أنعم تصاميم المجوهرات المرصعة بحجر كالسيدوني اللافندري

أحجار عقيق كالسيدونيChalcedony  هي أحد أنواع أحجار الكوارتز وهي متوفرة في الطبيعة بأشكال وأنماط مختلفة. تتميز أحجار كالسيدوني بمظهرها الفريد الذي يتدرج من المظهر الزجاجي إلى الشمعي، أما فيما يتعلق بشفافيتها فقد تكون شفافة أو غير شفافة. أما درجات ألوان أحجار كالسيدوني الأكثر شيوعا واستخداما في المجوهرات فهي تلك التي تأتي بدرجات الرمادي أو الأزرق أو الأبيض الشفاف. وفي حين أن معظم أنواع أحجار كالسيدوني متوفرة بدرجات ألوان فاتحة أو خفيفة إلا أنها تتضمن أيضا أنواعا بدرجات ألوان أكثر عمقا وكثافة مثل الكالسيدوني بدرجة اللون الأخضر، والذي يعرف باسم كريسوبراس Chrysoprase.

غالبا ما يتم قطع أحجار كالسيدوني الشفافة الزرقاء والرمادية اللون بقطع كابوشون أو لتكون مثل حبيبات الخرز، قبل استخدامها في المجوهرات، ومن بين أنواع أحجار كالسيدوني الأخرى التي بدأت تكتسب شعبية كبيرة في عالم المجوهرات بالرغم من ندرتها هي تلك التي تأتي بدرجة لون اللافندر أو عقيق اللافندر، والذي بدأ يأسر قلوب عشاق المجوهرات تدريجيا بالرغم من أنه قلما ما يظهر في عالم المجوهرات.

 واليوم اخترنا لكم مجموعة من أجمل المجوهرات المرصعة بعقيق اللافندر والذي يعرف أيضا باسم أحجار هولي بلو Blue Holly:

قلادة Magic Alhambra من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

قلادة Magic Alhambra من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

وهي مقدمة من مجموعة Magic Alhambra والتي تتميز بقطعها الجذابة القابلة للتحول أو ذات المظهر المتغير، وتتميز القلادة بتصميمها الجذاب الذي يتضمن زخارف على شكل ورقة نبات النفل الثلاثية، والقلادة مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بعقيق اللافندر، ويمكن ارتدائها كسلسلة مفردة أو مزدوجة.

خاتم  Bon Ton  من باسكوالي بروني Pasquale Bruni

وهو مقدم من مجموعة Bon Ton والتي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تتضمن زخارف على شكل زهرة خماسية البتلات والمرصعة بأحجار كريمة ملونة نابضة بالحياة، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصع بحجر مركزي من عقيق اللافندر.

أقراط Lenu  من سيلين كينت Selin Kent

أقراط Lenu  من سيلين كينت Selin Kent

وتتميز بتصميمها الرقيق الجذاب وهي مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط ومرصعة بعقيق اللافندر والعقيق الأسود المنحوت يدويا إلى جانب مجموعة من أحجار الماس قطع ماركيز، وتعد الأقراط خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية.

خاتم من جولي فوس Julie Vos

وهو مقدم من مجموعة Savoy والتي تتميز بتصميماتها الأنيقة ذات التفاصيل الدقيقة والمستوحاة من أشكال الأسلاك الملتوية والمصممة خصيصا من أجل موسم الخريف، والخاتم مصنوع من الذهب عيار 24 قيراط ومرصع بعقيق اللافندر، وعرق اللؤلؤ وتعد خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية.

قلادة من إيبوليتا Ippolita

قلادة من إيبوليتا Ippolita

وهي مقدمة من مجموعة Rock Candy والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والمرصعة بالأحجار الكريمة الملونة والنابضة بالحياة، والقلادة مكونة من سلسلة أنيقة مصنوعة من الفضة الإسترليني، ومرصعة بأحجار عقيق اللافندر، والفيروز، والتوباز الأزرق، والسترين، والجمشت، والعقيق الأحمر، وحجر القمر الرمادي والكريستال الصخري.

سوار Duo Solo  من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهو مقدم من مجموعة Perpetual Motion والتي تتميز بتصميماتها الأنثوية الجذابة والمزينة بأحجار كريمة كروية أو دائرية الشكل، السوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصع بأحجار عقيق اللافندر قطع دائري.

أقراط من راي جريفيث Ray Griffiths

وتتميز بتصميمها الرقيق الذي يحمل لمسة كلاسيكية جذابة، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بعقيق اللافندر والفضة المؤكسدة كروية الشكل.