تصاميم أقراط ذهب عصرية على شكل قطرة

بدأ ظهور الأقراط على شكل قطرة في القرن التاسع عشر، وكانت أقدم صورة لها هي الأقراط المكونة من جزء علوي على شكل قطرة يتدلى منه جزء معلق صغير، متصل بعنصر صغير في الجزء العلوي. استمرت شعبية هذا النوع من الأقراط خلال القرن التاسع عشر، جنبا إلى جنب مع مجموعات المجوهرات المتطابقة والمعروفة باسم parure، بعدها تراجعت شعبية الأقراط على شكل قطرة لبعض الوقت إلا أنها عادت لتصبح خيار مفضلا بالتزامن مع حقبة آرت ديكو الفنية العريقة والتي شهدت صعودا للتصميمات والأنماط الهندسية.

تتميز الأقراط على شكل قطرة بأنها تثبت في شحمة الأذن باستخدام ما يشبه الخطاف السلكي أو القفل ذو الدفع الخلفي، وهي من نوع الأقراط المتدلية ويزينها أحجار كريمة كمثرية الشكل، تشبه شكل القطرة وهو الشكل الذي غالبا ما يرتبط ارتباط وثيقا بالسعادة والرومانسية وهو ما جعله خيار مفضل في خواتم الخطبة.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع أقراط القطرة المقدمة من ماركات عالمية لمختلف المناسبات والإطلالات:

أقراط Lapis drop من ماتيو Mateo

أقراط Lapis drop من ماتيو Mateo

وتتميز بتصميمها الكلاسيكي الجذاب مع لمسة عصرية أنيقة والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة باللازورد بالماس.

أقراط حجر القمر من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

أقراط حجر القمر من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

وهي مقدمة من مجموعة Gem Drops والتي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تزينها مجموعة من أكثر أنواع الأحجار الكريمة رواجا في العالم، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بحجر قمر كمثرى الشكل والماس كامل القطع.

أقراط Eclipse من إيفي Effy

أقراط Eclipse من إيفي Effy

وتتميز بتصميمها الأنيق وتعد خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية وهي ضمن مجموعة جديدة من المجوهرات من ماركة إيفي، تسلط الضوء على الأحجار الكريمة ذات اللون الداكن، والأقراط مصنوعة من الفضة الإسترليني، ومرصعة بالعقيق كمثري الشكل.

أقراط الروبليت من كلينوتا Klenota

أقراط الروبليت من كلينوتا Klenota

وتتميز بتصميمها الأنيق المعاصر والذي يتضمن تفاصيل معقدة، وتعد خيار مثالي للإطلالات الأنيقة غير الرسمية، والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط ومرصعة بأحجار الروبيليت على شكل دمعة إلى جانب مجموعة من أحجار الماس قطع دائري.

أقراط من الأوبال الوردي والماس من أندريا غروسمان Andrea Groussman

أقراط من الأوبال الوردي والماس من أندريا غروسمان Andrea Groussman

وهي ضمن مجموعة من أحدث المجوهرات التي أصدرتها ماركة أندريا غروسمان والتي تتميز بتصميماتها ذات الأشكال السماوية مثل شكل النجمة، والأقراط مصنوعة من الذهب الوردي عيار 14 قيراط، ومرصعة بالأوبال الوردي والماس.

أقراط القطرة الصغيرة من إيبوليتا Ippolita

أقراط القطرة الصغيرة من إيبوليتا Ippolita

وهي مقدمة من مجموعة Rock Candy والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المبهجة بالأحجار الكريمة النابضة بالحياة، والتي تلائم الإطلالات اليومية العادية، والأقراط مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار السترين قطع كمثري.

أقراط المورغانيت من تريزور Tresor

أقراط المورغانيت من تريزور Tresor

وتتميز بتصميمها الأنيق الذي يلائم التجمعات غير الرسمية أو المناسبات الرسمية على حد سواء، والأقراط مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصعة بالمورغانيت قطع كمثرى إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.