تصاميم مجوهرات فاخرة مثالية لعشاق الآرت ديكو

تصاميم عقود فاخرة في مجموعة مبهرة من المجوهرات المستوحاة من الاتجاه الكلاسيكي الفني العتيق "آرت ديكو" Art Deco والتي تناسب مختلف المناسبات.

رحلة إلى الماضي، هذا بالضبط ما يصف زيادة شعبية تصميمات المجوهرات المستوحاة من اتجاه/حركة آرت ديكو الفنية، لتصبح بمرور الوقت الاتجاه الأكثر تعبيرا ورواجا عن الفخامة والعصرية في عالم المجوهرات، ذلك يثبت أن فترة أواخر العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي والتي ينتمي إليها حركة آرت ديكو الفنية بأنها لا تزال تتمتع بسحرها وجاذبيتها على مر السنين.

تصاميم عقود فاخرة

تعتبر التصميمات الهندسية والزخارف مروحية الشكل من السمات الرئيسية المميز لمجوهرات الآرت ديكو، أما عن أشكال الأحجار الكريمة التي تزينها، إن القطع من نوع "باغيت" baguette هو أكثر أنواع القطع شيوعا في الأحجار الكريمة المستخدمة في مجوهرات الآرت ديكو، والآن دعونا نستعرض معا مجموعة من أحدث تصميمات مجوهرات الآرت ديكو والتي تناسب مختلف أنواع المناسبات.

قلادة Fenêtre sur Ciel من ماركة Boucheron

تصاميم عقود فاخرة قلادة Fenêtre sur Ciel من ماركة Boucheron

قدمت ماركة بوشرون Boucheron قلادة Fenêtre sur Ciel المبهرة في مجموعتها Contemplation collection، والقلادة مصنوعة من معدن التيتانيوم الذي تم تشكيله على شكل شبكة، وتزينها أحجار التنزانيت الزرقاء وأحجار الماس بحيث تبدو شبيهة بالسماء الزرقاء التي تتألق فيها النجوم.

قلادة Merveille d’émeraudes من ماركة Van Cleef & Arpels

تصاميم عقود فاخرة قلادة Merveille d’émeraudes من ماركة Van Cleef & Arpels

خمس أحجار كبيرة من الزمرد الأخضر الكولومبي هي أبرز ما يميز قلادة Merveille d’émeraudes المبهرة والمقدمة من ماركة Van Cleef & Arpels، القلادة مرصعة أيضا بأحجار ماس قطع باغيت وقطع مثلث، تحيط بأحجار الزمرد.

خاتم Cartier Sinopé من ماركة Cartier

تصاميم عقود فاخرة خاتم Cartier Sinopé من ماركة Cartier

خاتم Sinopé مقدم من مجموعة (Sur)Naturel للمجوهرات الراقية المقدمة من ماركة Cartier، والمستوحاة من الطبيعة ويتميز الخاتم بتصميمه الذي يحاكي حركة تموج المياه، ويزين الخاتم مزيج من أحجار الياقوت الأزرق، لازورد والماس.

ساعة معصم Jaeger-LeCoultre 101

تصاميم عقود فاخرة ساعة معصم Jaeger-LeCoultre 101

يتميز تصميم ساعة Jaeger-LeCoultre 101 Bangle بأنه مزيج فريد وناجح بين المتضادين: التناظر وعدم التناظر، كما يتميز التصميم أيضا بتفاصيله الهندسية الدقيقة، ويزين الساعة عدد 996 من أحجار الماس والتي تبرز المنحنيات الرائعة في التصميم.

زوج أقراط Tweed Contrasté من ماركة Chanel

تصاميم عقود فاخرة زوج أقراط Tweed Contrasté من ماركة Chanel

زوج أقراط Tweed Contrasté مقدم من مجموعة High Jewellery Tweed de Chanel collection من ماركة Chanel، وهو مصنوع من الذهب الأصفر والبلاتين ويزينه أحجار العقيق والألماس وحبات اللؤلؤ، ويظهر تصميم الأقراط تباين مبهر بين الأحجار الملونة والألوان الأحادية في التصميم.

زوج أقراط Boucheron Perspectives pendant

تصاميم عقود فاخرة قلادة Fenêtre sur Ciel من ماركة Boucheron

تعد أقراط Boucheron Perspectives pendant المتدلية الجذابة، من أفضل تصاميم عقود فاخرة يمكن الحديث عنها، وهي نموذج رائع على التصميمات الهندسية المميزة لحركة آرت ديكو الفنية، والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض والبلاتين ويزينها أحجار الماس المتراصة وأحجار الزمرد الأخضر الكولومبية قطع الزمرد.

قلادة Skyline necklace من ماركة Chaumet

تصاميم عقود فاخرة قلادة Skyline necklace من ماركة Chaumet

قلادة Skyline necklace من ماركة Chaumet مصممة خصيصا إحياء لذكرى صانع المجوهرات الفرنسي الشهير بيير ستيرلي Pierre Sterlé، وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يحمل السمات المميزة لحركة آرت ديكو الفنية الكلاسيكية مع لمسة عصرية أنيقة، ويزين القلادة حجر من الزمرد الأخضر الكولومبي قطع كمثرى، عيار 16.06 قيراط ويوجد في مركز القلادة ويحيط به أحجار الزمرد الأخضر والماس.