فوائد صحية لارتداء المجوهرات الذهبية

الذهب من أقدم المعادن التي اكتشفها الإنسان ويعود استخدامه في المجوهرات إلى أقدم الحضارات، وحتى يومنا هذا، لا يزال أحد أكثر المعادن شعبية في صناعة المجوهرات بسبب مظهره الملكي وجماله الخالد.

ولطالما كان الذهب رمزاً للثروة والسلطة، ومجوهراته تعشقها جميع النساء باختلاف أذواقهن.

لكن الأمر الذي قد لا تعرفه الكثيرات، هو أن ارتداء المجوهرات الذهبية لا يقتصر فقط على منح صاحبته المزيد من الـتألق، بل لديه أيضاً الكثير من الفوائد صحية التي لا تصدق لمن ترتديه، نستعرضها في التقرير التالي.

1-تنظيم درجة حرارة الجسم

 سوار عريض من الذهب الأصفر من buccellati

تعاني بعض النساء هبّات ساخنة ومشاكل جسدية أخرى ناجمة عن التغيرات في درجة حرارة جسمهن الناجمة من انقطاع الصمث، لذا فارتداء المجوهرات الذهبية هو حل شائع للتعامل مع مثل هذه المشاكل لأنها تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي.

2-التغلب على الإحباط والإرهاق

في حالو شعورك بالإحباط والإرهاق، فيمكن للمجوهرات الذهبية أن تبهجك لأنها تحتوي على طاقة إيجابية يمكنها التغلب على المشاكل داخل جسمك أو عقلك.

تجلب هذه الطاقة الإيجابية اهتزازات دافئة ومهدئة تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتعزز توزيع الأكسجين إلى الخلايا، وبالتالي تعزيز مستويات الطاقة الإيجابية.

3-تقليل التوتر والقلق

خاتم من الذهب الوردي وفص من الألماس من piaget

 يمكنكِ التغلب على الحالة المزاجية السيئة من خلال ارتداء المجوهرات الذهبية.

لا يمنحك الذهب مظهراً أنيقاً فقط، بل يعزز أيضاً ثقتك بنفسك، فعندما ترتدي مجوهرات ذهبية أنيقة، تجدي أنه من الأسهل التفاعل مع الناس والتعبير عن نفسك، وبالتالي فإنها تعزز صحتك العاطفية وتقلل شعورك بالتوتر والقلق.

4-شفاء الجهاز العصبي والغدد الصماء

تساعد بعض خصائص الذهب في التئام الجهاز العصبي والغدد الصماء، إذ أظهرت الدراسات في هذا المجال معدلات نجاح كبيرة عند دراسة المرضى الذين يرتدون المجوهرات الذهبية.

5-علاج البشرة

سلسال من الذهب الأصفر والعقيق من pomellato

استخدمت كليوباترا الذهب كحل لمكافحة الشيخوخة، كما كان حلاً شائعاً لعلاج البشرة في العصر الروماني، إذ استخدم مرهم الذهب لعلاج التهابات الجلد.

 واليوم، لجأت العديد من النساء إلى علاج البشرة السحري باستخدام الذهب، إذ يعتقد العديد من أطباء الأمراض الجلدية أن للذهب قوى لا تصدق في علاج البشرة.

كل ذلك بالإضافة إلى أن الكثير من منتجات علاج البشرة التي تجدها في الأسواق تحتوي على الذهب كمكون أساسي، لتبدو البشرة نضرة مليئة بالحيوية الشابة.

6-علاج الجروح والتقرحات

سوار مفتوح من الذهب الأصفرمرصع بالألماس المستدير من Garrard

 منذ العصور القديمة، عندما ظهرت الخصائص العلاجية للذهب، استخدم المعدن في شكله الطبيعي لعلاج الألم والجروح.

 اكتشف مستخدم الذهب الأوائل أنه عند وضعه على منطقة بها ألم أو جرح، تمنع هذه المادة الطبيعية العدوى وتساعد على التئامها.