صور أغلى أحجار الألماس الأزرق حول العالم

 حجر The Blue Moon

حجر The Blue Moon

 حجر The Oppenheimer Blue

حجر The Oppenheimer Blue

حجر The Winston Blue.

حجر The Winston Blue.

حجر The Zoe Diamond

حجر The Zoe Diamond

 حجر Wittelsbach-Graff Diamond

حجر Wittelsbach-Graff Diamond

تعد أغلى أحجار الألماس الأزرق حول العالم من أروع وأفخم الأحجار على الإطلاق، فالألماس الأزرق يعد من أندر ألوان الماس. وعلاوة على ندرة اللون، فإن 10 بالمئة فقط من الماس الأزرق المستعدن يفوق وزنه القيراط الواحد. وبالتالي فإن أحجار الألماس الأزرق النقية، والزاهية اللون، والكبيرة الحجم تحطم الأرقام القياسية في المبيعات، إذا أدرجت في المزادات العلنية. اليوم، جمعنا لك صور أغلى أحجار الألماس الأزرق الخاطفة للأنفاس التي تم بيعها في أشهر مزادات المجوهرات العالمية، لتتعرفي عليها وعلى تاريخها وتفاصيلها أكثر.

أغلى أحجار الألماس الأزرق حول العالم.. فخامة مطلقة

حجر The Oppenheimer Blue

 حجر The Oppenheimer Blue

بكل بساطة، يرصع هذا الخاتم أغلى حجر الألماس الأزرق في تاريخ مزادات المجوهرات. وقد أطلق على هذه الماسة اسم The Oppenheimer Blue كناية بصاحبها الأول السير فيليب اوبنهايمر، ويميزها حجمها الذي يبلغ 14.62 قيراط، ولمعان لونها الأزرق وجمال قصة الزمرد. وقد بيع الخاتم في مزاد كريستيز في عام  2016 بمبلغ 57.9 مليون دولار، فحطم الأرقام القياسية. ومثلما ترين بالصورة، إنه بالفعل خاطف للأنفاس.

حجر The Blue Moon of Josephine

 حجر The Blue Moon

بجماله الخلاب ولونه المثالي، تم بيع هذا الحجر في مزاد سوذبيز في جنيف عام 2015 بمبلغ 48 مليون دولار، وبالتحديد 4 مليون دولار على كل قيراط. ويتميز هذا الحجر بحجمه 12.03 قيراط وبخلوه من الشوائب الداخلية وبكونه أكبر حجر ألماس أزرق بقطع الوسادة يدرج في المزادات العلنية. أما المشتري فكان الملياردير الهونغ الكونغي جوزيف لاو الذي اشتراها لابنته جوزفين، التي كانت في السابعة من عمرها، وغيّر اسم الماسة الى The Blue Moon of Josephine. والملفت أنه في اليوم السابق لذلك المزاد، كان قد اشترى لابنته جوزفين أكبر ماسة وردية اللون تدرج في المزادات ـ عيار 16.08 قيراط ـ بسعر 28.5 مليون دولار وأطلق عليها اسم Sweet Josephine.

حجر The Zoe Diamond

حجر The Zoe Diamond

وفي عام 2014، وبالتحديد في مزاد سوذبيز في نيويورك، تم بيع هذا الحجر المميز بقصة الإجاصة بحجم 9.75 قيراط بمبلغ 32.6 مليون دولار. وإلى جانب كونه مميز بقصته ولونه، إنه كان من ضمن تشكيلة مجوهرات Mrs. Paul Mellon الخاصة التي ادرجت في ذلك المزاد وحصدت مبيعاتها 218 مليون دولار.

حجر Wittelsbach-Graff Diamond

 حجر Wittelsbach-Graff Diamond

من أجمل وأغلى أحجار الألماس الأزرق على الإطلاق. يتميز Wittelsbach-Graff Diamond  الذي يبلغ حجمه 31.06 قيراط، بظله الأزرق المائل الى الرمادي. ويعد من أشهر أحجار الماس في العالم، نظرا لندرته وتاريخه العريق المرتبط بالعائلات الملكية الأوروبية. من المعتقد أنه اكتشف في مناجم Golconda في الهند، وانه انتقلت الى أوروبا في القرن السابع عشرة. أهداه ملك اسبانيا فيليب الرابع لابنته انفانتا مارغريتا تيريزا في عام 1664 بمناسبة خطبتها الى الامبراطور ليوبولد الأول. ثم انتقلت ملكيته الى البلاط البفاري في ألمانيا في عام 1772 . وفي عام 2008، تم بيعه بمبلغ 24.3 مليون دولار إلى مصمم المجوهرات العالمي لورنس غراف Laurence Graff.

حجر The Winston Blue

حجر The Winston Blue.

أيضاً بقصة الإجاصة الرائعة، يتميز هذا الحجر بحجم 13.22 قيراط بلونه الأزرق البارز والفريد من نوعه. تم بيع هذا الحجر في مزاد كريستيز في جنيف عام 2014 إلى دار المجوهرات العالمية هاري وينستون Harry Winston بمبلغ 23.8 مليون دولار، أي ما يقارب 1.8 مليون للقيراط الواحد.