موديلات أقراط أذن بحسب شكل الوجه

قد يشبه عالم المجوهرات عالم المحيطات الذي يغوص فيه الإنسان، فتحتار مقلة العين أين ترسو بين كل تلك الأصناف المدهشة ذات الألوان المبهرة. حتى إن دور المجوهرات العالمية تبدع في كل عام بتقديم العديد من القطع النفيسة التي تجسّد عالم البحار وثروته الهائلة والساحرة.

من بين تلك القطع المدهشة، هناك أقراط  أذن تجاوزت مفهومها التزييني، لتصبح جزءًا من شخصية المرأة وهويتها، استناداً إلى ما وقعت عليه عيناها، لتتألّق بتميّز وفرادة بأسلوب يبرز أنوثتها أو طباعها القوية والجريئة.

رغم ذلك، هناك قواعد يجب اتباعها عند اختيار أقراط الأذن لتجنّب الوقوع في الأخطاء الشائعة، وأكثرها هو عدم مطابقة النساء لأقراطهنّ، مع تسريحة شعرهنّ وشكل وجههنّ وإطلالاتهنّ.

فالأسس البسيطة عند اختيار الأقراط هي مراعاة لون الشعر والستايل جنبًا إلى جنب مع شكل الوجه.

لذا يجب شراؤها اعتمادًا على شكل الوجه وهو مقسّم لستة أنواع:

  • الوجه المثلّث المقلوب Triangle Face

 يتميّز هذا النوع من أشكال الوجه بالجبين الواسع مع الذقن المدببة. غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الوجه على شكل قلب. تناسب هذا النوع من الوجوه أقراط الثريا والدمعة.

أقراط الثريا من ديفيد موريس David Morris

أقراط الثريا من David Morris

أقراط الثريا المرصّعة بالألماس الأصفر الزاهية والحيوية مع الألماس البيضاوي والكمثرى والماركيز الأصفر والأبيض، مرصّعة بالذهب الوردي عيار 18 قيراطًا.

  • الوجه البيضاوي  Oval Face

يسمح هذا النوع من الوجه بالتزين بأي نوع من الأقراط تقريبًا. كتصاميم الأزرار البسيطة، أو الورود الدائرية الصغيرة، أو حتى الأقراط المتدلية الهندسية، التي تبرزعظام الوجنتين المحببة وميزات الوجه الأخرى.

أقراط Extrait de Camélia من شانيل CHANEL

أقراط Extrait de Camélia من شانيل

أقراط بتصميم الورود الدائرية الناعمة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا مع حبّات الألماس الفارهة.

  • الوجه المستدير   Round Face

تساعد جميع أنماط الأقراط المتدلية على إطالة الوجه المستدير وجعله يبدو أنحف. من المهم جدًا تجنّب الأقراط الدائرية الكبيرة والتّوجّه نحو الأقراط الطويلة المتدلية بأشكال هندسية مختلفة.

أقراط أسطورة حديقة النخل MYSTICAL GARDEN THE PALM من غوبيلين Gübelin

أقراط أسطورة الحديقة MYSTICAL GARDEN THE PALM من Gübelin

وهي أقراط مرصّعة بقطعتين من الزمرّد الأخضر الكولومبي مع الذهب الأبيض. و32 ألماسة على شكل ماركيز بإجمالي 4.39 قراريط، و11 ألماسة قطع الزمرد بإجمالي 1.68 قيراط بالإضافة إلى 66 ماسة قطع بريانت بإجمالي 1.33 قيراط.

  • على شكل قلب Heart-shaped face

 يمكنك موازنة الشكل الحادّ للذقن بأقراط على شكل دمعة أو ثريا. نظرًا لأن الأقراط أعرض في الأسفل، فإنها ستملأ الجزء السفلي من الوجه، مما يجعله أكثر توازناً. تبدو الأقراط المتميزة المتوسطة الحجم أيضًا رائعة مع الوجه على شكل قلب.

أقراط من إيفي دورو Effy D'Oro  

أقراط Effy D'Oro

إن هذه الأقراط المتدلّية العريضة التصميم من الأسفل، مثالية لصاحبات الوجه على شكل قلب من مجموعة Effy، مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا مع الألماس الفاخر.

  • الوجه الطويل Long face

من الأفضل لبس الأقراط الدائرية مع الوجه الطويل لتمنحه القليل من العرض مثل الأقراط المتدلّية القصيرة، والأطواق، والأقراط العنقودية.

أقراط X Hoop من تيفاني اند كو Tiffany & Co

أقراط X Hoop من Tiffany & Co

تنتمي أقراط X Hoop إلى مجموعة Atlas X لعلامة تيفاني اند كو الرائدة عالميًا بصناعة المجوهرات الفاخرة، وهي على شكل دائرة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا.

  • الوجه المربّع Square face

 لتنعيم حوافّ الوجه الصلبة، يمكن اختيار الأقراط ذات الحوافّ المستديرة والابتعاد عن الأزرار المربعة وأنواع الأقراط الأخرى التي لها زوايا حادّة.

أقراط ART DECO MOONSTONE من آشلي زانغ Ashley Zhang

 أقراط ART DECO MOONSTONE من Ashley Zhang

أقراط حجر القمر المركزي مع الألماس مثالية للمناسبات النهارية والمسائية، مصنوعة من البلاتين وحجر القمر والألماس الفاخر من توقيع دار آشلي زانغ.

من الممكن أن يؤثّر شكل الأنواع المختلفة من الأقراط على شكل الوجه، حيث يمكن للأقراط أن تجعل الوجه يبدو أعرض أو أرفع أو أطول أو أكبر، لذا يجب تنسيقها بتأنٍ وهدوء لكي لا ينعكس تصميمها بشكلٍ غير محبّبٍ على أي إطلالة.