معلومات عن تاريخ حجر الأوبال المناسب لمولودات أكتوبر

هناك الكثير من المعلومات عن حجر الأوبال الرائع والذي نعشقه جميعنا بكل ألوانه وقصاته وتاريخه القديم. وبالطبع، لا بد من أن تتعرفي على تفاصيل معلومات حجر الأوبال إذا كنت من مولودات شهر أكتوبر، لأنه الحجر الكريم المخصص لك.

أول ما يميز حجر الأوبال عن غيره من الأحجار الكريمة درجات ألوانه الرائعة التي تجعله واضح بأنه حجر الأوبال لدى الجميع. سواء كان لونه أزرق أو أخضر أو أبيض أو وردي أو أي لون آخر، يبقى اللمعان الموجود فوقه فريد من نوعه.

تاريخ حجر الأوبال

كلمة "أوبال" أو Opal بحد ذاتها تعني إدراك تغير اللون، ويدل المعنى على ألوان حجر الأوبال المختلفة والمميزة والتي تندمج مع بعضها البعض بأجمل الطرق. ويذكر بأن الآثار الأولى لحجر الأوبال كانت موجودة في كهف في كينيا، والتي اتفق الجيولوجيين بأنها أتت من اثيوبيا منذ آلاف السنوات.

حجر الأوبال حجر مولودات شهر أكتوبر

وقبل سنوات عديدة، كان الأوبال يعد من أفخم الأحجار وأغلاها سعراً، وبالأخص في أوروبا، كونه مميز بشكله ونادر في وجوده، وكان معتمد بين العائلات الملكية بالتحديد.

أماكن تواجد حجر الأوبال

وإذا كنت من عاشقات حجر الأوبال، إذاً أنت تعرفين بأنه يعد من الأحجار الوطنية الأساسية في استراليا، حيث يتواجد بكميات كبيرة وبألوان وأشكال مختلفة. وفي الحقيقة، تنتج منطقة جنوب أستراليا 80 في المئة من أحجار الأوبال على مستوى العالم.

وتصدرت اثيوبيا والبرازيل وبيرو أيضاً المراتب الأولى بعد استراليا في استخراج أحجار الأوبال المختلفة.

حجر الأوبال في عالم المجوهرات

يتميز حجر الأوبال بألوانه المنوعة

ودخل حجر الاوبال عالم المجوهرات ليبقى، وهو لا يزال اليوم من أروع الأحجار التي تزين المجوهرات الفخمة والكلاسيكية، والمجوهرات العصرية المرحة أيضاً. وتعد مجوهرات الأوبال من الأنسب لك في جميع الإطلالات في أي وقت وموسم، وبالأخص لمولودات شهر أكتوبر.

الأوبال في عالم العلاج بالأحجار الكريمة

تعرفي على تاريخ الأوبال الرائع

وفي عالم العلاج بالأحجار الكريمة وبالطاقة، يعرف عن حجر الأوبال بأنه يشجع على الحرية والاستقلال، ويساعد على تقوية التركيز والإبداع في كل الأمور وكل المجالات. لهذا السبب، هو من ضمن الأحجار الأساسية لتشجيع النفس على العمل.