بدائل رائعة للمجوهرات المرصعة بالياقوت الأحمر بمناسبة عيد الحب

لطالما ما كانت المجوهرات المرصعة بالياقوت الأحمر خيار مثالي كهدايا بمناسبة يوم عيد الحب بفضل لونها الأحمر المميز والذي يعد مردافا للحب والعاطفة القوية، ولكن هذا لا يعني أن أحجار الياقوت الأحمر هي الخيار الوحيد عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات المقدمة كهدايا بمناسبة عيد الحب، فهناك العديد من الأنواع الأخرى من الأحجار الكريمة التي تتميز بلونها الأحمر الجذاب والتي تعد هي الأخرى خيار مثالي لمجوهرات عيد الحب.

مجموعة بدائل رائعة للمجوهرات المرصعة الياقوت الأحمر بمناسبة عيد الحب

الجارنيت Garnet

وتعرف أيضا باسم أحجار لعل أو حجر سيلان وغالبا ما تتواجد في الطبيعة بدرجات اللون الأحمر إلا أنها تتوفر بدرجات ألوات أخرى، ومن بين أشهر أصناف أحجار الجارنيت حجر جارنيت الرودوليت والذي يتميز بدرجات ألوانه التي تتراوح ما بين الأحمر الأرجواني الداكن إلى درجات اللون الأحمر الوردي والفاتح، وهناك أيضا أحجار السبيسارتيت والتي تترواح درجات ألوانها ما بين البرتقالي إلى الأحمر البني.

قلادة تريتيكو Trittico necklace من بوميلاتو Pomellato

وهي مقدمة من مجموعة La Gioia والتي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تتضمن تفاصيل فنية معقدة، وتتميز القلادة بتصميمها الباروكي الجذاب، وهي مصنوعة من الذهب ومرصعة بالجارنيت والكريستال الصخري.

الأقراط الزهرية من تيفاني آند كو Tiffany & Co

الأقراط الزهرية من تيفاني آند كو Tiffany & Co

وهي مقدمة من مجموعة Colors of Nature والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من الطبيعة، وتتبع خط Blue Book لإنتاج المجوهرات وتتميز الأقراط بتصميمها الزهري الجذاب وهي مصنوعة من البلاتين والذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار الماس قطع دائري والسبيسارتيت قطع كمثرى.

الروبليت Rubellite

وتعرف أيضا باسم التورمالين الأحمر، وتتميز بلونها الأحمر الجذاب وتتدرج ألوانها من الأحمر الوردي الداكن إلى درجات اللون الأحمر الأرجواني الفاتح. كثيرا ما يتم الخلط بينها وبين أحجار الياقوت الأحمر، وأحد أبرز الأمثلة على ذلك حجر ياقوت القصير Caesar's Ruby والذي تبين فيما بعد أنه حجر روبليت وليس ياقوت أحمر كما كان يعتقد.

خاتم الروبليت والأوبال الوردي من فواز جروسي Fawaz Gruosi

خاتم الروبليت والأوبال الوردي من فواز جروسي Fawaz Gruosi

وهو مقدم من مجموعة Colorossima والتي تتميز بتصميماتها المبهجة المستوحاة من ذكريات الطفولة السعيدة، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب الذي يلائم مختلف المناسبات وهو مرصع بحجر روبليت مركزي يحيط به مجموعة من أحجار الماس والأوبال الوردي.

أقراط Flare earrings من هاري وينستون Harry Winston

أقراط Flare earrings من هاري وينستون Harry Winston

وهي مقدمة من مجموعة Winston With Love والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من الحب والمقسمة إلى أربعة أقسام، وتتألق الأقراط بالروبليت قطع دائري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس والياقوت الأحمر.

الإسبنيل Spinel

تتميز غالبية أنواع أحجار الإسبنيل بدرجة نقاء ممتازة مقارنة بأحجار الياقوت الأحمر، وبالرغم من ذلك كثيرا ما كان يتم الخلط بين الياقوت الأحمر والإسبنيل (كما هو الحال بالنسبة لأحجار الروبليت) وأحد أفضل الأمثلة على ذلك مثل جوهرة ياقوت الأمير الأسود Black Prince's Ruby، وجوهرة ياقوت تيمور Timur Ruby، وكلاهما من أحجار الإسبنيل وليس الياقوت الأحمر كما كان يعتقد. تتميز أحجار الإسبنيل بدرجات ألوانها المتنوعة والتي تتضمن درجات الألوان الأحمر والبرتقالي والأرجواني.

سوار Blushing Sillage من شانيل  Chanel

سوار Blushing Sillage من شانيل  Chanel

وهو مقدم من مجموعة N ° 5 والتي تتميز بتصميماتها الجذاب والمستوحاة من عطر شانيل الشهير الذي يحمل نفس الاسم، والسوار مصنوع من الذهب الوردي ومرصع بحجر إسبنيل قطع الوسادة وبوزن 4.39 قيراط إلى جانب مجموعة من أحجار الماس والعقيق والياقوت الأصفر والإسبنيل والياقوت الأحمر.

قلادة إمبريال المرصعة بالإسبنيل من بولغاري

وهي مقدمة من مجموعة Magnifica وتتميز بتصميماتها الجذابة الملفتة والتي تزينها مجموعة رائعة من الأحجار المريمة الملونة وتتألق القلادة بحجر إسبنيل مركزي يزن 131.21 قيراط مما يجعله رابع أكبر حجر إسبنيل في العالم، القلادة مرصعة أيضا بمجموعة من أحجار الماس والزمرد على شكل خرز.

خاتم الكوكتيل الدمشقي Damascena cocktail ring من بوتشيلاتي Buccellati

خاتم الكوكتيل الدمشقي Damascena cocktail ring من بوتشيلاتي Buccellati

وهو مقدم من مجموعة Il Giardino di Buccellati والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستلهمة من حركة الفن الانطباعي، وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بحجر إسبنيل أحمر مركزي بوزن 7.03 قيراط إلى جانب مجموعة من أحجار التسافوريت، والياقوت الأزرق، وأحجار الماس قطع دائري براق.