أجمل مجوهرات الملكة فيكتوريا في ذكرى ميلادها

تعد الملكة فيكتوريا، من أبرز وأهم ملكات بريطانيا، اللاتي حكمن الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، توجت كملكة بعد وفاة عمها الملك ويليام الرابع، ولدت في 24 مايو 1819 وتزوجت سنة 1840 من الأمير ألبرت.

وبمناسبة إحياء ذكرى ميلاد الملكة فيكتوريا، نتعرف على أجمل المجوهرات التي تزينت بها وورثتها إلى سيدات عائلتها الملكية.

بروش الأمير ألبرت  Prince Albert brooch

بروش الأمير ألبرت Prince Albert brooch

واحد من أكثر الدبابيس حضورا في مناسبات الملكة إليزابيث الثانية، هو بروش الأمير ألبرت ‏Prince Albert brooch‏‏، وهو عبارة عن ياقوتة زرقاء ضخمة تحيط بها 12 قطعة من الألماس، وهو يحمل اسم بروش الأمير ألبرت لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.

وظهرت به الملكة إليزابيث الثانية، في خطابات عيد الميلاد أكثر من مرة كان آخرها العام الماضي.

تاج  The Oriental Circlet

تاج ‏The Oriental Circlet

يتمتع تاج The Oriental Circlet  بمكانة تاريخية ضمن مجموعة مجوهرات العائلة الملكية البريطانية، إذ تم صنعه في عام 1850، بطلب من الأمير ألبرت ليقدمه الى زوجته الملكة فيكتوريا.

ومنذ عصر الملكة فيكتوريا تتوارث العائلة المالكة البريطانية هذا التاج حيث كانت تفضله الملكة إليزابيث الأم وكذلك ابنتها الملكة اليزابيث الثانية التي ترتديه حتى اليوم.

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

لايشبه خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا أي خاتم آخر في العائلة المالكة البريطانية، والذي صممه لها الأمير ألبرت في عام 1839، وقدمه لها. يتميز هذا الخاتم بأنه مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا، ومصمم على هيئة ثعبان، ملفوف حول إصبعها.

 صممت عيون الثعبان الموجود في خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا من الياقوت والألماس، مع زمردة كبيرة مرصعة في وسط الرأس، وماسة على الرقبة، واختار زوجها الثعبان لأنه رمز روماني قديم للحب الأبدي.

تاج الياقوت The Sapphire Coronet

تاج الياقوت The Sapphire Coronet

صٌمم تاج The Sapphire Coronet، من الألماس والياقوت بواسطة الأمير ألبرت وصنعه صائغ المجوهرات جوزيف كيتشنغ في عام 1842، وتألقت به الملكة فيكتوريا في صور عدة، وكان واحد من قطع المجوهرات النادرة المرصعة بالأحجار الكريمة الملونة والتي استمرت في ارتدائه حتى بعد وفاة زوجها. ويُعرض التاج  الآن للجمهور في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن.

قلادة الملكة فيكتوريا الماسية

قلادة الملكة فيكتوريا الماسية

تم صنع قلادة الملكة فيكتوريا الماسية وأقراط التتويج في الأصل للملكة فيكتوريا، وارتدته بعد ذلك الملكة ألكسندرا والملكة ماري والملكة إليزابيث الأم والملكة إليزابيث الثانية في حفلات تتويجهن.

طاقم المجوهرات الفيكتوري

طاقم المجوهرات الفيكتوري

يعرف طاقم المجوهرات الفيكتوري مجوهرات دوقة كينت، ورثته الملكة فيكتوريا من والداتها دوقة كينت، وقد ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في مارس 1985.