لعاشقات حجر الروبي المثالي.. تعرفي أكثر على تاريخه

تعرفي على تاريخ حجر الروبي

تعرفي على تاريخ حجر الروبي

حجر الروبي في الطاقة العلاجية

حجر الروبي في الطاقة العلاجية

خصائص حجر الروبي

خصائص حجر الروبي

من أثمن وأروع وأهم الأحجار الكريمة على الإطلاق، الذي يتفوق على أحجار الألماس بشكل بارز، والذي ينتمي إلى مولودات شهر يوليو، هو الياقوت الأحمر أو ما يعرف باسم حجر الروبي. ويعتبر الحجر ذات درجات الأحمر الأصيلة والخيالية المفضل لدى الكثير من النساء بسبب أنوثته وطريقة تزيينه المثالية للمجوهرات الراقية والفاخرة، ووجوده البارز في المجوهرات الملكية أيضاً.

خصائص حجر الروبي

يكتسب هذا الحجر المميز لونه من تركيبته المؤلفة من مادة الكروم، التي تعتبر بشكل أساسي مصدراً للونه الأحمر. وتعتمد قوة اللون أحمر في الياقوت على كمية عنصر الكروم الموجودة فيه، كلما زاد الكروم كان اللون الأحمر أقوى.

كما ينتمي الروبي إلى معدن الكورندوم الذي يتشكل من تركيبة كيميائية وهي أوكسيد الألومنيوم. ولأنه حجر نادر والمناجم الذي يستخرج منها قليلة بالنسبة إلى الأحجار الأخرى، فهو الأغلى ثمناً بينهم.

تعرفي على تاريخ حجر الروبي

وتعد مناجم بورما من أفضل مناجم حجر الروبي في العالم، وهي الدولة الأولى في استخراجه إذ تملك أفضل وأنسب طبيعة أرض، كما أنه يستخرج اليوم من مناجم في موزامبيق وسريلانكا وكينيا ومدغشقر وحتى وتايلاند وتنزانيا.

وتختلف قيمة حجر الروبي بحسب عوامل اللون وطبيعة الأرض والوضوح. على سبيل المثال، يعتبر الروبي الأحمر الغامق المعروف باسم دم الحمام Pigeon’s Blood الأغلى نسبة إلى باقي درجات ألوان الروبي والأحجار الكريمة. وبالنسبة إلى طبيعة الأرض، فيكون حجر الروبي المستخرج من بورما مثلاً أغلى من مناطق أخرى في العالم.

حجر الروبي في الطاقة العلاجية

وإلى جانب كل ما سابق، يعتبر حجر الروبي أساسي في عالم الطاقة العلاجية بالأحجار الكريمة. ويعتبر حجر مهم لإبقاء شغف الحياة حي طوال الوقت، والإكثار من الطاقة الإيجابية والثقة بالنفس والسير نحو الأهداف والأحلام.

كما أنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض أهمها آلام الظهر، والتهاب الكبد، وآلام المفاصل، وضمور الخلايا والأنسجة، وفرط السكر، وجفاف الفم، كما أنّه ينشط عمل القلب، والدورة الدموية، وغيرها الكثير.