إطلالة متفردة مع المجوهرات المرصعة بالجزع

أحجار الجزع استطاعت بالتأكيد أن تقف أمام اختبار الزمن وأن تشق طريقها الخاص في عالم الموضة. استخدام أحجار الجزع بدأ منذ العصور القديمة حيث كانت وقتها من الأحجار الكريمة التي يشيع استخدامها في النقش والنحت، ولكن بمرور الوقت أصبحت تستخدم في تزيين قطع الحلي والمجوهرات، وعلى العكس من الاعتقاد الشائع فإن أحجار الجزع، وهي أحد أنواع أحجار العقيق الأبيض، لا تتوفر فقط بدرجات اللون الأسود وإنما تتوفر أيضا بدرجات ألوان أخرى مثل الأبيض والأخضر.

بالإضافة إلى مظهرها الاستثنائي فإن أحجار الجزع تتمتع أيضا بقيمة ثقافية لدى ثقافات وشعوب مختلفة حول العالم، حيث تعتبر لدى بعض الثقافات رمز للحداد في حين تعتبرها ثقافات أخرى بمثابة تميمة للحظ، كما ترتبط أحجار الجزع بأسطورة إيروسسطورةأ Eros، إله الحب في الميثولوجيا اليونانية.

 اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المرصعة بأحجار الجزع للإطلالات الأنيقة وغير الرسمية.

قلادة روز ديه فينتس الميدالية Rose des Vents medallion من ديور Dior

قلادة روز ديه فينتس الميدالية Rose des Vents medallion من ديور Dior

وهي مقدمة من مجموعة Rose des Vents والتي تقدم مجموعة رائعة من قطع المجوهرات القابلة للتعديل وتتميز القلادة بتصميمها الجذاب الذي يتضمن نجمة بثمانية نقاط، ويمكن ارتداؤها كسلسلة طويلة أو سلسلة مزدوجة قصيرة على شكل قلادة ميدالية، والقلادة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بالجزع والماس.

أقراط الجزع من لوي فيتون Louis Vuitton

وهي مقدمة من مجموعة B Blossom التي تتميز بتصميماتها المعاصرة والتي تتضمن التصميم الأيقوني لزهرة لوي فيتون المونوغرام، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض ومرصعة بالجزع المصقول يدويا، والماس متعدد الأوجه.

خاتم سويت ميليسا Sweet Melissa من مارو Marrow

ويتميز بتصميمه الجذاب الذي يسلط الضوء على التباين اللوني ويمكن ارتداء الخاتم بمفرده أو إلى جانب قطع مجوهرات أخرى من نفس النوع اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط، ومرصع بحجر جزع مركزي أنيق قطع كمثري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض في تباين لوني جذاب.

يعرض التباين في اللون من خلال حجر مركز الجزع على شكل كمثرى ولمسات من الألماس الأبيض. يُصدر Marrow قطعًا مذهلة تتناسب تمامًا مع أسلوب التكديس.

سوار لكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

وهو مقدم من مجموعة Lucky Spring والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من موسم الربيع المليء بأزهار البرقوق والأجراس وزنبق الوادي وزخارف حشرة الدعسوقة، والسوار مصنوع من الذهب الوردي ومرصع بعرق اللؤلؤ، الجزع، والعقيق الأحمر في مزيج رائع.

أقراط دي إن إيه DNA من ياعيل سونيا Yael Sonia

أقراط دي إن إيه DNA من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهي مقدمة من مجموعة Rock والتي تسلط الضوء على جمال ومعاني الأحجار الكريمة في خواتم الخطبة وتتميز الأقراط وهي من نوع الأقراط المتدلية، بتصميمها الجذاب المستوحى من رمز ما لا نهاية، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بالجزع متعدد الأوجه والماس الأبيض.

قلادة ازتيك Aztec necklace من ترزيهان Terzihan

وهي مقدمة من مجموعة Neutra المقدمة ماركة ترزيهان التركية وتتميز المجموعة بتصميماتها الجذابة والمستوحاة من مختلف الثقافات القديمة في إفريقيا ومصر والمزينة بمجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة، والقلادة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بالجزع والماس الأسود. 

خاتم بيتي جولي المرصع بالجزع Petit Joli onyx ring من باسكوال بروني Pasquale Bruni

وهو مقدم من مجموعة Petit Joli والتي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تسلط الضوء على الزخارف الزهرية وتزينها الأحجار الكريمة النابضة بالحياة، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصع بحجر جزع على شكل زهرة، يحيط به أحجار ماس باللونين الأبيض والأصفر الشفاف.