افكار اعتماد مجوهرات بألوان النيون لاطلالات حيوية هذا الربيع

من المعروف أن للألوان قدرة فعالة على تحسين مزاجِك لأنها تدعو الى التفاؤل ان كان ذلك من خلال الملابس أو حتى المجوهرات. فقد غزت صيحة ألوان النيون تصاميم المجوهرات الفاخرة بشكل عصري لا يخلو من التميّز والرقي.

لاقت ألوان النيون رواجاً واسعاً في الثمانينات من القرن الماضي، وعادت الى الساحة في الأعوام الأخيرة وغزت عالم المجوهرات فتفننّت دور المجوهرات العالمية في أجمل التصاميم الحيوية والشبابية بمختلف الألوان الجريئة باعتماد تقنية طلاء المينا (enamel) أو اللكر (lacquer).

خاتم Rose pop من Dior

وقد شهدنا في عروض الأزياء لربيع وصيف هذا العام عودة ألوان النيون الى الموضة بقوة، مبشرة بالتفاؤل والسعادة في إطلالاتنا لهذا الموسم. فإن ألوان النيون تضفي مرحاً وحيوية على اطلالتكِ، فهذه التدرجات القوية تزيدكِ جرأة وتجعلكِ تبدين عصرية. واذا كنت تبحثين عن قطع جديدة ومختلفة لا تملكينها في صندوق مجوهراتك.. انّه النيون!

ألوان مشرقة وحيوية

قد تظنين أن اعتماد ألوان النيون في المجوهرات الرفيعة مخاطرة كبيرة، لكنها دخلت في انتاج بعض الدور الهامة منذ سنوات عديدة، نذكر منها ديور التي قدمتها في مجموعة المجوهرات الراقية Balladone Island عام 2007. ونحن اليوم نراها في انتاج الكثير من دور المجوهرات التي تقدم تصاميم عصرية لمحبات الأناقة. نستعرض فيما يلي بعض أجمل الأمثلة على المجوهرات االمزينة بألوان النيون البهيجة لتستوحي منها أفكارا تعتمديها في مصاغك الثمين وتضيف حيوية واشراقا على إطلالتك هذا الربيع.

ابتكرت دار ديور Dior مجموعة Rose pop احتفالاً بالعيد الـ20 لـDior Joaillerie . هذه التشكيلة المميزة التي صممتها فيكتوار دي كاستيلان Victoire de Castellane على شكل وردة، تتألق وتزهر بفرح، كما تعيد ابداع "الوردة" بنسخة ملونّة من اللكر (lacquer).

عند تصميم أول مجموعة نيون لها، أثبتت ميليسا كاي Melissa Kaye مدى جودة الدمج بين ألوان النيون (الأخضر، الفوشيا، البرتقالي، الأزرق) والمواد الأخرى مثل الذهب والألماس. وهي تقدمها في قطع عصرية أنيقة تتضمن الخواتم والعقود والاساور وأقراط الأذن، تناسب دون شك موضة التكديس الرائجة هذا العام.

مجوهرات Melissa Kaye بألوان النيون

واذا كنتِ مثل نينا رنسدورف Nina Runsdorf تعتبرين أن القطع التي نختارها تُعبّرعن أسلوب حياة وليس مجرّد مجوهرات راقية، سيعجبكِ خاتما باللون الأحمر ينسدل منه حجر كريم من تصميمها لإطلالتك اليومية. تسعى رنسدورف إلى إضفاء الفرح إلى تصاميمها، وتتّبع مقاربة فنيّة ونابضة بالحياة تُترجمها إلى تصاميم تفيض شغفاً ورومنسيةً وحيويّة.

خاتم من دار Nina Runsdorf

الجمع بين النيون والذهب هو مثالي لإطلالة فخمة ومرحة في الوقت نفسه، وقدمّته دار Never Not بطريقة ابداعية ومميزّة. ومن القطع التي تحمل توقيع الدار خاتم على شكل قلب من الذهب الأصفر من جهة ومطليّ بالمينا (enamel) بألوان النيون مختلفة من جهة أخرى.. لن تخلعيه من يدك أبدا!

 خاتم من دار Never Not على شكل قلب

وقد أثرت دار المجوهرات الفرنسية Repossi مجموعة Berbere بموديلات مطلية باللكر، تضمنت خاتما بالغ الأناقة مطلي باللكر الأحمر الزاهي. وهو مصنوع من الذهب الوردي، ومرصع بالماس.

خاتم من ريبوسي Repossi

أما علامة إيرا Eéra للمجوهرات التي تستوحي إلهامها من شكل قفل المشبك فقد ابتكرت مجوهرات بألوان النيون فائقة الأنوثة والمرصّعة بالألماس. من بينها قرط أذن Chiara مصمم على شكل قفل المشبك ومصنوع من الذهب الأبيض المطلي بالمينا والمرصع بالماس من علامة إيرا Eéra

مجوهرات من علامة إيرا Eéra التي تستوحي إلهامها من شكل قفل المشبك

تعتبر النيون من الألوان التي تتطلّب بعض الجرأة، كونه يلفت الأنظار، وهذا ما يميّز مجوهرات بيا بونجياسكا Bea Bongiasca ان كان في الشكل أو الألون.

من مجموعة You’re so vine للمصممة Bea Bongiasca

ومن من أبرز القطع التي صممتها والمصنوعة يدوياً You’re So Vine الاستثنائية التي تعيد الى الاذهان مظهر البوب الجريء حيث تضّم قطع مجوهرات على شكل النبات المتسلّق من الذهب المطلّية بتقنية المينا (enamel) بالاضافة الى الياقوت، والماس، والتزافوريت، والتوباز وغيرها من الاحجار الكريمة. 

مصممة المجوهرات النيوزيلندية الشهيرة جيسيكا مكورماك، تعاونت مع الفنانين الأخوة هاس لتصميم مجموعة تعيد تصور بعض أعمالهم الفنية بلغة المجوهرات، فنتجت مجموعة Jessica Mcormack x Haas Brothers والتي تضمنت خاتما طلي باللكر الليلكي.

 خاتم Jessica McCormack x Haas Brothers

أما علامة ترزيهان Terzihan فاستخدمت طلاء المينا لتزيين قطع مجموعة Fizzy المستوحاة من طراز الآرت ديكو الجميل، وتضمنت قلادة هندسية التصميم مصنوعة من الذهب الوردي المطلي بالمينا الأحمر والمرصع بالماس.

هناك طرق كثيرة لتنسيق مجوهرات النيون ولا توجد قواعد فعلية، لذا استمتعي!

Terzihan