دور مجوهرات تستوحي تصاميمها من عالم البحار

عندما نذكر فصل الصيف في عالم المجوهرات، تتسارع إلى أذهاننا قطع مجوهرات مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة بل زرقاء مثل الأكوامارين والألماس الأزرق والتوبازوالبيريل الأزرق واللازورد وكثير غيرها. إلاّ أنّ التعبير عن الصيف ممكن عبر التصاميم بحد ذاتها. ولأنّ الصيف والبحر مرادفان، جمعنا لك في هذا الموضوع باقة من المجوهرات المستوحاة من عالم البحار.

سليم مزنر Selim Mouzannar

اتبع سليم مزنر نهجاً تجريدياً
اتبع سليم مزنر نهجاً تجريدياً

في تكريمه عالم البحار، اختار مصمم المجوهرات اللبناني-الفرنسي سليم مزنر اتباع نهج تجريدي بعيد عن كل ما هو تقليدي. وقد اخترنا لك هذه الأقراط التي تذكّرنا بحراشف السمك. وتتميّز هذا الأقراط المتدلية بمعدنها وهو الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً وبحبّات الألماس التي ترصع الحراشف المختلفة ويُقدّر وزها بـ1.90 قيراطاً.

فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

عقد من مجموعة The Seven Seas
عقد من مجموعة The Seven Seas

خصصت دار فان كليف أند آربلز مجموعة برمتها لتكرّم عالم البحار. وتحمل هذه المجموعة عنوان البحار السبعة أو The Seven Seas في إشارة إلى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والبحر الأسود وبحر العرب والمحيطيْن الأطلسي والهندي والبحر الأدرياتيكي وبحر قزوين.

واستعملت الدار عدداً كبيراً من الأحجار الكريمة الملونة بدرجات الأزرق المختلفة لتعبّر عن ألوان مياه البحار المذكورة، ومنها الياقوت والفيروز والتورمالين واللؤلؤ وحتى الزمرد وغيرها...

شوميه Chaumet

لم تركّز شوميه على الأحجار الكريمة الزرقاء في تصاميمها
لم تركّز شوميه على الأحجار الكريمة الزرقاء في تصاميمها

مثل فان كليف أند آربلز، كرّمت دار شوميه الفرنسية العريقة عالم البحار على طريقتها، فقد خصصت مجموعة CometsFromThe Seaالتي تستكمل فيها مشوارها في الابتكار والإبداع.

وتضم هذه المجموعة عقوداً وخواتم وأقراط أذنيْن، وتستخدم فيها الدار أحجاراً كريمة فاتحة اللون يطغى عليها اللونيْن البرتقالي والوردي الناعميْن والأبيض، مفضّلة عدم التركيز على اللون الأزرق.

ميكيموتو Mikimoto

يرتبط اللؤلؤ بعالم البحار
يرتبط اللؤلؤ بعالم البحار

لعل أكثر الأحجار ارتباطاً بعالم البحار هو اللؤلؤ. إلاّ أنّ دار ميكيموتو اختارت تعزيز هذا الارتباط بتصميم جمع بين أحجار لؤلؤ أكويا Akoyaوالياقوت. ولذلك، اخترنا لك عقد Mikimoto'sOceanالناعم والكلاسيكي المستوحى من المياه بحسب ما تؤكد الدار. فإذا كنت من عشاق اللؤلؤ والصيف، من المؤكد أنّك ستحبين هذا العقد.

ألمسيكا Almasika

تناسب مجموعة ألمسيكا المرأة الشابة والعصرية
تناسب مجموعة ألمسيكا المرأة الشابة والعصرية

اختارت دار ألميسكا العصرية التركيز على عالم البحار في مجموعة Le Cauri Endiamanté التي اخترنا منها هذا العقد، والتي يبرز فيها الودع بشكل أساسي.

ومن أجل تصميم قطع هذه المجموعة، استخدمت الدار الذهب من عيار 18 قيراطاً والألماس والذهب الأسود. وتضم مجموعة ألمسيكا خواتم وعقوداً وأقراط أذنيْن متعددة الأحجام. يُذكر أنّ أحجار الودع ترمز إلى الثروة ويقال إنها تجلب الحظ السعيد لمن يرتديها.