مجوهرات مستدامة من مصممات عربيات 

الاستدامة في عالم المجوهرات قضية دارجة حول العالم وخاصة في الوقت الحالي حيث أصبحت المعايير والمقاييس أكثر صرامة ولا تقتصر فقط على استخدام الذهب والأحجار بأسلوب اخلاقي. 

التفتت المصممة العربية الى هذه القضية بكل وضوح وشفافية وباتت تسعى الى ايجاد طرق عمل جديدة تحافظ على البيئة بنزاهة ووعي. 

إليك قائمة أبرز مصممات مجوهرات عربيات اتخذن مسار التصميم المستدام واعتمدنه في صياغة المجوهرات  ..

مصممة المجوهرات نور شمة 

مصممة المجوهرات نور شمة

تساهم مصممة المجوهرات نور شمة صاحبة علامة Noor Shamma في هذا القطاع  من خلال مصادر المعادن والألماس التي تستخدمها في صياغة مجوهراتها التي تتسم بالطابع الهندسي المبتكر. ومن الجدير ذكره انها تستخدم الذهب المعاد تدويره في تصاميمها الراقية. 

مصممة المجوهرات فاطمة الظاهري 

مصممة المجوهرات فاطمة الظاهري
تتمتع تصاميم علامة روية Ruwaya لصاحبته مصممة المجوهرات فاطمة الظاهري بحس عربي أصيل تتجسد في قطع مجوهرات تحاكي روح الفخامة العصرية المستلهمة من الثقافة التراث ومصادر الأحجار الكريمة الملونة التي تنتقيها بعناية وبأسلوب اخلاقي من كاشمير وسيلون وبورما.

مصممة المجوهرات يارا طلاس 

مصممة المجوهرات يارا طلاس
 علامة عصفور التي تتميز بقطع وتصاميم مستوحاة من شكل العصفور ترمز للسلام، وتتميز بكونها تصاميم أنيقة وناعمة مصنوعة بأسلوب اخلاقي ومستدام. تسعى المصممة يارا طلاس الى بث الأمل وتساهم في الدعم والعطاء حيث خصصت جزء من أرباح المبيعات لجمعية خيرية تدعم اللاجئين السوريين. 

مصممة المجوهرات نوران المرمري 

 مصممة المجوهرات نوران المرمري
تسعى مصممة المجوهرات نوران المرمري صاحبة علامة Marmari jewelry الى ان تكون اضافة حيوية وفاخرة الى عالم المجوهرات بصياغة قطع بطرق اخلاقية تتماشى مع المعايير العالمية الى تسعى الى الحفاظ على البيئة. 

مصممة المجوهرات بشرى الزهراوي 

مصممة المجوهرات بشرى الزهراوي
المصممة بشرى الزهراوي شريك مؤسس علامة Aurate تحكي قصتها مع عالم المجوهرات والالهامات التي دفعتها الى تصميم قطع عصرية وأنيقة للمرأة العملية بالتركيز على المعادن والأحجار والفلسفة المينيمالية في صياغة القطع. تحرص المصممة بشرى الزهراوي وشريكتها Sophie Kahn على استخراج المواد والمعادن والأحجار بطرق اخلاقية لا تضر البيئة ولا تؤثر على جودة ورقي القطع.