موديلات مجوهرات ناعمة مرصعة بحجر Prasiolite

خاتم Andromeda  من جيني دي Jenny Dee

خاتم Andromeda من جيني دي Jenny Dee

قلادة Bumblebee  من روس سيمونز Ross-Simons

قلادة Bumblebee من روس سيمونز Ross-Simons

أقراط من ماكفارلين McFarlane

أقراط من ماكفارلين McFarlane

خاتم Marbella  من فينليز Finnly's

خاتم Marbella من فينليز Finnly's

قلادة Nudo من بوميلاتو Pomellato

قلادة Nudo من بوميلاتو Pomellato

أقراط Reverse Fit من ياعيل سونيا Yael Sonia

أقراط Reverse Fit من ياعيل سونيا Yael Sonia

سوار من تاكوري Tacori

سوار من تاكوري Tacori

في حين أن أحجار البراسيوليت لا تتمتع بشهرة كبيرة بالمقارنة بالأنواع الأخرى من الأحجار الكريمة الملونة إلا أنها تعد خيار مفضل لدى بعض مصممي المجوهرات بفضل جاذبيتها ودرجات ألوانها المميزة والتي تتراوح ما بين درجات اللون الأصفر والأصفر المخضر إلى اللون الأخضر. تشبه أحجار البراسيوليت إلى حد كبير أحجار الجمشت ولذلك كثيرا ما يطلق عليها اسم الجمشت الأخضر، وفي حقيقة الأمر فإن أحجار البراسيوليت تتكون من أحجار الجمشت عندما تتعرض الأخيرة لحرارة شديدة أو الإشعاع. كما تتكون أحجار البراسيوليت بشكل طبيعي في الطبيعة عندما تتعرض الصخور التي تحتوي على الجمشت إلى حرارة شديدة بفعل تدفقات الحمم البركانية. أما البراسوليت الطبيعي فهو نادر للغاية ويمكن العثور عليه في بولندا وناميبيا وتنزانيا وزامبيا، لذلك فإن معظم أحجار البراسوليت المتوفرة في الأسواق صناعية ويتم إنتاجها عن طريق تسخين الجمشت أو تعريضه للإشعاع.

بالإضافة إلى مظهرها الرائع ودرجات ألوانها الجذابة، فإن أحجار البراسيوليت يعتقد أيضا أنها من الأحجار التي تجلب الشجاعة والحظ والثروة، ويمكن القول إن جمال أحجار البراسيوليت ورمزيتها جعلتها خيار مثالي للعديد من مصممي المجوهرات.

واليوم اخترنا لكم مجموعة رائعة من أروع قطع المجوهرات المرصعة بأحجار البراسيوليت والتي تلائم مختلف الأذواق والإطلالات:

أقراط Reverse Fit من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهي مقدمة من مجموعة Deco التي تتميز بتصميماتها الهندسية الجذابة والتي تحمل سمات مدرسة آرت ديكو الفنية العريقة. تتميز الأقراط بتصميمها المربع الجذاب وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار البراسيوليت والماس.

قلادة Nudo من بوميلاتو Pomellato

وهي مقدمة من مجموعة Nudo والتي تتميز بتصميماتها الجذابة ذات التفاصيل المعقدة والمزينة بمجموعة رائعة من الأحجار الملونة، والقلادة مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار البراسيوليت.

خاتم Marbella  من فينليز Finnly's

وهو مقدم من مجموعة Marbella والتي تتميز بتصميماتها المعاصرة ويزينها مجموعة رائعة من الأحجار الكريمة والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصع بحجر مركزي من البراسيوليت قطع زمرد.

أقراط من ماكفارلين McFarlane

تتميز المجوهرات المقدمة من ماركة ماكفارلين بتصميماتها الجذابة ذات الأنماط الفريدة والمستخدم في صنعها تقنية قطع الليزر، وأحد أفضل الأمثلة على ذلك أقراط البراسيوليت قطع الليزر وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار البراسيوليت.

قلادة Bumblebee  من روس سيمونز Ross-Simons

وتتميز بتصميمها الجذاب والمستوحى من عالم الحيوان والقلادة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط ومرصعة بحجر براسيوليت ذات شكل مثمن، بقطع الزمرد ووزن 11 قيراط.

خاتم Andromeda  من جيني دي Jenny Dee

وهو مقدم من مجموعة Enchantress المستوحاة من عالم السحر وجمال السماء، والخاتم مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصع بالبراسيوليت قطع كابوشون إلى جانب مجموعة من أحجار الماس البراق.

سوار من تاكوري Tacori

وهو مقدم من مجموعة Crescent Crown والتي تتميز بتصميماتها الهلالية الجذابة والسوار مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصع بالبراسيوليت ويعد السوار خيارا مثاليا للإطلالات اليومية العادية.