أجمل موديلات مجوهرات مرصعة بالسترين لإطلالة مشرقة هذا الصيف

أحجار السيترين تتمتع بالتأكيد بمظهر ملفت وبريق جذاب، منذ آلاف السنين، استخدمت أحجار السترين لجلب الحظ وتوفير الحماية، إلا أنها أصبحت تستخدم صنع قطع الحلي والمجوهرات في العصر الهلنستي في اليونان القديمة، وفي منتصف القرن التاسع عشر، أصبحت تتمتع بشهرة كبيرة بعد أن قامت الملكة فيكتوريا Queen Victoria بتزيين مسكنها الصيفي في منطقة المرتفعات الإسكتلندية بالسيترين، ونتيجة لذلك أيضا، أصبحت أحجار السترين تستخدم بكثرة في دبابيس التنانير الإسكتلندية التقليدية.

إحياء متألق

أحجار السيترين عادت لتصبح خيارا مفضلا للزينة وازدادت شعبيتها مرة أخرى خلال عصر آرت ديكو وأصبحت تستخدم في زخرفة المباني والأثاث، إلى جانب استخدامها في صنع المجوهرات حتى أن الكثير من نجوم هوليوود في ذلك العصر، شوهدوا في مناسبات عديدة بمجوهرات مرصعة بأحجار السيترين، ومن بينهم جوان كروفورد Joan Crawford وجريتا جرابو Greta Grabo.

أحجار السيترين الطبيعية نادرة الوجود، ولذلك فإن أحجار السيترين المتوفرة حاليا يتم الحصول عليها بالمعالجة الحرارية، وتتراوح درجات ألوان السيترين ما بين اللون الأصفر إلى البرتقالي، وعادة ما يتم قطعها قطع بيضاوي ومستطيل. اليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المرصعة بأحجار السيترين للمسة ملونة جذابة لمختلف أنواع الإطلالات:

قلادة Petite Arrow من جين تايلور Jane Taylor

قلادة Petite Arrow من جين تايلور Jane Taylor

وهي مقدمة من مجموعة Cirque والتي تتميز بتصميماتها الجذابة والتي تجمع ما بين البساطة والتفاصيل المعقدة في مزيج مبهر، والقلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بأحجار الماس والسيترين.

أقراط Jocelyn من سوزان كالان Suzanne Kalan

أقراط Jocelyn من سوزان كالان Suzanne Kalan

أقراط جوسلين مقدمة من مجموعة Amalfi والتي تتميز بتصميماتها المعقدة والتي تزينها أحجار كريمة ملونة ونابضة بالحياة. الأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 14 قيراط ومرصعة بأحجار السيترين قطع دائري وقطع باغيت.

خاتم من روس سيمونز Ross-Simons

خاتم من روس سيمونز Ross-Simons

وهو خاتم أنيق ثلاثي الأحجار الكريمة وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بأحجار الماس إلى جانب ثلاثة أحجار كريمة رئيسية وهي حجر مركزي من السيترين قطع زمرد وعلى جانبيه اثنين من أحجار العقيق قطع مثلث.

سوار من أليسون لو Alison Lou

سوار من أليسون لو Alison Lou

سوار أنيق مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومطلي بالمينا، وهو مرصع بحجر سيترين قطع مستطيل، السوار مصمم بحيث يمكن ارتدائه بمفرده أو إلى جانب قطعة مجوهرات أخرى.

أقراط من من يي كولكشن Yi Collection

أقراط من من يي كولكشن Yi Collection

وهي مقدمة من ماركة يي كولكشن والتي تتميز بتصميماتها المعاصرة الرائعة، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومرصعة بأحجار السيترين والياقوت الأزرق في مزيج جذاب.

قلادة من أنجارا Angara

قلادة من أنجارا Angara

وتتميز بتصميمها الجذاب وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بحجر سترين قطع كمثرى إلى جانب مجموعة من أحجار الماس، وتعد القلادة خيارا مثاليا للإطلالة اليومية العادية.

خاتم Star stacking من مارو Marrow

خاتم Star stacking من مارو Marrow

وهو مقدم من مجموعة Birthstone والتي تزينها مجموعة رائعة من الأحجار الكريمة ويتميز الخاتم بتصميمه الأنيق وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصع بحجر سترين على شكل نجمة.