في اليوم العالمي للغة الضاد.. تألقي بمجوهرات ناعمة لإطلالة عربية أصيلة

يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الـ 18 ديسمبر من كل عام، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، إذ يتكلمها ما يزيد عن 400 مليون نسمة من سكان المعمورة، ومنذ سنوات ظهر اتجاه جديد في عالم المجوهرات، إذ قام بعض مصممو المجوهرات بابتكار تصميمات لقطع فاخرة بحروف لغة الضاد.

ويعتبر الخط العربي مصدر إلهام للعديد من مصممو المجوهرات اللذين يستوحوا تصاميمهم من إبداعات الحروف العربية، ولاقت هذه الفكرة إعجاب الكثير من السيدات العرب، فاعتمدن هذه المجوهرات المميزة لتزيدهن جمالا وتفرداً.

وفيما يلي نتعرف على بعض من قطع المجوهرات الناعمة لإطلالة عربية أصيلة.

علامة " Bil Arabi"

تستوحى اسم علامة " Bil Arabi" من حروف لغة الضاد، والتي أطلقتها مصممة المجوهرات اللبنانية نادين قانصو، في موطنها الثاني دبي، وتعتبر واحدة من أكثر علامات المجوهرات رواجا وتتميزا في تصاميمها بالكتابات العربية المستوحاة من الإبجدية العربية والتصاميم العصرية.

علامة المجوهرات شارمالينا

سوار بحروف عربية من علامة المجوهرات شارمالينا

تأسست علامة المجوهرات شارمالينا في جدة عام 2012، وهي تصمم قطع مجوهرات مستوحاة من أشعار وقصائد الحب العربية، والتي تجمع بين البساطة والطابع العربي الأصيل، وتٌستخدم الذهب عيار 18 قيراط، الألماس والأحجار الكريمة، لصناعة مجوهرات مبتكرة وفريدة من نوعها.

علامة " May Jewelry"

تتميز علامة المجوهرات " May Jewelry"، لصاحبتها مصممة المجوهرات الكويتية مي القصار، بشكلها الأنيق مع لمسة فاخرة من الأحجار الكريمة وبريق الألماس، لتناسب كلّ الشخصيات، مع ابتكارها لقطع مستوحاة من الأبجدية العربية.

عزة فهمي

خاتم ذو نقوش عربية من تصمميم مصممة المجوهرات المصرية عزة فهمي

حفرت مصممة المجوهرات المصرية عزة فهمى اسمها بحروف من الفضة والذهب، لتكون مرادفا للأناقة والتميز فى عالم المجوهرات، وأصبح اسمها ماركة مسجلة على أغلب نجمات الفن المصري والعربي والعالمي على رأسهن جوليا روبرتس، وريا أبي راشد.

وتستوحي عزة فهمي الكثير من تصميمات مجوهراتها، الذي يمتزج فيه التراث مع الأغاني والقصائد العربية الشهيرة، إذ تحفرها على قطع مجوهراتها الفاخرة.