مجوهرات بأسعار خيالية.. هذه أغلى الأساور في العالم

يُعتبر السوار واحداً من أهم قطع الأكسسوار، وفي العديد من المجتمعات، ترتديه النساء كرمز للجمال والنفوذ. وفي الواقع، تلفت الأساور النظر إلى المعصم، ولأننا نستخدم أيدينا خلال الكلام، يرى البعض أنّ السوار وسيلة للتعبير عن النفس أيضاً، لا سيما إذا كان مرصعاً بالأحجار الكريمة أو ذا تصميم مبتكر. ولكن ما هو أقصى سعر يمكن للأساور أن تبلغه؟ اكتشفي معنا مجموعة من أغلى الأساور في العالم.

1. سوار Gulf Pearl Parure– 31 مليون دولار

يحمل الطقم توقيع دار هاري وينستون
يحمل الطقم توقيع دار هاري وينستون

يحتل هذا السوار المرتبة الأولى في قائمتنا وهو يُعتبر واحداً من بين أغلى 10 أساور في العالم. والسوار جزء من طقم يضم أقراطاً وقلادة وخاتماً، وقد بيعت هذه القطع بسعر قياسي بلغ 31 مليون دولار. والسوار مرصع بأحجار اللؤلؤ الأبيض والألماس الأبيض البراق، وهو يحمل توقيع دار هاري وينستون Harry Winston.  

2. سوار كارتييه artierC المرصع بالياقوت والألماس – 7.2 مليون دولار

بيع سوار كارتييه بأكثر من 7 ملايين دولار
بيع سوار كارتييه بأكثر من 7 ملايين دولار

يُعتبر سوار دار كارتييه الفرنسية العريقة واحداً من الأغلى على الإطلاق، على الرغم من أنّه مصمم في العام 1932. ويتميّز هذا السوار بالأحجار الكريمة التي ترصعه، فهو يضم ثمانية أحجار ياقوت كشميري المعروف بلونه الأزرق الملكي الذي زاد أحجار الألماس الأبيض بريقاً.  وقد بيع هذا السوار مقابل 7.2 مليون دولار عندما طُرح في مزاد علني نظمته دار كريستيز Christie’s في العام 2016.

3. سوار واليس سيمبسون Wallis Simpson– 7 ملايين دولار

سوار واليس سيمبسون
سوار واليس سيمبسون

كانت واليس سيمبسون، المعروفة أيضًا باسم دوقة وندسور، شخصية مثيرة للجدل في أواخر الثلاثينيات. بل كان يُنظر إلى زواجها من الملك إدوارد الثامن (الذي تخلى عن لقبه للزواج منها) على أنه قرار فاضح قد غيّر مسار الملكية الإنجليزية إلى الأبد. ولعل هذه التفاصيل سبباً في بيع هذا السوار بسبعة ملايين دولار في مزاد نظمته دار سوذبيز Sotheby’s في العام 2010. يُشار إلى أنّ السوار يحمل توقيع كارتييه وهو يتخذ شكل فهد مرقط مرصع بالألماس والجزع.

4. سوار مرصع بالزمرد والألماس من بولغاري vlgariB– 4 مليون دولار

دخلت بولغاري القائمة بفضل هذا السوار
دخلت بولغاري القائمة بفضل هذا السوار

لدار بولغاري حصة أيضاً في القائمة، وذلك بفضل هذا السوار ذي التصميم الناعم وغير المتكلف والمرصع بالألماس الأبيض والزمرد. وفي العام 2011، نظمت دار كريستيز Christie’s مزاداً بيع فيه السوار بأربعة ملايين دولار. وبحسب الدار، فإنّ هذا السوار هو جزء من مجموعة النجمة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor المعروفة بعشقها للمجوهرات الفاخرة والأحجار الكريمة. ويشكّل هذا السوار جزءاً من طقم كامل مطابق يضم أقراطاً للأذنيْن وعقداً وخاتماً سبق لتايلور أن تزيّنت به.

5. سوار مارتن كاتز Martin Katz المرصع بالألماس – 1.4 ملايين دولار

بيع سوار مارتن كاتز بأكثر من مليون دولار
بيع سوار مارتن كاتز بأكثر من مليون دولار

صممت دار مارتن كاتز هذا السوار لفعاليات السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار، وهو يتميّز بتصميمه المبتكر وتفاصيله التي تبرز لمعان أحجار الألماس. وقُدّر سعر هذا السوار بأكثر من مليون دولار.