أحدث أنواع قصات الألماس المختلفة في خواتم الفينتاج

Old European Cut Ring

Old European Cut Ring

Old Mine Cut Ring

Old Mine Cut Ring

Rose Cut Ring

Rose Cut Ring

Step Cut Ring

Step Cut Ring

Table Cut Ring

Table Cut Ring

أنواع قصات الألماس وقطع الأحجار الكريمة المختلفة في الخواتم الكلاسيكية العتيقة مختلفة ومتنوعة، ولكل نوع من أنواع قصات الألماس أسلوب وشكل معين، يساهم في إبراز الخاتم بشكله النهائي الجذاب والمبهر.

عموما لا يمكن أن تتلاشى موضة الخواتم الكلاسيكية العتيقة بمرور السنين، نظرا لجاذبيتها وتفردها وروعة تصميمها الذي يعتمد بشكل كبير على أساليب القطع الفريدة للأحجار الكريمة التي تزينها، والتي تصنع من الخواتم العتيقة كنز ثمين يستحق الاحتفاظ به إلى الأبد.

أنواع قصات الألماس

القطع المتدرج Step Cut

Step Cut Ring

القطع المتدرج ويعرف أيضا باسم قطع cushion cut، عادة ما يستخدم في الخواتم الكلاسيكية العتيقة أو الأنتيك antique، ويمكن تميزه بسهولة، بشكله المربع أو المستطيل وأوجهه/أسطحه الطويلة.

قطع المنجم القديم Old Mine Cut

Old Mine Cut Ring

يتميز قطع المنجم القديم بشكله المربع الدائري وتعدد أسطحه التي يزيد عددها عن أسطح القطع الوردي rose cut، ويساعد هذا النوع من القطع على تسليط الضوء على بريق الحجر الماسي، وأصبح هذا النوع من أنواع القطع شائع ويتمتع برواج كبير خلال الفترة من القرن التاسع عشر حتى أوائل القرن العشرين.

قطع الطاولة Table Cut

Table Cut Ring

قطع الطاولة هو واحد من أقدم أنواع قصات الألماس التي تم اكتشافها، وهو نادرا ما يستخدم في قطع الأحجار الكريمة في المجوهرات، ويتميز هذا النوع من القطع بشكله المربع وجوانبه/أسطحه القليلة، مع قمة مسطحة كبيرة.

قطع وردي Rose Cut

Rose Cut Ring

القطع الوردي من أنواع قصات الألماس يتميز بقمته المقببة وقاعه المسطح، عادة ما يكون دائري الشكل، ويتميز بقدرته على إظهار بريق الحجر الماسي في جميع أسطحه الظاهرة.

قطع أوروبي قديم Old European Cut

Old European Cut Ring

القطع الأوروبي القديم هو أحد أنواع القطع الشهيرة في القرن العشرين، ويتميز بشكله دائري الأوجه، الذي يعد إرثا قيما ومصدر إلهام لأنواع القطع المستديرة الرائعة التي تحمل لمسة من الحداثة.