أغلى موديلات الخواتم الفاخرة على الإطلاق عبر العصور

خاتم Pink Star Diamond

خاتم Pink Star Diamond

عندليب دندش

عندليب دندش

خاتم Oppenheimer Blue Diamond

خاتم Oppenheimer Blue Diamond

 خاتم The Graff Pink Diamond

خاتم The Graff Pink Diamond

 خاتم Wittelsbach-Graff Diamond

خاتم Wittelsbach-Graff Diamond

موديلات الخواتم الفاخرة تشمل مظلة كبيرة من التصاميم والقصات والأحجار المختلفة، وكلها تلعب دور في جعل الخاتم راقي وأنثوي وناعم، أو كبير وفخم وبارز. وبالطبع، من المتوقع أن تكون أغلى موديلات الخواتم الفاخرة على الإطلاق عبر العصور مميزة بفخامتها المطلقة وأحجارها الضخمة والخاطفة للأنفاس، والتي تحمل معها قصص وتاريخ عريق. لجميع عاشقات المجوهرات الفاخرة وبالأخص الخواتم، تعرفي على تفاصيل أغلى الخواتم الفاخرة على الإطلاق في أشهر مزادات المجوهرات العالمية.

أغلى موديلات الخواتم الفاخرة في مزادات المجوهرات العالمية

  1. خاتم Pink Star Diamond بقيمة 83 مليون دولار

خاتم Pink Star Diamond

في عام 2013، تم بيع هذا الخاتم الخاطف للأنفاس خلال مزاد سوثبي Sotheby’s في جنيف بمبلغ 74 مليون دولار، ولكن مع رسوم العمولة، أصبح مبلغه النهائي 83 مليون دولار. وما يميز هذا الخاتم حجر الألماس الوردي الخلاب، والذي تم اكتشافه عام 1999 في أفريقيا بحجمه الأصلي 132.6 قيراط. تم قص وصقل الحجر ليزين هذا الخاتم بحجمه الجديد 59.6 قيراط.

  1. خاتم Wittelsbach-Graff Diamond بقيمة 80 مليون دولار

 خاتم Wittelsbach-Graff Diamond

ويعتبر هذا الخاتم المثالي ثاني أغلى خاتم في العالم، وهو مزين بحجر الألماس الأزرق الخلاب الذي تم اكتشافه في القرن السابع عشر في الهند، والذي كان يملكه ملك اسبانيا فيليب الرابع قبل أن يصبح ملك لعائلة Wittelsbach. وقبل بيعه لأمير سابق عام 2011 بمبلغ 80 مليون دولار، تم بيعه لمصمم المجوهرات العالمي لورينس غراف Laurence Graff، الذي أضاف الخاتم مع هذا الحجر بحجم 31.06 قيراط.

  1. خاتم Oppenheimer Blue Diamond بقيمة 57.5 مليون دولار

خاتم Oppenheimer Blue Diamond

خلال عام 2016، كان هذا الخاتم يحتوي على أكبر حجر الألماس الأزرق على الإطلاق، بحجم 14.62 قيراط، ومزين بحجرين من الألماس الأبيض على الجانبين، وتم بيعه في مزاد المجوهرات بملبغ 57.5 مليون دولار. وأخذ الخاتم اسمه من Sir Philip Oppenheimer، أحد أفراد أهم عائلات أحجار الألماس على الإطلاق.

  1. خاتم The Graff Pink Diamond بقيمة 46.2 مليون دولار

 خاتم The Graff Pink Diamond

يتميز لورينس غراف بكونه "ملك الألماس"، وهو اسم منطقي له لأنه يملك خاتمين في مجموعة أغلى الخواتم على الإطلاق. تم بيع هذا الخاتم المزين بحجر الألماس الوردي الخلاب بحجم 24.78 قيراط خلال مزاد سوثبي Sotheby’s في هونغ كونغ عام 2010، بملبغ 46.2 مليون دولار. وقبل أن يصبح هذا الخاتم ملك لمصمم المجوهرات البريطاني لورينس غراف Laurence Graff، كان يملكه مصمم المجوهرات العالمي هاري ونستون Harry Winston.

  1. خاتم Cullinan Dream بقيمة 25.4 مليون دولار

عندليب دندش

وفي المرتبة الخامسة يأتي هذا الخاتم المميز بحجر الألماس الأزرق الرائع، والذي تم بيعه بمبلغ 25.4 مليون دولار خلال مزاد كريستيز Christie’s في نيويورك عام 2016. وبالرغم من أن مبلغ خاتم Oppenheimer كان أعلى بكثير وأتى في المرتبة الثالثة، إلا أن حجر الألماس الأزرق على هذا الخاتم أكبر حجماً بحوالي 10 قيراط.