تصاميم مجوهرات فاخرة مرصعة بحجر تورمالين بارايبا

يتميز حجر تورمالين بارايبا Paraiba Tourmaline ذو القيمة العالية بتألق فريد من نوعه، مما يجعل الحجر يبدو وكأنه يتوهج ويتألق من الداخل حتى عندما يكون هناك القليل من الضوء.

اكتشفه في ثمانينيات القرن الماضي المنقب البرازيلي هيتور ديماس بربوسا Heitor Dimas Barbosa ، الذي أمضى عدّة سنوات في البحث عن الأحجار الكريمة في تلال ولاية بارايبا في البرازيل، لأنه كان متأكدًا أن شيئاً مميزاً كان مُخبئاً هناك.

في عام 1989، عثر عمال المناجم على مجموعة فريدة من نوعها ذات ألوان نيون متوهجة زاهية من التورمالين في ولاية بارايبا. النوع الجديد من الأحجار الكريمة، والذي سرعان ما أصبح يعرف باسم تورمالين بارايبا Paraiba Tourmaline، جاء باللون الأزرق والأخضر.

يمكن العثور على كل ظلال التورمالين تقريبًا في البرازيل، ولكن لا يوجد توهج حيوي أكثر تميزاً من توهج تورمالين برايبا. يحصل هذا الحجر الرائع على لونه المائي الفيروزي اللامع من النحاس، والذي يخلق أيضًا ومضات خضراء داخل حجر متعدد الأوجه عندما يتعرض للضوء الساطع.

وفي تطور مفاجئ في قصة بارايبا، في عام 2003، دخلت موجة جديدة من التورمالين الأخضر والأزرق المضيء إلى السوق، وتم استخراجها يدويًا في الجبال الغنية بالنحاس في موزمبيق ونيجيريا. تشبه الباريبا من جميع النواحي، مع وجود اختلافات كيميائية دقيقة فقط عن تلك المكتشفة في البرازيل.

تورمالين باريبا من الأحجار النادرة، حيث يتمّ استخراج واحدا منه مقابل كل 10 آلاف ألماسة.

متّعي نظركِ بمجموعة من المجوهرات الفاخرة المُرصعة بحجر تورمالين باريبا الذي يخطف الأنظار أينما حللتي.

عقد Paraiba Tourmaline من ديفيد موريس David Morris

عقد Paraiba Tourmaline من ديفيد موريس David Morris

يستحضر عقد Paraiba Tourmaline من ديفيد موريس David Morris المُصمم من الذهب الأبيض، روعة حجر تورمالين باريبا مع الياقوت الوردي والألماس الأبيض المستدير.

أقراط Enchanted Garden من فانليليس Vanleles

أقراط Enchanted Garden من فانليليس Vanleles

أقراط Enchanted Garden من فانليليس Vanleles الاستثنائية شكل زهرة من الذهب الأبيض، والتيتانيوم، ومُرصّعة وتورمالين بارايبا من مصادر مسؤولة من أفريقيا، والألماس الأبيض اللامع المستدير، والتوباز الأزرق.

خاتم Waterlily  من ثيو فينيل Theo Fennell

خاتم Waterlily  من ثيو فينيل Theo Fennell

أعادت دار ثيو فينيل Theo Fennell تخيُّل زهرة زنبق الماء الجميلة بأحجار الباستيل لحجر تورمالين بارايبا المثبت في بتلات من الألماس. خاتم Waterlily  رومانسي للغاية كما لو رسمه مونيه Monet بنفسه.

عقد من كات فلورينس Kat Florence

عقد من كات فلورينس Kat Florence

عقد مُميّز بتصميم رائع من كات فلورينس Kat Florence من الذهب الأبيض ومُرصّع بحجر تورمالين بارايبا مركزيّ وبألماس بلون D خال من الشوائب.

أقراط Storm on the Coast of Belle-Île من بوتشيلاتي Buccellati

أقراط Storm on the Coast of Belle-Île من بوتشيلاتي Buccellati

كما هو الحال في لوحة مونيه Monet، الضوء يشّع أقراط Storm on the Coast of Belle-Île المتدلية من بوتشيلاتي Buccellati المصنوعة من الذهب الأبيض، ويسطع مع أحجار تورمالين بارايبا والألماس. تصميم معقد يتوافق مع أسلوب بوتشيلاتي Buccellati الأكثر تقليدية وسحرًا، يستحضر قوة البحر، وجمال تركيبات الألوان البسيطة، وكمال الطبيعة.

خاتم Rose Dior Pop من ديور Dior

خاتم Rose Dior Pop من ديور Dior

خاتم Rose Dior Pop من ديور Dior من تصميم Victoire de Castellane للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين للدار. تتألق مجموعة Rose Dior Pop المشرقة وتعيد بجرأة تفسير الوردة في نسخ مطلية بالمينا الأزرق ومُزينّة بتورمالين بارايبا، والياقوت والألماس.

عقد Russian Roulette Wheel من ستيفن ويبستر  Stephen Webster

عقد Russian Roulette Wheel من ستيفن ويبستر  Stephen Webster

روعة تورمالين بارايبا تطغى على عقد Russian Roulette Wheel من ستيفن ويبستر  Stephen Webster. تصميم رائع من الذهب الأبيض، مُرصّع لأحجار تورمالين بارايبا الدائرية والألماس، بالإضافة الى توباز أزرق لندن على شكل رصاصة وحجر زبرجد مركزي بقطع الوسادة.

خاتم Éclosion من شوميه Chaumet

خاتم Éclosion من شوميه Chaumet

خاتم Éclosion de Chaumet من الذهب الأصفر، مرصع بتورمالين بارايبا، وعقيق ماندرين بيضاوي الشكل، والتسافوريت، والروبليت، والكارنيليان والاونيكس. اللعب مع التناقضات غير المتوقعة وغير المقيدة، الألوان المشبعة تحيي وفرة وحيوية الطبيعة.