أفخم تصاميم البروش العصرية لن تستغني عنها بعد الآن 

يعتبر البعض أن البروش قطعة تقليدية لا تناسب الاتجاهات الحديثة في عالم تصميم المجوهرات. لكن دور عالمية فاخرة مثل شانيل CHANEL وديور Dior وبوشرون Boucheron وفان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arperls، أثبتت أن هذه القطعة المنسية ضرورية من خلال تقديمها في مجموعات مجوهراتها الراقية وضخّ جرعة من التألّق والأسلوب الفريد على تصاميمها لتواكب الحياة العصرية. فمهما تغيّرت الموضة من موسم الى آخر، يبقى البروش قطعة لا غنى عنها في مجموعتك المختارة من المجوهرات الفاخرة.

فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels

مشابك روميو وجوليت من فان كليف آند آربلز

بالحديث عن البروش لا  بد من ذكر مشبك روميو وجولييت الأيقوني من دار فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels . ألهمت مسرحية روميو وجولييت الرائعة للكاتب وليام شكسبير مجموعة Romeo & Juliet المحورية التي تلتقي فيها لغة الحبّ مع الأحجار الكريمة. يتحدد مصير الحبيبين الشابين في مدينة فيرونا التي تجسّدها الأحجار الكريمة، حيث تخبئ حدائق الزمرد والأساور اللامعة أسرارها.

كما خصصت دار فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels مجموعة كاملة مكونة من 60 بروشا وهي Arche de Noé بأشكال أزواج من الحيوانات مثل البوم، والطيور، والكوالا.

من هذه المجموعة الرائعة بروشي حيوان الليمور Lémuriens clips والمصّممين من الذهب الأبيض والوردي المرصع بالياقوت الملون وعقيق السبيسارتيت والسبينل الأسود واللؤلؤ المستزرع والألماس.

شانيل CHANEL

بروش من شانيل CHANEL

في L'Epi من مجموعة Les Blés de Chanel تحوّل دار شانيل CHANEL سنبلة القمح، واحد من الزخارف المحبوبة لدى غابرييل شانيل، الى بروش مهيب، بتوهّج بنيران الألماس الأصفر والأحجار الكريمة الملوّنة والذهب الأبيض والأصفر.

شوميه Chaumet

بروش من شوميه Chaumet

 بروش ESPIÈGLERIES من شوميه Chaumet على شكل طائري فلامنجو متعانقين من الذهب الوردي والأصفر ومرصع بالألماس والياقوت الزهري، والأونيكس، والأوبال الزهري، والأغات الأبيض، والكريسوبرايس بقطع الكابوشون، واللازورد، والفيرز، والتورمالين الزهري.

ديور Dior

بروش من ديور Dior

يتألّق الألماس في بروش Salon d'Apollon  الفريد من نوعه من مجموعة Dior à Versailles الفاخرة. هذا البروش من الذهب الأبيض ومستوحى من قصر Versailles الفرنسي الفخم حيث وضعت فيكتوار دي كاستيلان لمسة مسرحية فنية على الابتكار. 

تيفاني آند كو Tiffany & Co.

بروش من من دار تيفاني آند كو Tiffany & Co

ركّزت مجموعة Enchant من دار تيفاني آند كو Tiffany & Co. المستوحاة من الحدائق السرية على تصميم اليعسوب بشكل كبير، وخاصة على البروشات. وهذا البروش المميّز المصمّم من الذهب الوردي والمرصّع بالألماس ابتكار يخطف الأنظار ويناسب إطلالتك الراقية.

وبروش Amapola ، من تصميم Elsa Peretti لدار تيفاني أند كو،على شكل وردة حمراء بلون الربيع سيزيّن إطلالتك اليومية البسيطة ويضفي إليها رونقاً استثنائياً. البروش مصمم من الفضة الاسترليني والحرير.

ديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez

 بروش من ديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez

احتضنت المصممة ديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez موضة البروش والنتيجة كانت رائعة. بروش Anatomik العصري على شكل وجه: عين من الألماس الأسود مع رموش من اللؤلؤ موصولة بأنف من الذهب الأصفر وشفاه من الياقوت الأحمر.

ليديا كورتاي Lydia Courteille

بروش من ليديا كورتاي Lydia Courteille

تحفظ المصممة ليديا كورتاي Lydia Courteille مكانة مميزة في ابتكاراتها لتصاميم البروش. وتكسر كورتاي التقاليد ببروش Ornate المصّمم على هلال من الذهب المرصّع بالزمّرد والألماس ويستلقي عليه رجل من المرجان.

ابتكار آخر فريد من ليديا كورتاي Lydia Courteille، بروش Cat على شكل قطة مرصّع بحجر التورمالين الأزرق والألماس.

سوزين سيتز Suzanne Syz

بروش من سوزين سيتز Suzanne Syz

يجتمع سحر الجمشت والروبيلايت في بروش Medici بشكل وردة بألوان زاهية من سوزان سيتز Suzanne Syz. مصمم من الذهب الوردي ومرصع بالجمشت والروبيلايت ولؤلؤ تاهيتي والألماس.