أحدث موديلات خواتم متألقة بالأحجار الكريمة بالقطع البراقة

تعد الخواتم ذات القطع البراقة واحدة من أكثر أنواع الخواتم شعبية في عالم المجوهرات، ولا يبدو أن شعبيتها في طريقها للتراجع في عالم المجوهرات السنوات التالية، ويتوقع أن تظل خيار مفضلا في موضة وتقليعات عالم المجوهرات لسنوات تالية وأن تستمر في التألق على مر السنين، واليوم، اخترنا لكم مجموعة من أفضل الخواتم ذات القطع البراق والمقدمة من ماركات عالمية، لمختلف الأذواق والمناسبات:

الخواتم المرصعة بأحجار كريمة ذات قطع دائري براق

يعد القطع الدائري البراق أو اللامع أحد أشهر أنواع القطع في الأحجار الكريمة، وهو خيار كلاسيكي في خواتم الخطبة، وقد برعت ماركات مجوهرات شهيرة مثل شوميه وشانيل في تقديم خواتم مبهرة مرصعة بالأحجار الكريمة قطع براق.

خاتم Étoiles Étoiles من شوميه Chaumet

خاتم Étoiles Étoiles من شوميه Chaumet

يتألق خاتم Étoiles Étoiles بحجر ماس أبيض دائري بوزن 2.53 قيراط، والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض وهو مقدم من مجموعة Les Ciels de Chaumet المستوحاة من جمال السماء، ويتميز الخاتم بتصميمه النجمي الجذاب.

خاتم Tweed Cordage من شانيل CHANEL

خاتم Tweed Cordage من شانيل CHANEL

وهو مقدم من مجموعة Tweed de CHANEL والمستوحاة من نسيج التويد، والخاتم مصنوع من البلاتين والذهب الأبيض ومرصع بحجر دائري براق من الماس الأبيض.

الخواتم المرصعة بأحجار كريمة ذات قطع بيضاوي براق

وهي تشبه إلى حد كبير الخواتم المرصعة بأحجار كريمة ذات قطع دائري براق إلا أن القطع البيضاوي البراق يعطي لمسة إضافية للقطع المائل للاستدارة في الأحجار الكريمة حيث يجعلها تبدو للناظرين وكأنها أكبر حجما، وابتكر هذا النوع من القطع في الأحجار الكريمة لازار كابلان Lazare Kaplan، في عام 1960، ويركز هذا القطع على إبراز تألق الأحجار الكريمة وهو ما بدا واضحا في الخواتم المبهرة التي قدمتها ماركات شهيرة مثل دي بيرز De Beers، غوتشي Gucci، تيفاني أند كو Tiffany & Co.

خاتم Flower ring من تيفاني آند كو Tiffany & Co

خاتم Flower ring من تيفاني آند كو Tiffany & Co

وهو مقدم من مجموعة The Legendary Designs of Jean Schlumberger collection (مجموعة التصاميم الأسطورية لجان شلمبرجيه) والتي تعيد تقديم مجموعة من أروع تصميمات وإبداعات صمم المجوهرات الفرنسي الشهير جان شلمبرجيه، والخاتم مصنوع من البلاتين والذهب الأصفر ومرصع بأحجار روبليت تورمالين قطع بيضاوي براق.

خاتم  Krysna Chameleon من دي بيرز De Beers

خاتم Krysna Chameleon من دي بيرز De Beers

وهو مقدم من مجموعة Portraits of Nature المستوحاة من الطبيعة والتي يزينها مجموعة من أكثر أنواع الأحجار الكريمة رواج في العالم، والخاتم مرصع بحجر ماسي فخم باللون الأصفر البني العميق، قطع بيضاوي براق، إلى جانت مجموعة من أحجار الماس الأبيض والملون قطع باغيت.

خاتم Lion Head من غوتشي Gucci

خاتم Lion Head من غوتشي Gucci

وهو مقدم من مجموعة Hortus Deliciarum التي تتميز بتصميماتها الجذابة ذات التفاصيل الدقيقة والمعقدة، والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بحجر تورمالين بارايبا قطع بيضاوي براق البيضاوي.

الخواتم المرصعة بأحجار كريمة ذات قطع كمثري براق

القطع الكمثري البراق هو مزيج من قطع الماركيز والقطع الدائري البراق ويتميز بمظهره المتماثل من الأجناب مع وجود نقطة واحدة مدببة على جانب واحد من الحجر الكريم، ويعد هذا النوع من القطع في الأحجار الكريمة، خيار مفضل في الخواتم المقدمة من ماركات عالمية شهيرة مثل بياجيه Piaget وشوبارد Chopard.

خاتم Glowing Rosee من بياجيه Piaget

خاتم Glowing Rosee من بياجيه Piaget

وهو مقدم من مجموعة Wings of Light والتي تأخذنا في رحلة عبر المحيط والغابات والسماء والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصع بحجر ياقوت أزرق قطع كمثري براق، إلى جانب حجار ماس قطع براق وقطع ماركيز.

خاتم جينكجو Ginkgo من شوبارد Chopard

 خاتم جينكجو Ginkgo من شوبارد Chopard

وهو مقدم من مجموعة Red Carpet المستوحاة من نباتات وحيوانات الطبيعة، ومرصع بأحجار الياقوت الأصفر والتزافوريت، وحجر زمرد مركزي قطع كمثري لامع.