وماذا عن أحجار العقيق ؟

في إطار استكشاف المزيد عن الأحجار الكريمة، سنطلعك فيما يلي على بعض المعلومات عن أحجار العقيق. يعتقد أغلب الناس بأن العقيق لايأتي إلا باللون الأحمر الذي يشتق اسمه اللاتيني منه ""غارنيت" أو "غراناتوم granatum" وهو إسم كان يشير في حقبة القرون الوسطة إلى الأحمر الغامق. ولكن في الحقيقة فإن ألوان العقيق تتنوع و تتشكل لتشمل الأحمر والبنى والأصفر والبرتقالي والأسود وكذا الأخضر. 
 
يعتقد البعض بأن العقيق من الأحجار الكريمة التي تبعث في النفس الطاقة وحس الإبداع والشغف وذلك بفضل لونه الأحمر؛ وبأنه يشكل حماية عند ارتدائه ضد الكوابيس والحوادث.
 
إليك بعض المجوهرات التي استخدم العقيق في تصاميمها ليزيدها تألقا وجاذبية؛ حيث اخترنا قطعة من "هاري وينستون Harry Winston". وهي قلادة رائعة بتفاصيلها حيث تضم الماس والعقيق بلون برتقالي.  
 
لدينا أيضا خاتم من "جيويلري ثياتر Jewelry Theater" يعرف بإسم خاتم "كرنفال سامر فنيس Carnival Summer Venice". جائت توليفة الأحجار الكريمة بحلة مبهجة تزخر بالألوان حيث تتوسطها قطعة من العقيق الأحمر، إضافة إلى فصوص ملونة تشمل ماسات باللون الأزرق والزمردي والعسلي والأرجواني والياقوت و الروبي في تصميم جميل تم تشكيله من الذهب الأصفر. 
 
إضافة إلى ذلك تشمل مختاراتنا من مجوهرات العقيق كذلك بروش "شوميه أبيل Chaument Abeille" وخاتم "سوزان فيلسين Suzanne Felsen"، وأقراط "لاركسبور&هوك كابريس رين Larkspur & Hawke Caprice Wren"، و خاتم ""كراوس نيست Crow’s Nest"، وخاتم "غولد ستراك Gold Struck " مزدوج الأصابع من "ستيفن ويبستر Stephen Webster"، وأقراط مع خاتم "بيترا Petra" من "كارا روس Kara Ross " وأقراط "تافين Taffin" من "جيمس دو جيفنشي James de Givenchy ".