سوار الأذن... أبرز صيحة في عالم المجوهرات

تحظى تصاميم أسوار الأذن بشعبية كبيرة، فهذه الصيحة التي تعود إلى العصور القديمة بحيث كان يرتديها الأرستقراطيون اليونانيون كرمز لثرائهم، ظهرت من جديد في السنوات القليلة الماضية، وتحديدًا خلال ربيع وصيف 2013. وسرعان ما تبنى العديد من المشاهير وعشاق الموضة الأسلوب، واستمر الاتجاه في النمو بشكل أقوى حتى يومنا هذا.

يبدو سوار الأذن مريحًا وعمليًا فهو إذ يملأ شحمة الأذن إلّا أنّه لا يضرّ بها مهما كان حجم الأقراط كبيرًا وثقيلًا، كما أنّه لا يستلزم سوى ثقب واحد أو اثنين فقط.

هذا النوع من الأقراط يأخذ ثلاثة اتّجاهات، فإمّا يمتدّ على الجزء الأسفل فيملأ بذلك شحمة الأذن وإمّا يتسلّق الأذن بأكملها وإمّا يكون كحلقة في منتصف الأذن فيغمر وسطها من الخلف حتى الجزء الظاهر منها.

في ما يلي نعرض تصاميم لسوار الأذن باتجاهاته الثلاثة لتختار السيدة ما يبرز أناقتها ويعطي إطلالتها نفحة من التجدّد والعصرية

  • سوار أذن ماس Cuff Earrings من yeprem Jewellery

سوار أذن ماس Cuff Earrings من yeprem Jewellery

تلتفّ هذه الأقراط حول الأذنين بأسلوب أنيق وجذّاب، وهي مرصّعة بالماس المستدير بإجمالي وزن 4.86 قراريط والماس المركيز بإجمالي وزن 7.36 قراريط، تبلغ كمية أحجار الماس في هذه القطعة 286 حجرًا أما وزن الذهب فيبلغ 40.31 جرامًا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 40700 دولار.

  • سوار أذن ماس Illimitable من Tasaki

سوار أذن ماس Illimitable من Tasaki

صُنِعت هذه القطعة من الذهب الأبيض ولؤلؤ بحر الجنوب الأسود والماس والياقوت الأزرق. هذا السوار مخصًص للأذن اليمنى.

  • سوار أذن ماس The Fall of Phaëton من Buccellati

سوار أذن ماس The Fall of Phaëton من Buccellati

تمتدّ الأقراط المجنحة من Buccellati بشكل غير متوقع على طول شحمة الأذن، بحركة تصاعدية مغرية وتصميم مذهل. مصنوع يدويًا بتقنية التول، سطح الذهب الأصفر مغطى بعناصر شبيهة بالريش مرصعة بالماس. مصنوعة من الذهب الأصفر والذهب الأبيض ومرصّع بالماس.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 180000 دولار.

  • سوار الأذن ياقوت The Blazing Night من Piaget

سوار الأذن ياقوت The Blazing Night من Piaget

هذه القطعة الاستثنائية تلبّي معايير Piaget الصارمة، واسم المجموعة FESTIVE LIGHTS دلالة على تصميمها فهي تعكس أضواء المهرجانات مع توهج المجوهرات، ويمكن للعروس أن تبدو مميّزة بعيدًا عن أقراط الأذن التقليدية، ما يجعل إطلالتها جريئة وجذابة.

سميّت هذه القطعة بـ "الليل الحارق" وهي مستوحاة من الليل عندما تصبح السماء مظلمة، ويتم إطلاق الفوانيس الحمراء التقليدية مما يرسل بريقًا من القرمزي نحو السماء، مثل الجمر الناري.

في سوار الأذن غير المتماثل هذا استُخدِمت أحجار الياقوت المُستقدمة من موزمبيق وتايلاند، تأخذ شكل انفجار نجمي، أدّى إلى توزّع قطع الأحجار الكريمة على شكل كمثرى وهي تنزلق نحو السماء حيث تعكس ألوانها الحمراء الزاهية جمال وجاذبية هذه القطعة الفريدة.

  • سوار أذن ماس Multi-Créoles Gatsby من Messika

سوار أذن ماس Multi-Créoles Gatsby من Messika

أقراط من الماس المرصع بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مصنوعة يدويًا بالكامل ومرصعة بألماس قطع بريانت. يتم وضع ثلاثة أطواق من الذهب الأبيض على طول شحمة الأذن بفضل عمود ومقطع يتم طيه خلف الأذن. من ناحية أخرى، طوق ماسي واحد، تماشيًا مع موضة عدم التناسق منمق في الروح الحقيقية للزمن. ينير الذهب الأبيض المتوهج نقاء الماس.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو  2190 يورو.

  • سوار أذن ياقوت Sparkling Cluster من Harry Winston

سوار أذن ياقوت Sparkling Cluster من Harry Winston

صُنِعت هذه الأقراط من قطعتين من الياقوت الدائري وقطعتين من الياقوت الكمثري بإجمالي وزن 1.90 قيراط، و4 أحجار من الزبرجد الدائري بإجمالي وزن من 1.00 قيراط، و12 ماسة مستديرة لامعة بإجمالي وزن 1.79 قيراط، مرصعة بالبلاتين.

  • سوار أذن ماس Gateway من Graff

سوار أذن ماس Gateway من Graff

تم تصميم Graff Gateway بزاوية دقيقة لتسلق الأذن، وتحولت إلى حافة ماسية دراماتيكية تحتها، لتطلق ومضات من التألق مع كل إيماءة من مرتديها. رُصّعت الأقراط المتسلقة بالماس بإجمالي وزن 10.40 قراريط.