في عيد Nudo العشرين.. Sabina Belli الرئيسة التنفيذية لدار Pomellato لـ"هي": مجموعة ثورية تُحاكي المرأة المُستقلة

تأسرك مجموعة "نودو" Nudo الاستثنائية لدار "بوميلاتو" Pomellato بتصميمها الإبداعي وغير التقليدي ولوحة الألوان المُذهلة للأحجار الكريمة التي تُزينّها. هي أكثر من قطع مجوهرات بسيطة، بل هي لوحة فنيّة تعكس حرفية الدار الرائدة وتميُّزها لكونها من أوائل دور المجوهرات التي تستخدم الذهب المستدام في جميع أعمالها.

في عيد "نودو" Nudo العشرين، تُشارك "سابينا بيلي" Sabina Belli، الرئيسة التنفيذية لدار "بوميلاتو" Pomellato، في حوار حصري لـ"هي" تفاصيل عن المجموعة الثورية، وكيف كسرت التقاليد في عالم المجوهرات، وعن رؤيتها لمستقبل "بوميلاتو" Pomellato ومجموعة "نودو" Nudo على وجه الخصوص. كما تكشف علاقة هذه المجموعة المُبتكرة بالمرأة المُستقلة والحُرّة والأنيقة وسعي الدار الدائم لتمكينها.

1

ما أهمية مجموعة "نودو" Nudo؟ وكيف تجسد فلسفة تصميم "بوميلاتو" Pomellato؟

تم إطلاق أول خاتم "نودو" Nudo منذ 20 عاما وكانت فكرة ثورية، ولدت من حدس إبداعي جريء لتحرير الحجر الكريم من أي قيود، والسماح له بالتألق بجماله النقّي. حولت "نودو" Nudo خاتم السوليتير التقليدي إلى خاتم مفصلي وأنيق. اليوم، تُعتبر "نودو" Nudo مجموعة "بوميلاتو" Pomellato الأكثر شهرة وتميُّزا، ونجاحها يكمن في التصميم البسيط القوي لحجرها الحيادي ولوحة الألوان المذهلة للأحجار الكريمة التي نستخدمها. جوهرية وغنّية بالألوان، تُجسّد "نودو" Nudo، الروح الحرّة لـ"بوميلاتو" Pomellato.

 لماذا تُعتبر "نودو" Nudo نجمة "بوميلاتو" Pomellato اللامعة وجوهر الدار؟

قصة نجاح "نودو" Nudo هي نتيجة نهج "بوميلاتو" Pomellato غير التقليدي للمجوهرات. مع إطلاق "نودو" Nudo، تجرأت الدار على كسر التقاليد وتغيير أسلوب التصميم التقليدي. بفضل مجموعتها الواسعة من الألوان والأشكال الجوهرية، تُجسّد "نودو" Nudo البساطة والأناقة والعصرية، لتصبح مجموعة من الـ "must have" في عالم المجوهرات. من المؤكد أن لوحة الألوان الغنّية والتصميم المذهل وإمكانية تكديسها المرحة هي المكونات الرئيسية لنجاح "نودو" Nudo، وستحافظ هذه السمات على هويتها الخالدة إلى الأبد.

2

قبل عشرين عاما، أحدث خاتم "نودو" Nudo المُذهل ثورة في عالم المجوهرات. كيف تطوّرت المجموعة على مرّ السنين؟ ولماذا لم يتغيّر التصميم الأساسي للخاتم؟

لم يتغيّر تصميم "نودو" Nudo تقريبا منذ إطلاق الخواتم الأولى في عام 2001، لأن تصميمه قوّي جدا وفريد ومُبدع للغاية لدرجة أنه يتجاوز الزمن. اليوم بعد 20 عاما، لا يزال "نودو" Nudo معاصرا جدا. على مدار السنوات غيّرنا حجم الأحجار الكريمة والألوان، وأضفنا الأقراط والقلادات، وفي السنوات الأخيرة قدمنا أنماطا جديدة من خلال "نودو سوتوار" Nudo sautoir، حيث استخدمنا قصّة جديدة لـ"نودو" Nudo، وهي قصّة "كليسيدرا" Clessidra (أو "أويرغلاس" Hourglass). تتكّون عائلة "نودو" Nudo اليوم من 150 جوهرة. مجموعات لا حصر لها لخلق أسلوبك الشخصي، حيث تواصل "نودو" Nudo المتمرّدة الكشف عن مفاهيم جديدة قيّمة!

هل سيتّم إطلاق أي إصدار خاص من مجموعة "نودو" Nudo احتفالا بعيدها العشرين؟

نعم، من وجهة نظر المُنتَج، قدمنا إصدارات "نودو" Nudo جديدة لاستكشاف أشكال جديدة والاحتفال بهذا الإنجاز. يتميز "نودو جوليه" Nudo Gelé بألوان مكثّفة جديدة مع تأثير بلوّري في الأحجار الكريمة، وهو ما يجعله مثاليا للخلط مع الأحجار الكريمة الشفافة الموجودة لدينا. نتمنى أيضا عيد ميلاد سعيدا لـ"نودو" Nudo مع مجموعة "نودو شوكليت" Nudo Chocolate اللذيذة الجديدة، والألوان غير التقليدية التي تجمع بين مجموعة من الأنواع غير العادية من "أحجار القمر" moonstones المعززة بثلاث درجات مختلفة من الألماس البُنّي. وأخيرا، نكشف النقاب عن سوار جديد أنيق على طراز "بانغل" bangle المُزّينة بخمسة أحجار كريمة مختلفة تتميز بقصّة "كليسيدرا" Clessidra (أو "أويرغلاس" Hourglass).

3

كيف تمثّل مجموعة "نودو" Nudo امرأة "بوميلاتو" Pomellato؟

مجوهرات"بوميلاتو" Pomellato سهلة الارتداء، وهو ما يجعل النساء يشعرن دائما بالراحة في جميع المناسبات. تُعتبر "نودو" Nudo تحديدا جوهرة يومّية، بينما تنقل إحساسا فريدا بالأناقة. تُحاكي شخصية "نودو" Nudo الجريئة وأناقتها المعاصرة إلى المرأة المُستقلة والحُرّة والأنيقة.

مثّل جمال "نودو" Nudo غير التقليدي التصوير المثالي للمرأة القوية، حيث خلقا معا روح "أخوية بوميلاتو" Pomellato sisterhood. كيف تمكنت الدار من جعل تمكين ودعم اهتمامات المرأة أولوية للشركة؟ وكيف فعلت ذلك؟

لطالما كانت النساء في قلب عالم "بوميلاتو" Pomellato. استطعنا التعبير عن الرؤية الثورية لـ"بينو رابوليني" Pino Rabolini الذي أسس "بوميلاتو" Pomellato في عام 1967 من خلال المجوهرات غير التقليدية التي يمكن ارتداؤها كل يوم بأسلوب عصري وبلوحة من الألوان، وهي إبداعات صُممت منذ البداية للنساء المعتمدات على الذات والمستقلات اللواتي يتمتّعن بحرية شراء المجوهرات الخاصة. هذه الرؤية الرائدة كسرت كليشيهات العالم التقليدي والمحافظ للمجوهرات، ورافقت النساء في رحلة التحّرر. لذلك عندما احتفلت "بوميلاتو" Pomellato بالذكرى الخمسين لتأسيسها، أطلقت "منصة تواصل بوميلاتو للنساء" Pomellato for Women communication platform لتعزيز القيم المُهّمة، مثل القيادة النسائية والشمولية والتنّوع. الأمر منطقي، فلطالما كانت "بوميلاتو" Pomellato إلى جانب النساء. هذا الدافع وهذه القيم التأسيسية لا تزال قائمة حتى يومنا هذا، ويترّدد صداها على نطاق أوسع وعلى الصعيد العالمي.

4

 تفخر "بوميلاتو" Pomellato بكونها من أوائل دور المجوهرات التي تستخدم الذهب المستدام في جميع أعمالها. كيف تسمح الاستدامة في عالم السلع الفاخرة لـ"بوميلاتو" Pomellato بالبقاء دائمة التجّدُد؟

بالنسبة لـ"بوميلاتو" Pomellato، تُعتبر الاستدامة جزءا من الطريقة التي تبتكر بها المجوهرات، كما أن العملاء أكثر حساسية تجاهها، لأنها ليست قيمة مضافة فحسب، بل مسؤولية أيضا. نحن فخورون بشراء الذهب المستدام بنسبة 100٪ في عام 2018، وهو الإنجاز الأول في عالم صناعة المجوهرات. نحن ملتزمون بالمصادر الأخلاقية وإمكانية التتبع، ونعمل بشكل وثيق مع "هيئة المجوهرات المسؤولة" Responsible Jewellery Council. نستخدم أيضا الذهب المُستعدن بطريقة أخلاقية Fairmined gold، والذي يمكن تتبعه بالكامل من المنجم لحين وضعه في الإصبع: مجموعة "نوفولا" Nuvola على سبيل المثال مستدامة بنسبة 100٪، ولكل جوهرة جواز سفرها الأصلي بفضل استخدام الذهب والماس الأخلاقي المصدق عليهما من قبل "ر.ج.س." RJC و"ج.آي. إيه" GIA، إضافة إلى الروبي الأخلاقي من غرينلاند. لا مستقبل من دون الاستدامة، لأنها تدفع بحدود الإبداع أيضا إلى آفاق جديدة. من جهتنا على سبيل المثال، أدت فكرة إعادة تدوير الأحجار التالفة إلى ولادة مجموعة خاصة ومبتكرة للغاية، وهي "بوميلاتو كينتسوغي" Pomellato Kintsugi. يلعب الابتكار دورا أساسيا.

ما رؤيتكِ لمستقبل "بوميلاتو" Pomellato ومجموعة "نودو" Nudo على وجه الخصوص؟

أستطيع أن أرى مستقبلا مشرقا لـ"بوميلاتو" Pomellato. من ناحية، لدينا الفرصة لتعزيز مكانتنا الفريدة في السوق بصفتنا دار المجوهرات الإيطالية الراقية والرائدة، والسعي وراء الطُرق الأخلاقية الجديدة في المنتجات الثمينة. لفعل ذلك، سنواصل إثراء مجموعاتنا الرئيسية، من "نودو" Nudo إلى "أيكونيكا" Iconica والابتكار. ومن ناحية أخرى، فإننا نحتل مناطق جديدة: في الواقع، في العامين الماضيين، كنا نعمل على أول مجموعاتنا للمجوهرات الراقية، "لا جويا" La Gioia، والتي حققت نجاحا كبيرا. ودخلت "نودو" Nudo أيضا عالم المجوهرات الرّاقية بقطع ساحرة، مثل "نودو بلاسترون" Nudo plastron و "نودو كاسكاد" Nudo cascade. هذه المجموعات تُشكّل نتيجة للإبداع والابتكار الذي يتطلب براعة لا تشوبها شائبة. فيما يتعلق بالقيم، ستواصل "بوميلاتو" Pomellato تدعيم قناة التوعية والتواصل للتحدث عن قضايا المرأة من خلال أصوات النساء حتى نتمكن جميعا من إلهام بعضنا البعض والمساعدة في تحقيق أحلامنا.