اجمل قلادات ذهب لعروس 2021 ونصائح تنسيقها مع الفستان

يُعد انسجام القلادة مع فستان الزفاف من أبرز الخطوات المتوجّبة على العروس، فالاختيار يجب أن يتمّ بعناية بالغة، ليتطابق تصميم العقد مع قصّة الفستان عند منطقة الصدر بالدرجة الأولى، وزخرفة وتزيين الفستان بالأحجار الكريمة، أو غيرها من الاكسسوارات البرّاقة واللامعة من جهة ثانية، لكي لا يطغى بريقها على فخامة القلادة، أو قد يوحي بمظهر غير متناسق.

بما أن القلادة من القطع المكمّلة لإطلالة العروس، فيجب الأخذ في الاعتبار بعض النصائح عند تنسيقها مع فستان الزفاف، ليضفي لمسة فاخرة ومختلفة على إطلالة العروس في يومها الملكي.

الفستان بأكمام منسدلة أو Off-shoulders مع العقد الضخم والعريض

عقد من ميسيكا Messika

إن كان فستان الزفاف مكشوف الياقة والأكتاف كفستان Justin Alexander، المصنوع من قماش الدانتيل مع التول، فيجب انتقاء القلادة بحجم كبير لتغطية المساحة الخالية، وبالتالي تزيينها بأسلوب لافت ومتوازن، كعقد حورية البحر The Little Mermaid من ميسّيكا Messika المختار من مجموعة مجوهرات حورية البحر الصغيرة. حيث اتّخذت فاليري ميسّيكا العالم المائي وسيلة للتعبير عن فنّها، من خلال هذا العقد الألماسي الفاخر، المشغول بعناية بالغة لإبراز جمال عنق المرأة.

الفستان بياقة عالية أو شفّافة مع العقد الدائري الناعم والبسيط

Boucheron عقد من بوشرون

عند اختيار الفستان بياقة عالية أو من قماش التول أو الدانتيل، كفستان المصمم إيلي صعب من مجموعة ربيع وصيف 2021، فيمكن اختيار القلادة الدائرية البسيطة التصميم، كقلادة Serpent Bohème من بوشرون Boucheron، وهي تعتبر من أجمل قلادات الذهب المؤلفة من 31 دمعة مرصوفة بالألماس ومحاطة بخرز من الذهب الأصفر.

 قلادة أنيقة يبلغ مجموعها 19.63 قيراطًا وتحتوي على 465 ماسة مستديرة.

الفستان ذو الياقة المفتوحة كالمربعة أو البيضوية مع القلادة المتعدّدة الطبقات والضخمة مع ياقة الفستان المكشوفة عند منطقة الصدر والأكتاف، كفستان ريم عكرا Reem Acra

 من تشكيلة ربيع وصيف 2021، من الأنسب تنسيق القلادة العريضة، أو المتعدّدة الطبقات والزخرفات لمزيد من التألق والتميّز، كعقد تويد فرانج Tweed Frange  من دار شانيل CHANEL  وهو مصنوع من الذهب الأبيض، ومزيّن بمجموعة من أحجار الألماس الأبيض البرّاق.

الفستان ذو الياقة على شكل حرف V مع القلادة بتصميم السلسلة المنسدلة

 عقد من فيردورا Verdura

 يتماشى مع قصّة الياقة على شكل حرف V، كقصّة فستان أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta من مجموعة ربيع وصيف 2021، القلادة المنسدلة التي تنتهي بجوهرة واحدة، أو حبة لؤلؤ كبيرة، أو حتى شراشيب، كقلادة Tassel Verdura المُصمَّمة على شكل خيط من لؤلؤ البحر الجنوبي، مُحدّدة بالكريستال الصخري ذي الأوجه، والخرز المرصّع بالألماس، بالإضافة إلى خرز مرصّع بأحجار القمر، ومعلّق بشرابة متدرّجة، متعدّدة الخيوط من لؤلؤ أكويا، مُغطى بكريستال صخري، منحوت ومُحاط بصف من الألماس المستدير، تزن الألماسات 0.86 قيراطٍ.

العقد مُركّب من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا وفضة إسترلينيّة، ومُثبت بواسطة مشبك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا.

إن قلادة العروس من أهم عناصر إطلالتها، لذا يجب مراعاة شكل فستان الزفاف لتنسيقه مع تصميم العقد، كي تحصل على مظهر لائق ومتناسق يعكس فخامة وجاذبية لا مثيل لهما.