تألقي بالأقراط المرصعة بالكوارتز الليموني

تتميز أحجار الكوارتز الليموني بدرجات ألوانها التي تتدرج من اللون الأصفر الليموني إلى اللون الأخضر الليموني، وكثيرا ما كان يخلط بينها وبين أحجار السيترين على الرغم من أن الأخير يميل إلى درجات اللون البرتقالي الداكن.

تعرف أحجار الكوارتز الليموني في البرازيل باسم أورو فيردي وهو اسم يعني باللغة البرتغالية الذهب الأخضر، وتعد أحجار الكوارتز الليموني خيار مثالي للمجوهرات بمختلف أنواعها بفضل متانتها، مثلها في ذلك مثل بقية أنواع الكوارتز الأخرى.

عادة ما تخضع أحجار الكوارتز الليموني لمعالجة خاصة لتعزيز لونها، وغالبا ما تخضع لهذه المعالجة لدى شركات متخصصة في ذلك مثل شركة Empresa Brasileira de Radiacoes Ltda والتي تشتهر بمعالجاتها للأحجار الكريمة بمعالجات مختلفة (مثل المعالجات الحرارية أو الإشعاعية وغير ذلك) لتعزيز لونها، وتخضع أحجار الكوارتز الليموني لمعالجة بأشعة جاما لتعزيز لونها كما يمكن الحصول عليها بالمعالجة الحرارية للكوارتز الأصفر أو الجمشت.

أحجار الكوارتز الليموني كان تعتبر في العصور القديمة رمز إلى السعادة بسبب المشرق الجذاب، واستخدمت أيضا في زيادة الشعور بالاسترخاء وتقليل مشاعر التوتر والقلق.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأقراط المرصعة بالكوارتز الليموني والتي تناسب مختلف الإطلالات والمناسبات:

أقراط دام Dame earrings من ليزي فورتوناتو Lizzie Fortunato

أقراط دام Dame earrings من ليزي فورتوناتو Lizzie Fortunato

وتتميز بتصميمها الملون الجذاب وهي مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط ومرصعة بمجموعة من الأحجار الكريمة الملونة والنابضة بالحياة تتضمن الكوارتز الليموني متعدد الأوجه، والبراسيولايت وعقيق الرودوليت والتوباز الأزرق السماوي.

الأقراط الدائرية من ياعيل سونيا Yael Sonia

الأقراط الدائرية من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهي مقدمة من مجموعة Perpetual Motion والتي تسلط الضوء على الأحجار الكريمة الكروية الشكل والتصاميم الهندسية المتوافقة مع كل حركة لمرتديها، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بالكوارتز الليموني قطع دائري.

أقراط من مانهاتن من جوشوارا Goshwara

أقراط من مانهاتن من جوشوارا Goshwara

وتتميز بتصميمها العصري الجذاب والذي يحمل لمسات ملونة أنيقة والأقراط مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بالكوارتز الليموني قطع زمرد.

أقراط متدلية بالكوارتز الليمونى والماس من كلينوتا Klenota

أقراط متدلية بالكوارتز الليمونى والماس من كلينوتا Klenota

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يجمع ما بين البساطة والأناقة والمصمم خصيصا بحيث يلائم الإطلالات اليومية العادية والمناسبات غير الرسمية، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالكوارتز الليموني قطع كمثري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس قطع دائري.

أقراط كوارتز الليمون من فورتونوف Fortunoff

أقراط كوارتز الليمون من فورتونوف Fortunoff

وتتميز بتصميمها البسيط الأنيق والذي يلائم الإطلالات اليومية العادية، والأقراط من نوع الأقراط المتدلية وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالكوارتز الليموني الذي تم تسطيحه والذي يكون شكل ورقة نبات النفل.

أقراط Crescent Crown من تاكوري Tacori

أقراط Crescent Crown من تاكوري Tacori

وهي مقدمة من مجموعة Crescent Crown والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المستوحاة من الرموز الملكية وشكل الهلال في مزيج فريد، والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض وتتألق بالكوارتز الليموني قطع دائري.

أقراط الفضة من أليس سيكوليني Alice Cicolini

أقراط الفضة من أليس سيكوليني Alice Cicolini

وهي مقدمة من ماركة أليس سيكوليني والتي تشتهر بتصميماتها الجذابة التي تسلط الضوء على الهندسة المعمارية للمعابد الفيروزية القديمة وحدائق لودي في دلهي، والأقراط مصنوعة من الذهب عيار 22 قيراط والفضة الإسترليني ومطلية بالمينا والطلاء النيون ومرصعة بالكوارتز الليموني.