مصممة المجوهرات نادين قانصو لـ"هي": أنا مصممة تعشق الابتكار وتفتخر بهويتها

من فن التصوير الفوتوغرافي إلى فن ابتكار المجوهرات الفاخرة. تُقدم المصممة اللبنانية نادين قانصو ابتكارات ملهمة تمزج فيها بين العصرية والتراث الغني.

من فن التصوير الفوتوغرافي إلى فن ابتكار المجوهرات الفاخرة. تُقدم المصممة اللبنانية نادين قانصو ابتكارات ملهمة تمزج فيها بين العصرية والتراث الغني.

من تصاميمها

من تصاميمها

من مجموعة Kaffak

من مجموعة Kaffak

أزرار أكمام

أزرار أكمام

عقد

عقد "حب" من تصميمها

خاتم من تصميم نادين قانصوه

خاتم من تصميم نادين قانصوه

خاتم مميز

خاتم مميز

من فن التصوير الفوتوغرافي إلى فن ابتكار المجوهرات الفاخرة. تُقدم المصممة اللبنانية نادين قانصو ابتكارات ملهمة تمزج فيها بين العصرية والتراث الغني. وها هي تطرح مجموعتها الجديدة المستوحاة من النجوم على موقع "أناس"  Ounass. اكتشفي المزيد في هذا اللقاء.

أخبرينا عن جوهر دار "بلعربي"، وما الذي أردتِ أن تحققيه عند تأسيس الماركة؟

أُسست دار "بلعربي" لتقديم ابتكارات مميزة باستخدام هويتي العربية، وللاحتفاء بلغتنا وثقافتنا الرائعة. يتعلق جوهر الماركة بجمال الحروف الأبجدية العربية وكيفية تشكيلها بأسلوب عصري في مجوهرات تناسب امرأة اليوم.

صفي لنا المرأة التي تخاطبها دار مجوهرات "بلعربي".

امرأة  "بلعربي"  تسافر كثيرا، وتتمتع بشخصية راقية وعقلية مفتوحة على الثقافات الأخرى، لكنها أيضا فخورة بثقافتها إلى حد كبير. هي مصدر إلهام، عصرية، أنيقة ومرحة.

ما مصدر الإلهام لتشكيلتكِ الجديدة؟

تشكيلة نجوم هي امتداد لتشكيلة سابقة مستوحاة من النجوم. تُمثل النجوم أمورا مختلفة لأُناس مختلفين، فهي توحي بأفكار مثل "الرومانسية" و"الأحلام". تصميمها بأشكال مطلية بالمينا يجعل ارتداءها أكثر مرحا.

ما تصاميمكِ المفضلة من التشكيلة الجديدة؟ ولماذا؟

من الصعب دائما اختيار قطعة واحدة، لكنني أحب الخواتم ذات طابع الختم مع الماس.

ما الأمر الذي أشعل رغبتكِ في أن تكوني مصممة مجوهرات؟

أنا لست مصممة مجوهرات، أنا فقط مصممة تعشق الابتكار. العمل في المجوهرات هو ما جعلني تلك المصممة، لكن لطالما كان الأمر يتعلق بالتعبير عن نفسي والافتخار بهويتي.

هل لديكِ أي نصائح لتنسيق تصاميمكِ من المجوهرات؟

كلما كانت المجوهرات أكثر، كانت الإطلالة أفضل وأكثر أناقة! لا تخافي من ارتداء الكثير من القطع معا. ستتميز التصاميم العصرية الجديدة دائما، ويمكنكِ أيضا تنسيقها مع تصاميم كلاسيكية قديمة.

ما قطعة المجوهرات الأولى التي اقتنيتِها وكانت مميزة بالنسبة لكِ؟

كانت خاتما ماسيا عتيقا أعطتني إياه والدتي. كنت أعشق مجوهراتها؛ فلم تكن فاخرة أكثر من اللازم، لكن مثالية للارتداء نهارا أو مساء.