أجمل الرموز الساحرة في مجوهرات شانيل

تتألق تصميمات مجوهرات شانيل  CHANELبروح الدار الفرنسية العريقة وموروثها الفني الخاص المتفرد، فالعلامة التي اشتهرت لعقود طويلة في مجال الخياطة الراقية تمتعت بأسلوب صاحبتها ومؤسستها غابرييل شانيل.

وقد وضعت غابرييل شانيل من مشاعرها وروحها ورموزها المعشوقة الكثير في تصميمات الدار الساحرة مما جعل ابتكارات العلامة تتمتع ببصمة خاصة لا تشبه غيرها وتلفت الأنظار بإبداعها الفني.

وفي عالم المجوهرات الفاخرة التي تقدمها الدار لازالت الرموز الخاصة بغابرييل شانيل تطل على عشاقها بأساليب متعددة مبرهنة على الخلود والفن الابداعي الساحر.

أناقة الرموز في مجوهرات شانيل تحمل سحر الفن والابداع:

الريشة

 الريشة من أجمل الرموز في مجوهرات شانيل

بالنسبة الى غابرييل شانيل رمزت الريشة الى الأجنحة المحلقة في سماء الحرية والابداع وعبرت عن ذلك بقولها "اذا لم تولد ولديك أجنحة فإفعل ما بوسعك لتصبح لديك ". صممت غابرييل شانيل مجموعة مجوهرات راقية بعنوان Bijoux de Diamants في عام 1932. تضمنت المجموعة بروش صمم على شكل ريشة من الذهب المرصع بالماس. وقد عبرت الدار عن هذا الرمز الناعم والابداعي في قطع مجوهرات عديدة عبر السنوات، كان من بينها مجموعة Plume De Chanel التي تجسد الريشة في وضع انسيابي رقيق.

سنابل القمح

 سنابل القمح من الرموز الساحرة في مجوهرات شانيل

مثل كل الحضارات القديمة، آمنت غابرييل شانيل ان سنابل القمح هي رمز الخير والنماء والحظ السعيد وقد خصتها الدار في عام 2017  بمجموعة مجوهرات راقية حملت عنوان Les Blés de CHANEL. ضمت المجموعة 62 قطعة مجوهرات راقية صورت السنابل الذهبية بأشكال بديعة، وشملت المجموعة إسوارة  Moisson d’Or  المصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر والمرصعة بحجرة ياقوت أصفر عيار 5.1 قيراط والماس وحبيبات الياقوت الأصفر.

زهرة الكاميليا

زهور الكاميليا من اجمل رموز مجوهرات شانيل

وقعت غابرييل شانيل في هوى زهور الكاميليا فزينت بها أروع تصميمات الأزياء والاكسسوارات وفي مجوهرات شانيل الفاخرة برزت زهور الكاميليا في عدة مجموعات مثل 1.5 One camellia, five allures وCoco Avant Chanel.

الأسد

الأسد من أجمل رموز مجوهرات شانيل

ارتبط الأسد ارتباطاً وثيقاً بغابرييل شانيل، فقد كان رمزها الفلكي لكونها من مولودات برج الأسد وعند وصولها الى البندقية عام 1919 تأثرت بسحر هذا الكائن الضاري الذي يزين منحوتات المدينة وآثارها فقدم لها الالهام بالقوة والحماية والاصرار والتغلب على الصعاب.

وبرز الأسد في أروع تصميمات مجوهرات شانيل مثل Sous le Signe du Lion و L'Esprit du LionوEscale à Venise .

النجوم

النجوم من أجمل رموز مجوهرات شانيل

أنا أصدق النجوم..هكذا عبرت غابرييل شانيل عن عشقها لتلك القطع اللامعة الصغيرة في السماء وجسدتها في مجموعة مجوهرات قدمتها عام 1932، ولازالت النجوم من الرموز الفاتنة في مجوهرات شانيل حيث نراها في مجموعات مثل Escale à Venise  وThe Icons of 1932 وÉtoile Filante.

رقم الحظ

مجموعة No.5 تحتفي برقم الحظ عند مؤسسة الدار

أحبت غابرييل الرقم 5 فكانت تعتقد أنه جالب للحظ. وعندما قررت أن تطرح عطرا أوكلت المهمة للعطار إرنست بو الذي قدم لها عشر عينات مرقمة لتختار من بينها. فكان ان اختارت العينة التي تحمل رقم 5 وقالت: "أقدم مجموعاتي للأزياء في الخامس من مايو، الشهر الخامس من العام، ولذا سنترك هذه العينة تحتفظ بالإسم الذي تحمله، وسوف تجلب الحظ السعيد". وهكذا ولد عطر No.5  الأيقوني عام 1921. واحتفالا بمرور مئة عام على إطلاق أشهر العطور في العالم، ابتكرت الدار مجموعة كبسولة من المجوهرات الفاخرة رسمت الرقم 5 بالذهب الأبيض والماس.