النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

المدير العام لدار "مجليّة" Marco Belgrado لـ"هي": تسلط مجوهراتنا الضوء على التراث العماني العريق والثقافة التقليدية بطريقة عصرية

ماركو بيلغرادو Marco Belgrado
1 / 6
ماركو بيلغرادو Marco Belgrado
2 / 6
3 / 6
4 / 6
5 / 6
6 / 6

حكاية عمانية تزدهر بالطموح الذي لا يعرف الحدود، وتحرص على الحفاظ على الإرث من خلال الجودة التي لا تضاهى، والإلهام المتجدد، والأصالة في عالم سريع التغيير، هذا أقرب وصف لدار "مجليّة" للمجوهرات الفاخرة. من خلال تصاميم الدار، يمكنك رؤية التراث العماني بأجمل أشكاله المتصلة أيضا بالصيحات العصرية الحديثة التي تجعلها مركزا مهما محليا وعالميا. ومن خلال حوارنا مع المدير العام للدار "ماركو بيلغرادو" Marco Belgrado ، يمكنك التعرف أكثر إلى مجوهرات الدار التي باتت اليوم مناسبة للجميع بالرغم من اختلاف الأذواق.

1

ما الذي يميز "مجلية" عن غيرها من علامات المجوهرات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط؟

تطورت صناعة المجوهرات بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وتحول اليوم التركيز على تصميم القطعة لتناسب ذوق العميل الخاص بكل دقة وبحرفية عالية. كل قطعة مجوهرات من "مجلية” مصنوعة لتعبر عن روح العميل. ولكون عملية شراء المجوهرات تجربة شخصية ورمزية للغاية، يجب أن تكون الرحلة شاملة ومتعددة الأبعاد بقدر الإمكان. لهذا السبب، نعمل على رواية القصص لنساعد العملاء على خلق رابطة مع قطع المجوهرات الاستثنائية. وكل حكاية تجسد بين طياتها لمحات من التراث الغني لتاريخ سلطنة عُمان، حين كانت المجوهرات رمز الأنوثة الطاغية. ولدت "مجلية” لتجدد مسيرة أطلقت قبل عقود لمشروع رائد للحفاظ على هذا الإرث الخالد، من خلال إعادة إنتاج المجوهرات والهدايا التقليدية العُمانية بلمسة عصرية فاخرة تراعي ذوق المرأة العصرية اليوم.

كيف تدمجون ثقافة عُمان وتقاليدها في تصاميم مجوهرات "مجلية"؟

الثقافة العُمانية والنساء العُمانيات هما مصدر إلهامنا في جميع التصاميم. عند رؤية قطع المجوهرات، على الفور يمكن ملاحظة جميع التفاصيل المستوحاة من المجوهرات العُمانية التقليدية. ويمكن أيضا ملامسة الثقافة العمانية في كافة مجموعات المجوهرات لدينا، من التاريخ العظيم إلى المناظر الطبيعية وصولا إلى العمق الروحي، وأهم من ذلك كله، المرأة العُمانية الأصيلة.

هوية العلامة واضحة وتركز على التراث العماني التقليدي. كيف يجري دمج اتجاهات المجوهرات الحديثة والعصرية مع هذه الهوية؟

مجوهرات "مجلية" تعيد إحياء التصاميم التقليدية بطريقة عصرية تجسد البساطة العملية، مع الأخذ بعين الاعتبار تقديم مجوهرات فاخرة تناسب جميع المناسبات الرسمية، مثل الأعراس والأعياد. لكن في قلب العلامة، نتطلع دائما إلى تقديم قطع مجوهرات خالدة بالفعل، ومواكبة لأحدث الصيحات العصرية على الرغم من تغير الأذواق والأزمان.

1

هل تعتبر المرأة العربية، وتحديدا الخليجية، مصدر إلهام لتصاميم "مجلية"؟

نصمم مجوهراتنا للمشاعر التي تمدنا بها المرأة العربية. الشغف اللامحدود نحو الفن والإبداع هو ما يكمن في قلب "مجلية"، ويميز العلامة عن غيرها من ماركات المجوهرات. "مجلية” تجسد المرأة الأنيقة والراقية التي تقدر التاريخ وتتطلع إلى المستقبل بكل ثقة واعتزاز. امرأة فخورة بهويتها ومتصالحة مع نفسها وهويتها الأصلية.

من منظورك الشخصي، ما صفات امرأة "مجلية" المثالية؟

هي المرأة التي تبحث في أعماق ذاتها عن هويتها الحقيقية، وتسعى لتكتشف الهدف وراء وجودها في هذا العالم الفسيح، وواثقة من نفسها وتؤمن بذاتها. امرأة تعشق التحدي وتملك الثقة الكافية للظهور على حقيقتها أمام الجميع دون تردد، ولديها ذوق رفيع وتقدر المجوهرات الخالدة. امرأة تفتخر بجذورها، وتحمل معها قطعة من الوطن حيثما تذهب.

كيف أسهمت حرفية صياغة المجوهرات التقليدية في نجاح مجموعات مجوهرات العلامة؟

من أهم الأمور التي نحرص عليها في العلامة الحفاظ على تراث صناعة المجوهرات العمانية في تصاميم المجوهرات الفاخرة والمعاصرة لدينا. يتكون فريقنا من عدد كبير من الحرفيين المحليين والعالميين الذين يراعون أدق التفاصيل، ويكرسون كافة جهودهم لابتكار تحف فنية ليس لها مثيل. يستخدم مصممونا ذوو المهارة والكفاءة العالية أفضل التقنيات الحديثة لصنع تصاميم فريدة ذات جودة عالية تعبر عن تفردهم الذي لا يعرف الحدود.

1

ما المجموعة المفضلة لديك؟ ولماذا؟

مجموعة "مشوك" تعتبر من المجموعات الأيقونية لدينا. إنها جوهر العلامة الأساسية قبل "مجلية"، وهي "جواهر عُمان". واليوم مع تطور "مجلية"، أصبح الجمع بين "مشوك" والتصميمات الجريئة والألماس البراق والأحجار الكريمة الملونة علامة فارقة لمجوهراتنا، بحيث يستطيع أي شخص أن يميز تصاميم "مجلية" من النظرة الأولى.

أصبحت الاستدامة من أهم المفاهيم في عالم المجوهرات خلال السنوات الأخيرة. كيف تسعى "مجلية" نحو تحقيق المفهوم لديها؟

نستخدم في "مجلية" أجود أنواع المعادن والأحجار الكريمة، ونحرص على توفير بيئة عمل آمنة تراعي أعلى معايير الجودة، بما يضمن أقل نسبة من الهدر. كما نحرص على استخدام جميع المواد الخام أو إعادة تدويرها إذا لزم الأمر. نؤمن بأن الفخامة لها قيمة معنوية أكثر من القيمة المادية، حيث إنها مسؤولية تشمل التفاصيل كافة، ابتداء من الفن، ووصولا إلى الحرفية في تنفيذ هذه التفاصيل.

هل هناك أي خطط لتوسيع العلامة على المستوى العالمي؟

علامة "مجلية" متاحة حاليا في جميع أنحاء العالم من خلال موقعنا الإلكتروني، ولدينا جمهور كبير في العالم العربي، وتحديدا في دول الخليج. أما بالنسبة إلى المتاجر، فنحن نعمل الآن على افتتاح أبوابنا الجديدة في المدن الخليجية المختلفة عن قريب.

ما المتوقع رؤيته من "مجلية" خلال 2022؟

يحفز تصميم صالة عرض "مجلية" الجديدة الحس الإبداعي لدى العملاء، حيث تأتي استجابة لرغبتهم في الحصول على تجربة استثنائية تلامس المشاعر، وتترك أثرا في الذاكرة لا ينسى. يرتكز جوهر مستقبل العلامة في تصميم قطع مجوهرات حسب الطلب. وهدفنا حاليا مواصلة التوسع نحو العالمية من خلال مشاركة العلامة، والتواصل مع عملائنا المرموقين عن كثب. ونخطط أيضا لبناء رابطة قوية مع العملاء الأصغر سنا من خلال ابتكار منتجات تحاكي أحدث صيحات المجوهرات العصرية، والتي بدورها ستؤدي إلى توسيع "مجلية” لتضم فئة كبيرة من العملاء.

×