خطوات بسيطة للعناية بمجوهراتك خلال الحجر المنزلي

 خطوات بسيطة للعناية بمجوهراتك

خطوات بسيطة للعناية بمجوهراتك

تخزين كل قطعة من المجوهرات لوحدها

تخزين كل قطعة من المجوهرات لوحدها

تنظيف المجوهرات بالمواد الطبيعية

تنظيف المجوهرات بالمواد الطبيعية

 خلع المجوهرات عند وضع العطر أو الكريم المرطب

خلع المجوهرات عند وضع العطر أو الكريم المرطب

خلال فترة جلوسك في المنزل بسبب الحجر الصحي الناتج عن انتشار فيروس كورونا، يمكنك الاستفادة من وقتك بعدة أمور، منها العناية بالمجوهرات بالطبع. تعرفي أكثر على هذه الخطوات البسيطة للغاية التي ستفيدك في العناية بمجوهراتك الراقية والفاخرة أيضاً.

خطوات العناية بالمجوهرات في الحجر الصحي

  • عدم ارتداء المجوهرات عند القيام بالأعمال المنزلية: يجب عليك أن تحرصي جيداً على إبقاء جميع المجوهرات بعيدة عنك عند قيامك بتنظيف المنزل أو غسل الصحون، لأن المواد الكيميائية تؤثر على لمعان وجمال المجوهرات.
  • تخزين كل قطعة من المجوهرات لوحدها: غالباً ما تقوم النساء بتخزين جميع المجوهرات أو عدة قطع على الأقل مع بعضها البعض، إلا أن هذا يعتبر كارثة لمستقبل مجوهراتك. يجب عليك تخزين كل قطعة لوحدها ولفها بقطعة قماش أو وضعها بعلبة أو كيس المجوهرات الذي أتت به على الأقل، حتى لا تتشابك مع بعضها البعض وتفقد لمعانها.
  • خلع المجوهرات عند وضع العطر أو الكريم المرطب: يجب عليك خلع أي مجوهرات ترتديها عند البدء بنمط العناية بالبشرة الخاص بك، أو وضع المكياج، أو وضع العطر. جميع هذه الأمور تؤثر على الأحجار الكريمة وأحجار الألماس وحتى على الذهب بنفسه مع مرور الوقت.
  • تنظيف المجوهرات بالمواد الطبيعية: قبل البدء بأي خطوة تنظيف، يجب عليك إدراك نعومة المجوهرات. لا تستخدمي أي مواد كيميائية، واعتمدي فقط فرشاة في غاية النعومة. مثلاً، يمكنك اعتماد الصابون الخالي من المواد الكيميائية مع الماء، أو القليل من الباكنغ صودا أيضاً، وفرك قطعة المجوهرات بحذر ونعومة ثم تركها حتى تجف تماماً قبل تخزينها مجدداً.
  • عدم تعريض المجوهرات لأشعة الشمس: من المهم أن تبقي مجوهراتك بعيداً عن الشمس وأشعتها، لأنها بدورها تقوم بالتأثير على إضاءة المجوهرات أيضاً.