النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هذه هي موضة مجوهرات 2022

أقراط Jet-set Baroque Pearl من Anni Lu
1 / 9
أقراط Jet-set Baroque Pearl من Anni Lu
أقراط Lila Lips من Eshvi Jewellery
2 / 9
أقراط Lila Lips من Eshvi Jewellery
أقراط MINI EVIL EYE STUD من Suzanne Kalan
3 / 9
أقراط MINI EVIL EYE STUD من Suzanne Kalan
من موقع TASAKI
4 / 9
من موقع TASAKI
خاتم Claude Ring with Stone من Meadowlark
5 / 9
خاتم Claude Ring with Stone من Meadowlark
خاتم Marco Bicego® Africa من Marco Bicego
6 / 9
خاتم Marco Bicego® Africa من Marco Bicego
سوار الأذن Illimitable من Tasaki
7 / 9
سوار الأذن Illimitable من Tasaki
عقد Yellow Woven Fringe من Carolina Bucci
8 / 9
عقد Yellow Woven Fringe من Carolina Bucci
قلادة Babylon Love من Julien Riad Sahyoun
9 / 9
قلادة Babylon Love من Julien Riad Sahyoun

لا عجب في هذا الموسم أنّ موضة المجوهرات سلّطت الضوء بشكل رئيسي على العقود والأقراط، فبعد ما عايشناه في العامين المنصرمين وما فرضه وباء كورونا من العمل عن بعد والظهور عبر تقنية Zoom، وجدت المرأة نفسها مجبرة على الاعتناء بالجزء العلوي من أزيائها، ما دفع بالمصممين إلى التركيز في تصميماتهم على الملابس التي تصل إلى الخصر والتي تضع المجوهرات، وخاصة الأقراط والقلائد، في دائرة الضوء.

وقد برزت في موضة هذا الموسم العقود والأقراط ذات الشراشيب، كما برزت صيحة اللؤلؤ الدافئ. ومن ملامح الوجه استلهم الحرفيون في أشهر العلامات التجارية لتصميم قطع مجوهراتهم، أمّا الخواتم فكان الميل واضحًا إلى القطع الضخمة التي تضفي حضورًا قويًا.

حددنا في ما يلي ثمانية من أبرز اتجاهات موضة مجوهرات 2022 لتتمكّن المرأة من بدء التسوق لفصل الشتاء.

  • موضة الشراشيب

عقد Yellow Woven Fringe من Carolina Bucci

عندما تدخل الشراشيب في قطع المجوهرات تضفي لمسة من المرح واللّطافة، خاصة للسيّدة التي ترغب في كسر الروتين وتبحث عمّا يزيد بعض التأرجح إلى أسلوبها بعيدًا عن الاتساق المتزّن.

  • عقد Yellow Woven Fringe من Carolina Bucci

قطعة جديدة حساسة وأنثوية تكشف النقاب عن مجموعة Woven لتظهر بشكل جميل كقلادة.

قام حرفيو  Carolina Bucciبنسج العقد يدويًا من الذهب عيار 18 قيراطًا،  باللّون الأصفر أو الأبيض أو الوردي، أو مزيج من الثلاثة.

يبلغ سعر هذه القلادة 11.310 جنيهًا استرلينيًا.

  • موضة اللؤلؤ

اللؤلؤ يجعل من قطعة المجوهرات أكثر رقيًّا وأناقة، ويمنحها دفئًا خاصًّا ما يعطي انطباعًا أنّها أكثر ملاءمة لأشهر الشتاء. يمكن للسيدة اختيار لؤلؤة مستديرة تقليدية أو شكل باروكي مستطيل لاستكمال مجموعة الاطلالات الشتوية.

  • أقراط Jet-set Baroque Pearl من Anni Lu

هذه الأقراط مصنوعة من النحاس المطلي بالذهب عيار 18 قيراطًا بالإضافة إلى الطلاء الإلكتروني. وهي مفصّلة في لآلئ المياه العذبة المزروعة وكابوشون الأوبال المقلّد.

حجم هذه القطعة الضخم نسبيًا يعطي المرأة قوّة في الحضور وتميّزًا في الإطلالة، يبلغ سعرها نحو 201 يورو.

  • موضة مجوهرات العين

أقراط MINI EVIL EYE STUD من Suzanne Kalan

يبرز شكل العين بشكل لافت في المجوهرات هذا الموسم، وهو يستقطب النظر، إذ لا يمكن إلّا التلفّت للقطعة التي تأخذ شكل العين، وكأنّه في هذه اللّحظة يقع تواصل نظري بين للرائي وقطعة المجوهرات نفسها.

  • أقراط MINI EVIL EYE STUD من Suzanne Kalan

هذه الأقراط مرصعة بأحجار الياقوت الأزرق الداكن، مصنوعة يدويًّا من الذهب الأصفر أو الأبيض أو الوردي عيار 18 قيراطًا، يبلغ مركز الياقوت 3 مم بوزن الإجمالي 0.36 قيراط. تضمّ هذه القطعة باغيت ألماس أبيض بوزن إجمالي 0.32 قيراط، وألماس أبيض دائري بوزن الإجمالي 0.10 قيراط.

يبلغ سعر هذه الأقراط نحو 3,500 دولار.

  • موضة طبعة الشفاه

أقراط Lila Lips من Eshvi Jewellery

كما الأعين كذلك الشفاه، تُعتبر واحدة من أكثر التصاميم اللّافتة للنظر وأشدّها جاذبية، بالإضافة إلى كونها جالبة لمشاعر الحب. وهي من القطع الرائجة في عالم المجوهرات لهذا الموسم، إذ تنجح هذه القطع بلفت النظر حتى خلال الاجتماعات الافتراضية التي فرضها الواقع في الآونة الأخيرة.

  • أقراط Lila Lips من Eshvi Jewellery

هذه الأقراط خفيفة الوزن فريدة من نوعها مع أشكال الشفاه الحمراء، مصنوعة من الفضة الاسترليني المطليّ بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وبمينا باللّون الأحمر. هذه القطعة خالية من النيكل.

يبلغ سعر هذه الأقراط نحو 160 جنيهًا استرلينيًا.

  •  موضة خاتم الكرة

مع هذه الموضة سترغب المرأة بشدّة في شبك يديها أثناء الاجتماعات عن بعد، وحين يأتي دورها في الكلام ستجد نفسها تؤشر في اصبعها، فهذا الخاتم يفرض نفسه في يديّ السيدة ويجعها أشدّ تأثيرًا وأكثر ابهارًا حين تستلم دفّة الحديث.

  • خاتم Africa Boule من Marco Bicego

هذه القطعة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا وحجر الجمشت الداكن، ويبلغ سعرها نحو 1,270 دولارًا.

  • خاتم بقبّة بيضاوية

الخاتم البيضاوي أو ما يُعرف بـ "Oval Dome Ring" هو أكثر التصاميم رواجًا في عالم المجوهرات لهذا الموسم، وهو يتميّز بضخامة نسبية ما يجعل السيدة التي ترتديه محطّ أنظار الحاضرين.

  • خاتم Claude Ring with Stone من Meadowlark

صُممت هذه القطعة للاحتفال بجميع أنواع الحب بما في ذلك حب الذات، وهي عبارة عن حلقة بسيطة ذات شكل سائل بحجر سويسري. تم تصميم الشكل ليكون خالدًا مع توفير الراحة أيضًا.

هذا الخاتم مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، والألماس الأبيض، ويبلغ سهره نحو 9,695 دولار.

  • موضة سوار الأذن

يعدّ سوار الأذن أكثر قطع المجوهرات عصريةً، فقد كسرت هذه الصيحة التقاليد الرائجة في عالم الأقراط، ورسّخت موضة جديدة لتزيين الأذن، علمًا أنّ غالبًا ما تُعتمد هذه القطة في أذن واحدة.

  • سوار الأذن Illimitable من Tasaki

صُنِعت هذه القطعة من الذهب الأبيض ولؤلؤ بحر الجنوب الأسود والماس والياقوت الأزرق. هذا السوار مخصًص للأذن اليمنى.

  • العقد الطوق

تتماشى هذه العقود مع الإطلالات الشتائية نظرًا إلى تناسقها مع الياقات المرتفعة وكذلك مع المعاطف. تتميّز هذه العقود بالفخامة والرقي وهي تغمر العنق بأسلوب أنيق. العقود الضيقة تعطي جاذبية للعنق وتمنحه طولًا ما يجعل إطلالة المرأة في اجتماعات الـZoom  غاية في التألق.

  • قلادة Babylon Love من Julien Riad Sahyoun

هذا العقد "الشوكر" مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مع 20 ماسة مرصعة. ويبلغ متوسط ​​وزن القيراط 0.65 قيراط مقترن بمتوسط ​​وزن ذهبي يبلغ 15.7 جرامًا مما يجعل قلادة الألماس هذه عملاً مليئًا بالاحتفالات الفنية الخالصة.

يبلغ سعر هذا الطوق 8500 جنيهاً إسترلينياً.

هذه القطع تحدّد اتجاهات موضة المجوهرات لهذا الموسم، وقد سيطر "الأمر الواقع" الذي فرضه زمنُ الوباء على مزاج المصممين، فانكبّوا إلى ابتكار مجوهرات تلفت النظر عن بعد مركزين على العقود والأقراط.

×