شاهدوا بالصور أروع الأحجار الماسية الزرقاء

Heart of Eternity

Heart of Eternity

Blue Moon

Blue Moon

Hope Diamond

Hope Diamond

The Imperial Blue

The Imperial Blue

Wittelsbach-Graff

Wittelsbach-Graff

Zoe Diamond

Zoe Diamond

ندرة الأحجار الماسية الزرقاء جعلتها واحدة من أغلى الأحجار الماسية ثمنا، وجمالها المبهر ولونها الجذاب جعلتها أكثر من مجرد أحجار كريمة أنيقة.

 وفيما يلي مجموعة من أروع وأشهر الأحجار الماسية الزرقاء:

ماسة الأمل (Hope Diamond):

Hope Diamond

ماسة الأمل والتي تعرف أيضا باسم ماسة تافيرنير بلو (Tavernier Blue)، أو تافيرنير الزرقاء تتميز بلونها الأزرق الداكن المميز، وتزن 45.52 قيراط، قام بشراء هذه الماسة هاري وينستون (Harry WInston) في عام 1949 قبل أن يتم التبرع بها في النهاية لصالح معهد سميثسونيان (Smithsonian Institute).

ماسة قلب الخلود (Heart of Eternity):

Heart of Eternity

تم اكتشاف ماسة قلب الخلود والتي تتميز بلونها الأزرق الزاهي في جنوب إفريقيا، وزن الماسة الأصلي 777 قيراط من الماس الخام قبل أن يتم تقطيعها من قبل شركة Steinmetz Group للأحجار الكريمة، في عام 2000، أصبحت جزء من مجموعة De Beers Millennium Jewels للأحجار الكريمة تزن حاليا 27.64 قيراطًا.

ماسة فيتلسباخ-غراف (Wittelsbach-Graff):

Wittelsbach-Graff

 تتميز ماسة فيتلسباخ-غراف الزرقاء بتاريخها الملكي فمن المعروف أن هذه الماسة التي سميت تيمنا باسم عائلة فيتلسباخ البافارية النبيلة، أنها كانت جزء من تاج ملك بافاريا حتى عام 1918، في عام 2008، قامت شركة غراف بشراء هذه الماسة التي تتميز بلونها الأزرق الفاتح وتزن 31.06 قيراطًا بسعر 23.4 مليون دولار.

الماسة الإمبراطورية الزرقاء (Imperial Blue):

The Imperial Blue

تشتهر هذه الماسة المبهرة ذات اللون الأزرق العميق بأنها أكبر ماسة نقية ولا تشوبها شائبة باللون الأزرق العميق في العالم، تزن هذه الماسة ذات الشكل الكمثري 39.31 قيراطًا وتقدر قيمته بنحو 79 مليون دولار، وكانت شركة غراف قد قامت بشرائها في عام 1984.

ماسة القمر الأزرق (Blue Moon):

Blue Moon

ماسة القمر الأزرق هي ماسة مبهرة ذات لون أزرق زاهي تزن 12.03 قيراط، في عام 2015، أصبحت أغلى حجر ماسي يباع في مزاد بعد بيعها بمبلغ 48 مليون دولار.

ماسة زوي (Zoe Diamond):

Zoe Diamond

ماسة زوي هي حجر ماسي كمثرى الشكل يزن 9.75 قيراط، ويتميز بلونه الأزرق الزاهي وهو ضمن مجموعة المجوهرات الخاصة بالسيدة باول ميلون (Paul Mellon).