أروع المجوهرات ذات النقوش البارزة

تقنية النقش أو النقوش البارزة هي تقنية قديمة في عالم المجوهرات تعتمد على النحت على مادة ما (مثل الأحجار الكريمة، المعادن، وحتى الأصداف) لتكوين نقوش بارزة غالبا ما تحمل أشكال رموز أو أشكال طبيعية وصور شخصية. ويعود تاريخ ظهور تقنية النقوش البارزة إلى عصور ما قبل التاريخ إلا أن صعود الإمبراطورية الرومانية ساهم في زيادة شعبيتها وانتشارها، ومن ناحية أخرى فإن الفترة التي أصبحت فيها المجوهرات ذات النقوش البارزة أكثر شعبية ورواجا عن أي وقت مضى، كانت خلال القرن التاسع عشر بفضل إقبال نبلاء وملوك وأفراد عائلات ملكية مثل نابليون بونابرت والملكة فيكتوريا على تجميع ذلك النوع من المجوهرات، وطلب صناعتها، وخاصة الميداليات المزينة بالنقوش، حتى أن نابليون بونابرت أسس مدرسة باريسية للنحاتين الصغار للتشجيع على زيادة انتشار فن النحت وتقنية النقوش البارزة.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات ذات النقوش البارزة لمختلف الأذواق والمناسبات:

خاتم Oryx من بيبا سمول  Pippa Small

خاتم Oryx من بيبا سمول  Pippa Small

وهو مقدم من مجموعة Old is New والتي أصدرتها ماركة بيبا سمول بالتعاون معرض Antiquarium Ltd. Fine Ancient Arts للفنون الجميلة في نيويورك ومالك المعرض جوزيف كوبلين Joseph Coplin، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب الذي يحمل نقش مستوحى من حيوان الثور والذي كان رمز للقوة خلال القرن الخامس قبل الميلاد، والخاتم مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع بالعقيق الأحمر.

أقراط البورسلين واللؤلؤ من سيمون روتشا  Simone Rocha

وهي مقدمة من مجموعة AW21 التي تتميز بتصميماتها الأنيقة البسيطة ورقيقة السمك، والأقراط مصنوعة من النحاس المطلي بالذهب ومرصعة بالبورسلين المزخرف بنقوش بارزة واللؤلؤ.

قلادة جراند جراي ليدي Grand Gray Lady من هانا بلونت Hannah Blount

قلادة جراند جراي ليدي Grand Gray Lady من هانا بلونت Hannah Blount

وهي مقدمة من مجموعة Cameo التي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تتضمن نقوش بارزة منحوتة يدويا، والمستوحاة من مسقط رأس مؤسسة الماركة هانا بلونت في نانتوكيت في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، والقلادة مصنوعة من الفضة المؤكسدة التي تحمل نقوش جذابة ومرصعة بأحجار الماس.

سوار Sea Life من روس سيمونز Ross-Simons

وهو مقدم من ماركة روس سيمونز التي تتخذ من رود آيلاند مقر لها، ويتميز السوار بتصميمه الجذاب المستوحى من عالم البحار، والذي يحمل أشكال ونقوش أسماك وسرطان البحر ونجم البحر وهو مصنوع من الذهب الأصفر المصقول عيار 18 قيراط والفضة الإسترليني.

أقراط ليليث Lilith earrings من فينتوش Vintouch

أقراط ليليث Lilith earrings من فينتوش Vintouch

وتتميز بتصميمها الجذاب والمستوحى من حضارة بلاد ما بين النهرين، والأقراط مصنوعة يدويا في إيطاليا من الفضة المطلية بالذهب ومرصعة باليشب ولآلئ المياه العذبة.

القلادة المنقوشة من New York Jewellers

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يسلط الضوء على تقنية النقش القديمة والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط بسمك 18 بوصة، وتزينها نقوش بارزة أنيقة.

خاتم كيوبيد Cupid ring من فريان Ferian

ويتميز بتصميمه الجذاب المستوحى من الأساطير الشعبية والمصمم خصيصا بحيث يلائم الإطلالات اليومية وغير الرسمية، والخاتم مصنوع من الذهب عيار 9 قيراط ومرصع باليشب المزخرف بنقوش بارزة.