المبدعة فاليري ميسيكا Valerie Messika تدعونا إلى الحياة عبر مجموعة Voltige

فاليري ميسيكا Valerie Messika أبدعت في مجموعة Voltige

فاليري ميسيكا Valerie Messika أبدعت في مجموعة Voltige

أقراط وخاتم Bascules من مجموعة Voltige

أقراط وخاتم Bascules من مجموعة Voltige

أقراط بألماسة كمثرية مجموع وزن الألماس فيها 15.22 قيراط من مجموعة Voltige

أقراط بألماسة كمثرية مجموع وزن الألماس فيها 15.22 قيراط من مجموعة Voltige

مجموعة Voltige من مجوهرات ميسيكا Messika

مجموعة Voltige من مجوهرات ميسيكا Messika

خاتم Danseurs Aériens الذي يلبس على اصبعين مجموع وزن الألماس فيه 16.85 قيراط

خاتم Danseurs Aériens الذي يلبس على اصبعين مجموع وزن الألماس فيه 16.85 قيراط

الألماس محور مجموعة Voltige من مجوهرات ميسيكا Messika

الألماس محور مجموعة Voltige من مجوهرات ميسيكا Messika

الأقراط أبرز مكونات مجموعة Voltige من مجوهرات  ميسيكا Messika

الأقراط أبرز مكونات مجموعة Voltige من مجوهرات ميسيكا Messika

إنها الحياة! بكل ما فيها من انسجام واختلاف، توازن واختلال، حركة وسكون .. هذه الحياة التي نتمسك بها حتى في أحلك الظروف لنتطلع إلى غد أفضل وإلى مستقبل مشرق. وعلى الرغم من أن العالم لا يزال يعاني من تبعيات أزمة كورونا، إلا أننا نرى الأمل يتجدد فيما حولنا ليعد بأيام قادمة مليئة بالحياة. هذا الأمل الذي يتجلى من خلال العمل المستمر سواء في دور الأزياء العالمية أو المجوهرات  الفاخرة أو المطبوعات الراقية مثل مجلة "هي". ألهمتنا فاليري ميسيكا Valerie Messika عبر مجموعة Voltige وحفزتنا لمقاومة كل ما يشدنا نحو الأسفل ويثبط من عزيمتنا ويمنعنا من أن نصبو نحو أحلامنا مهما كانت بعيدة! ولا عجب في قدرتها على ذلك، فقد تم اختيار فاليري ميسيكا ضمن أكثر 40 امرأة فرنسية ملهمة لعام 2020 من قبل مجلة فوربس بنسختها الفرنسية.

الحياة بكل معانيها في مجموعة Voltige

تأخذنا المبدعة فاليري ميسيكا Valerie Messika مؤسسة دار ميسيكا للمجوهرات الراقية والمدير الإبداعي لها في رحلة مليئة بالحرية ونبض الحياة مع مجموعة مجوهرات Voltige تمثلت فيها عناصر الحركة باستخدام الماس الأبيض رفيق دربها وعشقها الأبدي. يحتل هذا الحجر الأيقوني مكانة خاصة لدى فاليري ميسيكا لأنها تعرفت عليه واستكشفته منذ أن كانت طفلة صغيرة من خلال والدها تاجر الماس آندريه ميسيكا Andre Messika.

جمال الألماس العائم

تفوقت فاليري ميسيكا على نفسها وعلى قوانين الجاذبية في هذه المجموعة المذهلة حيث جرّدت الألماس من حلته الرسمية ليصبح حرا طليقا عائما في الهواء من خلال 20 قطعة مذهلة. قد يصعب تصديق أن هذه المجموعة صُنعت في شهرين فقط! حيث عملت المصممة المبدعة وفريقها المحترف على قدم وساق لتقديم مجموعة Voltige ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس. لعل الدرة البارزة في هذه المجموعة هو عقد Equaliser choker الذي أبصر النور قبل أشقائه في المجموعة فقد ارتدته النجمة Beyonce في حفل Superbowl في فبراير 2020. ويحمل العقد حجر الماس كمثري الشكل بحجم مذهل يبلغ 17 قيراط. أما خاتم Danseurs Aériens فقد صمم ليُلبس على اصبعين ويحمل حجرين أحدهما ألماسة بِقصّة الزمرّد وزنها 7.74 قيراط، ودرجة نقاوتها VVS1 والأخرى ألماسة كمثرية وزنها 7.06 قيراط، لونها E ودرجة نقاوتها IF ويبلغ وزن الألماس الإجمالي في هذا خاتم  16.85 قيراط. 

الأقراط ثم الأقراط

تصميم الأقراط المبتكرة سمة لا تفارق دار ميسيكا Messika بحجمها الكبير وأشكالها الهندسيّة. وقد تألّقت أقراط ميسيكا بشكل خاص في هذه المجموعة الراقية؛ حيث تميزت بأشكال إبداعية متمردة وصياغة حرفية عالية. 

القلوب على طريقة ميسيكا Messika

على الرغم من أن تصاميم ميسيكا Messika قد لا تعبر عن الرومنسية بشكل واضح وصريح، إلا أن القلوب وجدت طريقها إلى مجموعة Voltige المميزة مع المحافظة على أسلوب ميسيكا الأيقوني في فنون التصاميم الهندسية الرفيعة. يظهر في الصورة أدناه تصاميم Bascules من المجموعة وهي عبارة عن حلق أحادي بالذهب الأصفر يحمل ألماسة على شكل قلب وزنها 5.08 قيراط، لونها D ودرجة نقاوتها IF. كما ترون أيضا خاتم الماس متوفر بالذهب الوردي والذهب الأبيض يحمل ألماسة على شكل قلب وزنها 3.07 قيراط، لونها D ودرجة نقاوتها SI ويبلغ وزن الألماس الإجمالي فيه 3.92 قيراط.