أبرز 5 صيحات مجوهرات لعام 2021

تعدّدت اتجاهات الموضة في عالم المجوهرات هذا العام، وبرزت 5 صيحات أساسية تمثّلت بتصاميم الشرابات و كف الحسد وعلم الفلك والأبراج والورود وأوراق الشجر بالإضافة إلى صدف البحر.

اخترنا في ما يلي ثلاثة تصاميم من كلّ من هذه الاتجاهات لتختار السيدة أكثر ما لفتت انتباهها وأثار إعجابها لهذا لعام.

الشرابات

دخلت الشرابات أو ما يعرف في بعض اللّهجات العربية بالشراشيب، بشكل لافت هذا العام في قطع المجوهرات إذ لجأت العديد من أشهر وأفخم دور المجوهرات حول العالم إلى ادراج هذا التصميم ضمن قطعها، ما أضفى لمسة من المرح واللّطافة. اخترنا ثلاث قطع لتختار السيّدة التي ترغب في كسر الروتين وتبحث عمّا يزيد بعض التأرجح إلى أسلوبها بعيدًا عن الاتساق المتزّن.

  • خاتم ماس Waterfall من Tasaki

خاتم ماس Waterfall من Tasaki

هذا الخاتم يتصميم الشرابات الجميلة والجذابة صُنع من الذهب الأبيض ورُصّع بالماس ولؤلؤ البحر الجنوبي.

  • سوار أذن ماس Marrakech من SAINT LAURENT

سوار أذن ماس Marrakech من SAINT LAURENT

زوج من الأقراط بهيكل زجاجي متدرج ومتسلق للأذن، مصنوع في فرنسا بنسبة 75% نحاس، و25% زجاج.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 1590 يورو.

  • بروش ياقوت Blue Sapphire من Chamovskikh

بروش ياقوت Blue Sapphire من Chamovskikh

صُنع هذا البروش من الذهب الأبيض والسيراميك الأسود وقطعة من الياقوت بشكل بيضاوي عيار 1.33 قيراط وقطعة ثانية من الياقوت بشكل كمثرى عيار 0.80 قيراط. ورصّع بـ 108 قطعة من الماس عيار 1.481 قيراط.

يبلغ وزن هذه القطعة 17.4 غرام. أمّا سعره فيبلغ 1023000 روبل روسي أو قرابة الـ 14322 دولارًا أميركيًا.

كف الحسد

يعتبر كفّ الحسد أو ما يُعرف عالميًا بالـ Hamsa رمزًا إيمانيًا، يعمد كثيرون إلى لبسه أو رفعه فوق مدخل المنزل لردّ الحسد، وهم بذلك يحمون أنفسهم من الشر ويجلبون الخير والحظ والإيجابية.

وقد دخل الكفّ في تصاميم المجوهرات ولاقى إقبالًا واسعًا خاصة ممّن يؤمنون أنّ كفّ الحسد يعمل على رفع الضرر الناجم عن طاقة سلبية قد تخرج من الآخرين فتصيبنا بمكروه.

اخترنا ثلاث قطع متنوعة من المجوهرات بتصميم كفّ الحسد Hamsa، لتتألّق السيدة بإطلالة أنيقة مرفقة بحماية فتنعم بيوم هادئ مفعم بالإيجابية.

  • سوار ذهبي Evil Eye & Hamsa من Sydney Evan

سوار ذهبي Evil Eye & Hamsa من Sydney Evan

صُنع سوار Evil Eye & Hamsa من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا.

يبلغ سعرها نحو 1310 دولارًا.

  • عقد ياقوت Fatima Charm من Annoushka

عقد ياقوت Fatima Charm من Annoushka

صُنعت هذه القلادة الأيقونية المصممة من قبل Annoushka من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ورُصّعت يدويًا بـ 10 أحجار من الياقوت الأزرق واللؤلؤ الأبيض من المياه العذبة وإجمالي 0.47 قيراط من الماس باللّون الفضي والأزرق والأسود.

يرافق القلادة سلسلة الكابلات المصغرة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا بطول إجمالي يبلغ 45 سم.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 3275 جنيهًا استرلينيًا.

  • قلادة ماس Hamsa Paperclip من J.R.Dunn

قلادة ماس Hamsa Paperclip من J.R.Dunn

قلادة أنيقة من الألماس تتدلى من عقد مشبك من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا. القلادة لها بريق مذهل سوف يتألق بشكل رائع عند ارتدائه.

يبلغ سعر هذه القلادة نحو 2470 دولارًا.

الأبراج وعلم الفلك

دخل علم الفلك والتنجيم بكلّ ألغازه وغموضه إلى تصاميم المجوهرات، فزادها سحرًا وفتنة.

تتحالف الكواكب وتتآلف الأجرام بحركة فلكية غامضة فتنعكس على حياتننا وأمزجتنا وخياراتنا. لذا عمدت دور مجوهرات عالمية إلى تلقيح تصاميمها ببعض من خيال الفلك، فكانت النتيجة درجة عالية من الجمال والجاذبية.

اخترنا ثلاثة تصاميم مجوهرات من عدّة علامات تجارية، لتختار السيدة التي يجذبها علم الفلك القطعة التي تناسبها وتقدّم نفسها عبر لبس قطعة مجوهرات بتصميم برجها بكلّ ما يحمله من سمات وأطباع.

  • خاتم ذهبي Virgo Zodiac من Carolina Bucci

هذا الخاتم متوفر باللّون الأصفر والأبيض والوردي والأسود والبني عيار 18 قيراطًا، يتميز هذا الخاتم بميدالية من أم اللؤلؤ على شكل زودياك مع الماس الرمادي المرصع، وحجر بخت من الألماس الأخضر على الحافة.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 2900 جنيهًا استرلينيًا.

  • قلادة ذهبية Astronomica من Jenny Dee

قلادة Astronomica مخصصة لجميع عشاق العلوم الفلكية والتنجيم، وهي تفسير لخريطة السماء في عالم الأبراج. هذه الميدالية الجميلة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مرصعة بكابوشون من الأوبال الأثيوبي الصوفي، مرصوفة بماسة بيضاء، وتحيط بها 12 علامة زودياك.

أمّا العقد فمصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، 5.35 قراريط من العقيق الإثيوبي كابوشون، وألماس أبيض 0.05 قيراطًا ، وإجمالي الذهب 13.55 قيراطًا.

طول السلسلة 50 سم، ومصنوعة يدويًا في إيطاليا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 4535 فرنكًا سويسريًا.

  • أزرار أكمام Customizable Zodiac من Briony Raymond

زوج من أزرار الأكمام من مجموعة Zodiac Collection المصممة حسب الطلب من الذهب عيار 18 قيراطًا، مزيّنة بأحجار الماس اللّامعة المستديرة في الشمال والجنوب والشرق والغرب وفي جميع أنحاء التصميم المركزي.

الوزن الإجمالي التقريبي للماس: 0.33 قيراط، القطر التقريبي: 15 ملم.

صُنِع يدويًا في نيويورك، ويبلغ سعره نحو 8800 دولار.

الورود وأوراق الشجر

الورود، عالم غنيّ يفوق الخيالَ والتوقعات، إذ يصعب تصوّر أنواع الزهور والأشجار واختلاف أشكالها وتعدّد ألوانها التي تقدّمها لنا أمّنا الطبيعة، ومن هنا لكم أن تتخيّلوا حجم الإلهام الذي تقدّمه هذه النباتات لمصممي المجوهرات!.

دخلت الورود وأوراق الشجر إلى عالم المجوهرات من أوسع أبوابه، إذ عمدت دور الماركات العالمية بأغلبها على اختيارها كواحد من التصاميم الأساسية ضمن مجموعاتها.

اخترنا في ما يلي، للمرأة التي تعشق الورود والأشجار والطبيعة  ثلاثة من تصاميم المجوهرات برسمة الورود وورق الشجر، لتختار ما يعكس شخصيتها ويبرز نعومتها ويحاكي ذوقها الرفيع.

  • سوار ماس Bouton de Camélia من Chanel

صُنِع هذا السوار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ورُصِّع بالماس. وهو يأخذ شكل زهرة الكاميليا، التي يصفها دار شانيل CHANEL بأنّها أكثر من مجرد زهرة، فهي مصدر إلهام. منحنياتها الهندسية تفسح المجال لمجموعة متنوعة لا حصر لها من الأنماط.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 15550 دولارًا.

  • ساعة يد Folie des Prés من Van Cleef & Arpels

تتميّز ساعة Folie des Prés بعلبة مقاس 23 مم، يحيطها إطار من الذهب الأبيض، أمّا ميناؤها فهو من عرق اللّؤلؤ الأسود. سوارها من الذهب الأبيض والذهب الوردي، وقد رُصِّعت بـ 149 ماسة دائرية بإجمالي وزن 6.0 قراريط، على شكل كمثرى، و87 حجر ياقوت دائري الشكل وكمثرى بإجمالي وزن 16.5 قيراطًا، وقطع ماركيز.

وتعمل وفق حركة كوارتز الدقيقة.

  • قلادة ذهبية Hide n Seek من Nevernot

هذه القلادة الكبيرة مصنوعة من مواد ثمينة، مرصعة بالألماس وورقة المينا الخضراء المرصعة بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، مما يضفي أناقة على أي مظهر.

مثّلت ورقة التين تاريخياً شكلاً من أشكال الرقابة، تمّ تحويله فيما بعد إلى رمز للفرح، هذه القطع هي إعادة تفسير حديثة للمفهوم بطريقة برّاقة.

صدف البحر

لطالما شكّلت أصداف البحار مصدر إلهامٍ للكثير من مصممي المجوهرات، فباتت هذه التصاميم أيقونة يعتمدها عدد من دور المجوهرات ضمن مجموعاتها.

نحتار قطع مجوهرات بتصميم صدف البحر، هذا الصدف نفسه الذي يُكرِمنا ببعض الأحجار الكريمة، يمكن للسيدة شم رائحة هواء البحر وسماع صوته من خلال هذه القطع.

  • سوار ماس RIVIERE COQUILLAGE من Yvonne Léon

صُنِع هذا السوار من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وألماس رمادي 2.25 قيراط.

يبلغ وزن هذه القطعة 7 غرام تقريبًا، أمّا سعرها فيبلغ نحو 5800 يورو.

  • أقراط ذهبية Trident Shell من Dezsosara

صُنعت هذه الأقراط من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا وقطعتين من اللؤلؤ.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 3000 دولار.

بروش Scallop Shell مرصع بالألماس من منتصف القرن التاسع عشر.

صُمّم هذا البروش على شكل صدفة من الألماس، ورُصّفت بصفوف من قطع الألماس القديمة المتدرجة التي تزن حوالي 5.00 قيراطًا، مُركبة من الذهب الأصفر، بطول 37 مم (1.45 بوصة تقريبًا) وعرض 39 مم.