5 كتب عن أحجار الألماس لا بد من قراءتها

منذ مئات السنوات وحتى هذا اليوم، يبقى حجر الألماس المفضل والأكثر فخامة وأناقة لدى الجميع، وسيبقى الحال كذلك دائماً. إذا شعرت بأنك تريدين معرفة تفاصيل أكثر عن أحجار الألماس بطرق ممتعة، إليك أبرز كتب اخترناها لك اليوم تركز على الألماس لا بد من قراءتها.

أبرز كتب تركز على أحجار الألماس

كتاب Famous Diamonds

في هذا الكتاب من تأليف Ian Balfour، يمكنك التعرف على أهم مجوهرات أحجار الألماس التي اشتهرت بشكل كبير في تاريخ المجوهرات بشكل عام، وبالأخص أحجار الألماس التي كانت للملوك والأمراء قبل سنوات طويلة.

كتاب The Book of Diamonds

ويتحدث هذا الكتاب من تأليف Joan Y. Dickinson عن تاريخ حجر الألماس بشكل عام بأسلوب مختلف ومرح ومفيد في الوقت ذاته. ويركز على  كل التفاصيل التي يجب عليك التعرف عليها إذا كنت من عاشقات هذا الحجر المثالي.

كتاب The Queen's Diamonds

إذا كنت مهتمة بمجوهرات العائلات الملكية، وبالتحديد مجوهرات الملكة اليزابيث الثانية، لا بد من قراءة هذا الكتاب من تأليف Hugh Roberts، الذي يجلب لك في كتاب واحد أبرز المجوهرات التي ورثتها الملكة والقصص وراء كل قطعة.

كتاب Harry Winston

اشتهر مصمم المجوهرات هاري ونستون بلقب "ملك الألماس". في هذا الكتاب من تأليف Andre Leon Talley، يمكنك معرفة تفاصيل حياة المصمم والعلامة مع أحجار الألماس الأيقونية والتاريخية خلال كل هذه السنوات.

كتاب Diamond Jewelry: 700 Years of Glory and Glamour

ومن خلال هذا الكتاب من تأليف Diana Scarisbrick، يمكنك اكتشاف تفاصيل حياة العائلات الملكية والأثرياء بشكل عام الذين اعتمدوا أروع مجوهرات مرصعة بأروع أحجار الألماس على الإطلاق طوال السنوات أيضاً.