موديلات مجوهرات فخمة مستوحاة من عالم الحيوانات

عالم الحيوان من الأشياء الملهمة في صناعة المجوهرات الفاخرة، إذ شكلت الحيوانات الحقيقية والأسطورية مصدر وحي لدور المجوهرات العالمية، وفيما يلي نأخذك في رحلة للتألقي فيها برونق الطبيعة، ونتعرف على أجمل القطع الفاخرة المستوحاة من الحيوانات.

بروش من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

تؤلف حيوانات دار فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels، جزءا من مجوهرات غاية في الأناقة والإبداع، وتشكل مجموعتها التي تحتوي على الأحجار الكريمة جزءاً من تقليد عريق، اكتسب اهتماما بالغا منذ نشأتها، سعياً إلى تجسيد جمال الطبيعة الحيّة ورقتها.

بروش طائر الطنان من فان كليف أند آربلز ‏‎ Van Cleef&Arpels

يتكون بروش طائر الطنّان من مجموعة لاكي أنيمالزLucky Animals ، من الذهب الأصفر والعقيق واللازورد والمالاكيت.

خاتم من كارتييه Cartier

منذ أن برز اسم كارتييهCartier  في عالم المجوهرات، كان الفهد المرقط أحد أبرز الرموز الخالدة لهذه العلامة الفرنسية العريقة. ظهر رسم فرو هذا الحيوان البريّ الأنيق للمرة الأولى في انتاج الدار عام 1914 وكان في ساعة يد صغيرة مرصعة بالماس والعقيق اليماني. وكان لويس كارتييه أول من روض هذا الحيوان ليصبح أسطورة كارتييه عبر السنين.

 خاتم من الذهب والألماس من علامة CARTIER ‎كارتييه

يتكون خاتم Panthère de Cartier ، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، وهو مرصّع بـ 137 ماسة قطع بريانت بإجمالي 1.15 قيراط، وحجرين من الزمرد ويبلغ ثمنه 23,000 دولار.

بروش من Chaumet

يأتي بروش  Abeille من أجمل المجوهرات الناعمة من علامة Chaumet، ويتكون من الذهب الأبيض المرصع بالياقوت الأزرق وألماس بقطع بريانت.

بروش ‏Broche Abeille‏ من علامة ‏Chaumet

سوار من بوشرون  Boucheron 

أبدعت دار المجوهرات الفرنسية العريقة بوشرون  Boucheron ، في تصميم سوار  Meisa من الذهب الأصفر والمرصع بالألماس والياقوت الأسود والعقيق اليماني، والذي يجلس على حوافه طائران يغردان.

سوار ‏‎ MEISA‏ من علامة المجوهرات بوشرون ‏‎ Boucheron

أقراط  من بولغاري  Bulgari

تكرّم أقراط سيربنتي Serpenti رأس الثعبان بتصميم يتميز بالأناقة والرقي، وقد أعادت بولغاري  Bulgari صياغة ثعبانها الأيقوني من خلال التركيز على قوة جاذبية عينيه وقدرتها على الإغواء التي لا تقاوم، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض والزمرد والألماس.

أقراط Bulgari

سوار من بودلز Boodles

أبدعت علامة المجوهرات البريطانية Boodles، في تصميم سوار Plant Hunter المستوحى من الطبيعة والذي صدر ضمن مجموعة Always a Story. صنع هذا السوار العريض من البلاتين والذهب الأصفر ورصع بالألماس الأصفر وبنحو 15 قيراط من الألماس الأبيض.

سوار من ‏ Boodles

خاتم منDior

صنع خاتم  Gourmande Grenouille الجذاب من الذهب الأصفر ورصع بحجر الكريسوبرايس الأخضر والماس. يبدو فيه الصفدع وكأنه يتسلق الحجر الجميل.

خاتم ‏Dior frog

دلاية من Colette

يأتي سحر الفيل السعيد أو الضاحك من الثقافة الشرقية، وافتتن الغرب به. وترمز الأفيال عادة للقوة والاستقرار والصبر، وقد انتجت علامة المجوهرات  Colette دلاية  Lucky Elephant الأنيقة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ورصعتها بالألماس الأسود والأبيض وحجر المالاكيت، ويأتي سعرها بـ  2,870 دولار.

 دلاية ‏‎ LUCKY ELEPHANTمن علامة المجوهرات ‏‎ Colette