلون أزرق غامق وداكن ووزن استثنائي 55.55 قيراط وماسة بقطع كمثرى من النوع IIa DFL وزنها 8.05 قيراط تشع بلمعان غير عادي.

تنفصل الهالات الموجودة على هذه القطعة القابلة للتحويل لتصبح قطع بروش، كما يتحول الصف الأوسط من الماس إلى سوار، فضلاً عن تحول القلادة إلى نسخة قصيرة في إشادة بالقطع التي ابتكرتها مادموازيل شانيل في عام 1932، والتي أرادت تغطية النساء بمجموعة من النجوم.

  • مجوهرات شوبارد Chopard

الصورة من شوبارد CHOPARD

خاتم مصنوع من الذهب الأخلاقي الأبيض والوردي عيار 18 قيراطاً، مع حجر ألماس "Rose de Caroline" بوزن 10.88 قيراطاً، بلون وردي (fancy intense pink) وقطع "ريديانت"؛ مع حجري ياقوت على شكل قلب بأحجام 2.03 قراريط، و1.95 قراريط، بالإضافة إلى أحجار ألماس بلون أبيض ووردي وقطع بريليانت.