أهم ما يجب معرفته عن أحجار الياقوت

Blue Sapphire

Blue Sapphire

Colour Changing Sapphire

Colour Changing Sapphire

Sapphires

Sapphires

أحجار الياقوت يحيط بها الكثير من الغموض والأساطير، إلا أنها بالتأكيد أحد أشهر أنواع الأحجار الكريمة في العالم، ليس فقط لكونها الحجر المميز لشهر سبتمبر ولكن بفضل تاريخها الملكي وجمالها المبهر ،فيما يلي مجموعة من أهم الحقائق التي يجب معرفتها عن أحجار الياقوت.

أهم الحقائق التي يجب معرفتها عن أحجار الياقوت:

أحجار الياقوت ليست جميعها زرقاء

Blue Sapphire

الياقوت الأزرق هو بتأكيد أشهر أنواع أحجار الياقوت، وكثيرا ما ينظر إليه على أنه اللون المميز للياقوت، إلا أن أحجار الياقوت متوفرة بألوان أخرى بخلاف اللون الأزرق وتتضمن البنفسجي والأخضر والبرتقالي والرمادي والأسود.

أحجار الياقوت من الأحجار المثالية لصنع المجوهرات

Colour Changing Sapphire

ويرجع ذلك إلى صلابتها وصلادتها حيث تحتل المركز التاسع على مقياس موس للصلادة، وتتميز بأنها الجر الكريم الوحيد الذي لديه قدرة على خدش الماس، أحجار الياقوت تشتهر أيضا بأنها خيار مثالي ومفضل لخواتم الخطبة.

عن الياقوت الأزرق

أحجار الياقوت الأزرق متوفرة بدرجات ألوان متنوعة بداية من الأزرق المخملي حتى الأزرق البنفسجي وبدرجات ألوان تبدأ من الأزرق الداكن الفاتح وحتى الأزرق الداكن، أحجار الياقوت الزرقاء تتميز أيضا بأنها الأكثر شهرة وشعبية من بين جميع أنواع أحجار الياقوت الأخرى.

Sapphires

عن نوع القطع في أحجار الياقوت

بجانب اللون، يلعب نوع القطع في أحجار الياقوت دور كبيرا أيضا في تحديد قيمتها حيث توثر نوعية القطع على طريقة انعكاس الضوء على أحجار الياقوت وهو ما ينعكس على قيمتها.

تغيير اللون في أحجار الياقوت

أحجار الياقوت متوفرة بدرجات ألوان مختلفة وبعضها يظهر بلون مختلف أيضا طبقا لنوعية الإضاءة التي تنعكس على الحجر، على سبيل المثال عادة ما يتدرج لون أحجار الياقوت ما بين اللون الأزرق في ضوء النهار حتى اللون الأرجواني المزرق في الضوء الساطع.