النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

حوار مع مؤسسة علامة MARLI NY للمجوهرات Maral Artinian بالتزامن مع افتتاح متجرها الجديد في الرياض

مارال أرتينيان Maral Artinian
1 / 8
مارال أرتينيان Maral Artinian
مجموعة مجوهرات Tip-Top الجديدة
2 / 8
مجموعة مجوهرات Tip-Top الجديدة
تعاون مارلي مع النجمة بلقيس فتحي
3 / 8
تعاون مارلي مع النجمة بلقيس فتحي
مجموعة مجوهرات Tip-Top الجديدة
4 / 8
مجموعة مجوهرات Tip-Top الجديدة
مجموعة مجوهرات Tip-Top الجديدة
5 / 8
مجموعة مجوهرات Tip-Top الجديدة
متجر مارلي الجديد في الرياض
6 / 8
متجر مارلي الجديد في الرياض
متجر مارلي الجديد في الرياض
7 / 8
متجر مارلي الجديد في الرياض
صورة مجوهرات من مجموعة تيب توب
8 / 8
صورة مجوهرات من مجموعة تيب توب

مستوحاة من سحر مدينة "نيويورك" الأمريكية المذهلة وقوة المرأة الملهمة بشكل عام، أُسست علامة مجوهرات "مارلي نيويورك" MARLI New York عام 2014 على يد المصممة "مارال أرتينيان" Maral Artinian . وخلال هذه السنوات القليلة، استطاعت العلامة إبراز مكانها المهم في عالم المجوهرات على الصعيد العالمي، وذلك من خلال تصاميمها التي تتضمن الصيحات العصرية الحديثة واللمسة الأنثوية الراقية أيضا. وفي حوار خاص لمجلة "هي" مع مؤسسة MARLI NY "مارال أرتينيان"، تعرفنا أكثر إلى أسلوب وحرفية العلامة العالية، إلى جانب أحدث مجموعاتها الخاطفة للأنفاس، والتي رأيناها في عدة حملات مؤخرا.

1

كيف شكلت خلفيتك وتاريخ عائلتك أسلوب "مارلي"؟

نشأت في عائلة من تجار ومصممي مجوهرات شغوفين للغاية، وأحببت دائما الاهتمام بالتفاصيل التي تدخل في صناعة كل قطعة. ورؤية التقنيات هذه طوال حياتي علمتني ألا أتنازل أبدا عن الأسلوب من أجل الجودة. أعتبر أنه من أهم الدروس التي تلقيتها لكوني فخورة بصناعة قطع يتم تحديد براعتها من خلال التقنية وتشكلها العاطفة والشغف.

متى بدأ شغفك بتصميم المجوهرات؟ وكيف قررت خوض الرحلة رسميا من خلال "مارلي"؟

يمكنك القول إن تصميم المجوهرات كان دائما جزءا لا يتجزأ من هويتي. تعرفت إلى الكثير من النساء القويات والمتمكنات حول العالم عندما بدأت بالسفر، وهذه التجارب كانت مصدر إلهام بالنسبة لي. أدركت أيضا أن العالم يتغير وأن هناك المزيد من النساء اللواتي أصبحن سيدات أعمال تمكنّ من الحصول على كل حاجاتهن من خلال العمل الجاد والمثابرة، ولم يعدن بحاجة إلى التدليل. هذه الأفكار حفزتني على تأسيس "مارلي" لخدمة جيل جديد ملهم من النساء المستعدات لكل ما يمكن أن يأتي في المستقبل. صممت قطعا جريئة يمكن اعتمادها في إطلالات النهار والليل وحتى في المناسبات الخاصة. ومن هنا، انطلقت العلامة، ونمت بشكل ملحوظ.

1

كيف أثرت مدينة "نيويورك" في رؤيتك وإبداعاتك؟

أعتبر مدينة "نيويورك" من أهم مصادر إلهامي، لأنها تمثل روح الحالم الذي هو على يقين بأن بإمكانه إنجاز كل شيء يريده. الطاقة والعمارة والنساء اللواتي يعشن فيها كلها مكونات تلهمني بشكل يومي في حياتي.

ما الأماكن أو الأفكار الأخرى التي تسهم في إلهامك؟

أكثر من الأماكن بحد ذاتها، النساء اللواتي تعرفت إليهن من خلال رحلاتي أسهمن في إلهامي بشكل كبير، لأنني أصمم قطع مجوهراتي لهن. فلسفتي وراء مجموعات "مارلي" هي ابتكار قطع عصرية ومتعددة الاستخدامات يمكن للمرأة ارتداؤها في أي إطلالة. في النهاية، أريد من كل امرأة ترتدي قطعي أن تشعر بالسعادة والثقة بالنفس.

من امرأة "مارلي" المثالية؟ ولمن تكرسين تصميماتك؟

امرأة "مارلي" المثالية مستقلة وقوية وديناميكية وعصرية، ومستعدة لمواجهة كل ما يمكن أن يأتي في المستقبل. والتصاميم مخصصة لكل من يعشق الجمال والحرفية العالية حقا.

ما القطعة الأقرب إلى قلبك؟

في الحقيقة، ليس لدي قطعة مفضلة واحدة. كل ابتكار نصممه في "مارلي" له شخصيته الفريدة. دائما ما أزين إطلالاتي بالمجوهرات المختلفة بدلا من اعتماد قطع معينة فقط. هذا أسلوبي في التصميم بوجه عام، أحب أن تكون "مارلي" عصرية وملونة، ولا يمكن التنبؤ بها بسبب اختلافها وتميزها.

1

أطلقت "مارلي" مجموعتها الجديدة Tip-Top قبل فترة قصيرة. أخبرينا أكثر عن هذه المجموعة.

أطلقنا مؤخرا "تيب توب" التي تعتبر إضافة مثيرة حقا لتصاميمنا العصرية ومتعددة الاستخدامات. وتتميز المجموعة بمظهر جديد لسوار التنس المعروف، إلى جانب الأقراط والخواتم والقلادات المذهلة بالطبع. ويحتفي إطلاق "تيب توب" برموز "مارلي" الأساسية المتمسكة بهويتها وابتكاراتها وتقنياتها، من خلال التصاميم ذات النمط التقليدي، لكن بأسلوب حديث يركز بشكل أساسي على المرح والألوان. ويمكن اعتماد القطع بطرق التكديس والمزج والتطابق، أو بحرية تامة لكونها قبل كل شيء غير مقيدة.

لماذا اخترت التعاون مع النجمة "بلقيس فتحي" لتكون أول سفيرة لعلامة "مارلي" في الشرق الأوسط؟

ببساطة، "بلقيس" تجسد شخصية "مارلي"، لكونها مستقلة وبارعة وتملك طاقة إيجابية ملحوظة. ألهمت شخصيتها ومثابرتها هذا التعاون بيننا.

ما شعورك بعد دخول "مارلي" السوق السعودية رسميا من خلال المتجر الجديد في الرياض؟

نشعر بفرحة كبيرة مع افتتاح متجرنا الجديد المميز في الرياض، إنه حقا شرف بالنسبة لنا. كما أننا متحمسون لتزويد النساء السعوديات بتجربة استثنائية كاملة تساعدهن في إكمال جميع إطلالاتهن القادمة في عالم "مارلي".

1

هل هناك خطط للتوسع أكثر في المملكة العربية السعودية؟ وماذا عن الدول الأخرى في المنطقة؟

بلا شك! تنمو العلامة بشكل دائم دون أي توقف، ولدينا العديد من الخطط للتوسع في مدن أخرى في المملكة العربية السعودية، إلى جانب المدن الخليجية الأخرى أيضا.

ما القطع الأكثر مبيعا في المنطقة؟ وماذا تقول هذه المبيعات عن نساء الشرق الأوسط برأيك؟

لا بد من أن تكون القطع الأكثر مبيعا في المنطقة من مجموعة "كليو" Cleo بالأخص. هذا دليل على انجذاب نساء الشرق الأوسط إلى المجموعة الأساسية لدينا في "مارلي"، والتي تعبر عن قوة المرأة مثلما قلت في السابق. كما أنه دليل على حبهن تكديس قطع المجموعة
مع بعضها البعض، وإضافة الألوان المختلفة في الإطلالة ذاتها.

ما رأيك في سوق المجوهرات في الشرق الأوسط بوجه عام؟

يتمتع سوق الشرق الأوسط بفهم كبير للجودة والحرفية التي تدخل في صناعة كل قطعة، والعملاء يعرفون على الفور ما يريدون، وهم قادرون على تنسيق القطع بطريقتهم الخاصة التي تمنحهم إطلالة مميزة عن كل من حولهم.

ما خطط "مارلي" خلال عام 2022 ؟

تخطط "مارلي" لمواصلة التوسع وفتح متاجر رئيسة جديدة في جميع أنحاء المنطقة العربية، إضافة إلى تصميم مجموعات جديدة تعكس الحمض النووي للعلامة، وأسلوبها المميز والذي نحبه جميعنا.

×