المصممة السعودية رابعة العنقري لـ"هي": حب المجوهرات تولد في داخلي  منذ الصغر

تصميم خاتم هندسي جذاب من مجوهرات يُرى

تصميم خاتم هندسي جذاب من مجوهرات يُرى

 أساور مصنوعة من حلقات ذهب متصلة ومرصعة بالألماس من مجوهرات يُرى

أساور مصنوعة من حلقات ذهب متصلة ومرصعة بالألماس من مجوهرات يُرى

تصاميم عصرية ومميزة من مجوهرات يُرى

تصاميم عصرية ومميزة من مجوهرات يُرى

سلسلة عقد شوكر صممت مع تفاصيل الجلد الملون من مجوهرات يُرى

سلسلة عقد شوكر صممت مع تفاصيل الجلد الملون من مجوهرات يُرى

سوار وخاتم متصل بسوار من مجوهرات يُرى

سوار وخاتم متصل بسوار من مجوهرات يُرى

علامات المجوهرات السعودية تتجه إلى ابتكار خيارات عملية وفاخرة للمرأة العصرية التي تبحث عن الجمال في مجوهراتها اليومية بطابع عملي وحديث. 

التقينا بمصممة المجوهرات السعودية رابعة العنقري، مؤسسة علامة مجوهرات  يُرى  YOURA Jewelry والمسؤولة عن التوجه الإبداعي لدى علامتها.  تتميز  تصاميمها بأناقة عصرية راقية وفريدة من نوعها، تناسب المرأة العملية التي تعشق التفاصيل الملفتة والمختلفة في مجوهراتها. 

إليك تفاصيل اللقاء الخاص ل"هي" الذي أجريناه المصممة. 

كيف دخلتي عالم تصميم المجوهرات؟ ومالذي يستهويك في صناعة المجوهرات؟

حب المجوهرات تولد في داخلي  منذ الصغر، وكان دائما عندي الرغبة لاكتشاف هذا العالم. و بعد اتمام درجة الماجستير في الإدارة والقيادة التربوية تفرغت بشكل كامل لعالم المجوهرات والأحجار وأصبح هو عالمي الجميل. 

اهم ما يميز ويستهويني في صناعة المجوهرات هو التصميم ودمج كل ماهو جديد للوصول لفكرة مبدعة جميلة تطبق على أرض الواقع، فالهدف هو البحث عن الجديد وجعل العملاء يتفاخرون بارتداء القطعة من مجوهرات يُرى.

كيف صقلتي موهبتك وأساليبك في صناعة المجوهرات؟ 

درست GIA في لندن و IGI في دبي، بالإضافة الى دراسة تخصص التصميم من جامعة لندن. مرحلة البحث والاكتشاف وتطوير الذات في الاساليب الجديدة لا تزال  مستمرة ولا تتوقف أبدا فنحن في عصر التوسع والمعلومات الجديدة تنهال علينا في كل يوم، ولابد من التوسع فيها سواء في الأدوات المستخدمة في عالم التصميم أو الأحجار الكريمة المستخدمة في التصاميم بشكل عام.

 حدثينا عن علامة يُرى للمجوهرات وما يميزها عن غيرها. 

اسم العلامة  يُرى YOURA مستوحى من كلمة المشاهدة. هي مجوهرات راقية وثمينة  اعتمدت فيها على تصميم القطع من الذهب والألماس والأحجار الكريمة ذات الجودة العالية. 

كل مجموعة اطلقها تعبر عن قصة روحية أدمج في هذي القصة معنى عميق ليصل للناس عن طريق المجوهرات. فالقطعة ليست مجرد قطعة ترتديها المرأة، وانما قصة ترويها، ومعنى تندمج فيه، ونغم نعزفه بانسجام لتتألق المرأة بهذي القطعة. 

حدثينا عن تفاصيل أحدث مجموعة أطلقتموها مؤخرًا. 

آخر مجموعة أطلقناها هي مجموعة الألوان السعيدة 

Happy color والإلهام من هذه المجموعة من الناس. 

نحن جميعا مختلفين في اللون والأفكار والثقافة وحتى الديانة،  وهذا الاختلاف هو ما يشكل الجمال ويجعلنا جميعا نكون في وحدة متألقة من الجمال، فما يصنع الجمال هو الاختلاف. 

 لذلك اعتمدت في هذه المجموعة على استعمال الأحجار الكريمة الملونة، وأيضا أضفت الجلد الطبيعي الملون ليمنح التصميم لمسة مختلفة ومميزة إلى المجموعة.

ماهي ابرز القطع الموجودة في هذه المجموعة؟ 

وأهم ما يميز هذه المجموعة هو “الكف” وهو الخاتم المتصل بسوار وهي قطعة تقليدية كنّا نرتديها في الصغر. قمت بتطوير التصميم  ليكون بشكل حديث يناسب الحياة العصرية ويلائم المرأة المتجددة حاليا.

ماهي أبرز الموضات الدارجة في عالم المجوهرات الراقية؟ 

يصعب حكر المجوهرات  في موضة واحدة فقط أو حتى اثنتين، لكن اصبح الآن المطلوب هي القطعة الجميلة المميزة اللتي يسهل ارتداؤها كل يوم وليست حكر لمناسبة معينة او فعالية معينة. 
  
زوري صفحة  العلامة الخاصة على الانستقرام لمزيد من المعلومات والصور [email protected]