أندر وأشهر أنواع الياقوت الأحمر في العالم

بفضل لونه القرمزي المذهل وأصوله الغامضة، أسر حجر الياقوت الأحمر أو الروبي أو كما يسمى بـ"ملك الأحجار الكريمة" البشر لعدة قرون، هذه الأحجار الكريمة الملونة الغارقة في التاريخ، التي عشقها الملوك الأوروبيين وارتداها المحاربون البورميون القدامى في المعركة.

كما انجذبت العديد من الثقافات المبكرة إلى كيفية تشابه لون الحجر مع الدم، مما جعلهم يعتقدون أن الياقوت يمتلك قوة الحياة.

بعض أهم هذه الأحجار لها قصص قد تدوم لفترة أطول من قصص أصحابها، واليوم جمعنا لكم مجموعة مختارة من أحجار الياقوت الأكثر روعة التي تم طرحها للبيع في المزادات العلنية.

- -The Sunrise Ruby كارتييه

خاتم cartier -The Sunrise Ruby

من أجمل وأندر وأغلى الخواتم المرصعة بحجر كريم خاتم The Sunrise Ruby لدار cartier الفرنسية للمجوهرات الراقية، هذا الخاتم النادر للغاية المصنوع من الياقوت الأحمر والألماس والذي يزن 25.59 قيراطاً الذي بيع في دار سوذبيز للمزادات مقابل 30.3 مليون دولار في عام 2015.

وهو يضم 3 أرقام قياسية عالمية: أعلى سعر للمزاد لياقوت وأعلى سعر للقيراط لحجر ياقوت (1.2 مليون دولار للقيراط)، وأغلى الأحجار الكريمة من كارتييه.

-The Jubilee Ruby - فيردورا

حجر الروبي الساحر The Jubilee Ruby من دار Verdura

يزن حجر الروبي الساحر The Jubilee Ruby من دار Verdura الأمريكية للمجوهرات الفاخرة، 15.99 قيراطاً، الحجر الذي حقق 14.2 مليون في مزاد لدار Christie's في مدينة نيويورك في 2016، (وهذا يعادل 885000 دولار للقيراط)، ليكون في ذلك الوقت أهم ياقوتة يتم تقديمها للبيع في الولايات المتحدة منذ أكثر من 25 عاما، القطعة النفيسة المستقرة على تصميم مميز من الذهب الوردي والألماس.

-The Dupont Ruby 

حجر الروبي الساحر The Jubilee Ruby من دار Verdura

دوبونت روبي هو حجر ياقوت كريم في بروش مصحوب بالزمرد والماس ولآلئ طبيعية مثبتة على البلاتين والذهب عيار 18، الحجر الاستثنائي التي يبلغ وزنه 11.2 قيراطاً، وعرض للبيع في مزاد Magnificent Jewels في نيويورك في ديسمبر 2019 وكان في الأصل ملكاً للسيدة Jessie Ball Dupont ، تم عرضه نيابة عن متحف فيرجينيا للفنون الجميلة لصالح صندوق الاستحواذ المستقبلي وتم بيعه بمبلغ 8.9 مليون دولار أو 799 ألف دولار للقيراط الواحد.

-The Crimson Flame

خاتم Crimson Flame

بيع خاتم Crimson Flame الاستثنائي المرصع في سحر كبير بالياقوت البورمي والماس الذي يبلغ وزنه 15.04 قيراطاً، مع تبلور شبه مثالي ولون أحمر دم الحمام، في دار كريستيز في هونغ كونغ في عام 2015 مقابل أقل من 18.5 مليون دولار أو 1.22 مليون دولار للقيراط الواحد.

- عقد Faidee Red Emperor

عقد Faidee Red Emperor

يحتوي عقد Faidee Red Emperor الياقوتي والماسي على 60 ياقوتة تزن 104.51 قيراطاً جمعت على مدى 4 أجيال من دار مجوهرات Faidee المملوكة للعائلة.

بيع العقد الملكي الساحر مقابل ما يقرب من 10 ملايين دولار في مزاد سوثبيز بهونج كونج في أبريل 2014.