أجمل موديلات المجوهرات المرصعة بحجر الجمشت الليلكي Rose de France

تعد أحجار جمشت روز دو فرانس، والتي تعرف باسم أحجار الجمشت البرازيلي أو جمشت اللافندر، أجمل أنواع أحجار الجمشت على الإطلاق، وتتميز بدرجات ألوانها الجذابة التي تتدرج من الوردي إلى البنفسجي بدرجة لون اللافندر. ويشيع وجود أحجار جمشت روز دو فرانس في بوليفيا والبرازيل، وعادة ما يخضع لمعالجة حرارية لإزالة الشوائب وتفتيح درجة لونه.

كان هذا النوع من أحجار الجمشت قد ظهر بشكل واضح خلال العصر الفيكتوري وازدادت شعبيته في أوروبا بحلول عام 1727، وسرعان ما شق طريقه بعدها بخطوات ثابتة في عالم المجوهرات، ليصبح واحد من الأحجار الكريمة المفضلة.

اليوم اخترنا لكم مجموعة من أجمل المجوهرات المرصعة بأحجار جمشت روز دو فرانس، والمقدمة من ماركات مجوهرات عالمية:

قلادة Poppy  من سوزان كالان Suzanne Kalan

قلادة Poppy من سوزان كالان Suzanne Kalan

وتتميز بتصميمها الجذاب الملفت وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بحجر جمشت روز دو فرانس قطع سداسي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الصغيرة المتراصة والتي تكون شكل زهرة.

أقراط من كاريل Carelle

أقراط من كاريل Carelle

وهي مقدمة من مجموعة Leaf التي تشيد بجمال الطبيعة وتتميز الأقراط بتصميمها الأنيق المستوحى من أوراق الشجر وهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بجمشت روز دو فرانس على شكل ورقة شجر إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

خاتم من نينا رانسدورف Nina Runsdorf

خاتم من نينا رانسدورف Nina Runsdorf

وهو مقدم من مجموعة Artist collection والتي تتميز بتصميماتها الجذابة الملونة والمطلية بالمينا، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط ومطلي بالمينا الرمادية وهو مرصع بجمشت روز دو فرانس قطع كمثري.

سوار من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

سوار من إيرين نيوورث Irene Neuwirth

وهو مقدم من مجموعة Classic collection والتي تتميز بتصميماتها الكلاسيكية البسيطة والمرصعة بمجموعة رائعة من الأحجار الكريمة الملونة والنابضة بالحياة ويتميز السوار بتصميمه الدائري الأنيق ذو الحافة المعدنية وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصع بجمشت روز دو فرانس قطع كابوشون.

قلادة من هيستر كلارك Hester Clarke

قلادة من هيستر كلارك Hester Clarke

وهي قلادة أنيقة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 9 قيراط ومرصعة بجمشت روز دو فرانس قطع وسادة إلى جانب مجموعة من أحجار الماس وتعد القلادة خيارا مثاليا للإطلالة اليومية العادية.

أقراط Reid  من ميريديث ماركس Meredith Marks

أقراط Reid من ميريديث ماركس Meredith Marks

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يتضمن تفاصيل دقيقة والذي يلائم المناسبات الرسمية وغير الرسمية، وتتألق الأقراط بمجموعة من أحجار الماس الأبيض.

خاتم من بلو نايل Blue Nile

 خاتم من بلو نايل Blue Nile

ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع ما بين الأساليب الفنية الحديثة والعتيقة والمثالي لإطلالة مسائية، وهي سمة مميزة للمجوهرات المقدمة من ماركة بلو نايل، والخاتم من نوع خواتم الكوكتيل وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 14 قيراط ومرصع بحجر جمشت روز دو فرانس باللون الأرجواني الداكن، قطع دائري.