مصممة المجوهرات السعودية عائشة بدر لـ"هي": سعيدة لانضمامي لخيرة السعوديات في مجال تصميم المجوهرات

سلسال ذهب مزين بحجر الموزنايت من مجوهرات ميسان

سلسال ذهب مزين بحجر الموزنايت من مجوهرات ميسان

تصاميم كلاسيكية من مجوهرات ميسان

تصاميم كلاسيكية من مجوهرات ميسان

 حجز الموزنايت في تصميم مجوهرات ميسان

حجز الموزنايت في تصميم مجوهرات ميسان

خاتم زمرد من مجوهرات ميسان

خاتم زمرد من مجوهرات ميسان

خاتم من مجوهرات مسيان

خاتم من مجوهرات مسيان

مجوهرات يومية ناعمة من ميسان

مجوهرات يومية ناعمة من ميسان

مصممة المجوهرات عائشة بدر صاحبة علامة ميسان

مصممة المجوهرات عائشة بدر صاحبة علامة ميسان

تسعى مصممة المجوهرات السعودية عائشة فايز بدر إلى التفردالتميز من خلال ترسيخ مفاهيم جديدة في عالم صناعة المجوهرات وإشباع رغبات المرأة التي تعشق إطلالات المجوهرات الساطعة والبراقة. 

اعتمدت المصممة عائشة بدر مؤسسة ومديرة علامة ميسان للمجوهرات تصميم قطع المجوهرات باستخدام حجر الموزنايت لتكون اول مصممة مجوهرات سعودية تتخصص في صياغة المجوهرات الراقية بهذا الحجر المميز الذي يتمتع بخواص باهرة. 

تعرفي معنا في هذا الحوار الخاص لـ"هي" عن هذا الحجر الفريد من نوعه وأسباب اختيار المصممة لاعتماده في تصميم المجوهرات لتغيير مفاهيم مختلفة ونشر الوعي بفكرك ارتداء مجوهرات مستدامة.

مافي فكرة علامة "ميسان" للمجوهرات؟ 

تعني كلمة "ميسان" النجم شديد اللمعان وأطلقنا الاسم على العلامة التجارية تيمنا بحجر الموزنايت المستخدم لدينا فهو حجر كريم ولد من النجوم! تم اكتشافه لأول مرة في عام 1893 من قبل عالم فرنسي يُدعى هنري مواسان ، الذي فاز لاحقًا بجائزة نوبل في الكيمياء.

لماذا اخترتِ التخصص في صناعة المجوهرات بهذا الحجر تحديدًا؟ 

هناك علم اسمه الخيمياء ومن أهدافه تحويل المعادن الخسيسة الى الذهب... لطالما انبهرت باستخدام العلوم والكيمياء في استحداث الأشياء القيمة من العدم وكذلك كان انبهاري بحجر الموزنايت و كيفية اكتشافه واستخدامه اليوم في المجوهرات.

 تصفين علامتك الخاصة بأنها أول علامة تصمم مجوهرات باستخدام الموزنايت. هل لك ان تحدثينا اكثر عن فكرتك وفلسفتك في تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة؟ 
 
نعتمد في مجوهرات ميسان على استخدام الأحجار الكريمة المصنعة في المختبر مثل الموزنايت الذي يعد البديل الأول عالميا للألماس. يلجأ له الكثير في البلدان للأوروبية و أمريكا  لعدة أسباب منها أنه ثاني أقوى حجر في العالم بعد الألماس، الشبه الكبير بينه و بين الألماس بحيث لا يمكن التميز بينهما الا تحت المجهر من المختصين، و أيضا كونه صديق للبيئة و لا يخلف حروبا أونزاعات كالتي سمعنا عنها في الألماس و المعروفة ب “blood diamond”

ما الذي جذبك في هذا الحجر لتعتمديه في تصميم المجوهرات؟ 

حجر الموزنايت هو اكثر حجر براق في العالم؛ أكثر من الألماس، وهو ثاني أقوى حجر في العالم بعد الألماس! مقاوم للغاية للخدش والتقطيع والكسر، وبالتالي فهو خيار مثالي لخواتم الخطوبة ومستلزمات المجوهرات اليومية.

يتميز حجر الموزنايت بصفاء ونقاء عاليين، ولا تشوبه شائبة بالعين المجردة كونه مصنع في المختبر يجعل الحد من الشوائب أسهل، وعلى عكس الألماس لا يلزم الشخص بالرضا لدفع مبالغ مهولة مقابل حجرة بها شوائب

مع ثلاث درجات من ألوان الموزنايت ، يمكنك تجربة مظهر الألوان الباهتة (J-K) ، شبه عديم اللون (GH-I) ، والأحجار الكريمة عديمة اللون (D-E-F). نحن نستخدم فقط الموزنايت D و E و F والذي يمكن مقارنته بـ VVS بالماس!

تقضي الأحجار الكريمة التي تم إنشاؤها في المختبر بشكل عام لتقضي على المشكلات المرتبطة بعمليات التعدين في الخارج ، بما في ذلك عمالة الأطفال وتمويل الحرب.

تميل قطعك إلى التصاميم والقصات الكلاسيكية - هل تفكرين بإضافة تصاميم عصرية مواكبة للصيحات؟ 

فعلا، معظم التصاميم الموجودة لدينا مستوحاة  من القصات الكلاسيكية.نسعى دائما لتلبية ذوق وآراء زبائننا وأضفنا حجر الزمرد للمختبر وقريبا الزفير و الروبي لمجوهراتنا ولكن معظم اتجاهنا هو التصاميم الكلاسيكية التي تحلم  كل سيدة باقنائها. 

ماهي طموحاتك التي تتمنين تحقيقها من خلال علامتك؟ 

أأمل بأن ألهم النساء في العالم العربي والخليجي باقتناء مجوهرات مصاغة بأحجار جميلة، مستدامة ، ومعروفة المصدر كالموزنايت. 

بمناسبة اقتراب اليوم الوطني السعودي، ماهي اهم الإنجازات التي تفخرين بها كونك مصممة مجوهرات سعودية؟ 

أشعر بالامتنان و الفخر كوني من السعوديات اللواتي تسنت لهم فرصة الابتعاث واكمال الدراسات العليا في الخارج. وعلى الرغم دراستي لمجال الصيدلة سعيت بان احقق رغبتي في ان أكون مصممة مجوهرات. سعيدة لانضمامي لخيرة السعوديات في مجال تصميم المجوهرات و كثير منهمن وراء الهامي للبدء في هذا المجال. فخورة أيضا بكوني  اصنع تصاميمي  في السعودية وأعتبر الأولى في استخدام حجر الموزنايت. 

تصفحي ملف الصور لتلقي نظرة على تفاصيل مجموعة