النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اكتشفي أحدث موديلات ساعات J12 من شانيل

اكتشف أحدث موديلات ساعات J12 من شانيل
1 / 5
اكتشف أحدث موديلات ساعات J12 من شانيل
ساعة J12 Caliber 12.2 أبيض
2 / 5
ساعة J12 Caliber 12.2 أبيض
ساعة J12 Caliber 12.2 أسود
3 / 5
ساعة J12 Caliber 12.2 أسود
ساعة J12 Diamond Tourbillon
4 / 5
ساعة J12 Diamond Tourbillon
ساعة J12 Diamond Tourbillon
5 / 5
ساعة J12 Diamond Tourbillon

صنعت ماركة شانيل الفرنسية الشهيرة إرثا كلاسيكي في عالم صناعة الساعات من خلال مجموعتها الأيقونية للساعات المصممة والتي تحمل اسم مجموعة ساعات J12 وصدرت للمرة الأولى مرة في عام 1999، وهي مقدمة من قبل المدير الفني لماركة شانيل Chanel، جاك هيليو Jacques Hélleu والذي استوحى تصميمات المجموعة من اثنين من أكثر الأشياء المفضلة لديه وهما الإبحار والسيارات، بالإضافة إلى يخت سباقات الإبحار الشهير وقتها J-Class.

وصفت ساعات J12 الأيقونية بأنها غيرت قواعد اللعبة وكسرت الأعراف التقليدية في صناعة الساعات بسبب تصميماتها الجذابة التي تناسب الجنسين، وتجمع ما بين التصميمات الذكورية والأنثوية، إضافة إلى ذلك فهي تتميز بتصميمها العملي بالرغم من مظهرها الخارجي الجذاب والذي تزينه الأحجار الكريمة.

بدأت موضة الساعات الملائمة للجنسين أو محايدة الجنس في الانتشار على نطاق واسع خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بفضل الرئيس التنفيذي لشانيل فرانسواز مونتيني Francoise Montenay وذلك وفقا لكتاب The Most Important People of the 20th Century (Part-II): Artists & Entertainers (أهم الأشخاص في القرن العشرين (الجزء الثاني): فنانون وصناع محتوى ترفيهي) بقلم براديب ثاكور Pradeep Thakur، وتحدث الكتاب عن استخدام شانيل وقتها لمواد غير تقليدية في صناعة الساعات مثل السيراميك لتقدم من خلالها تصميمات أكثر حداثة وتنوعا على مر السنين.

وفقا لكتاب Wristwatch Annual (ساعة اليد السنوية) لعام 2015 لبيتر براون Peter Braun ومارتون رادكاي Marton Radkai، فإن ساعة Rétrograde Mystérieuse هي واحدة من أبرز الساعات المقدمة من مجموعة J12، وجاءت نتاج تعاون ناجح بين الفريق الإبداعي لماركة شانيل وبالاشتراك مع مجموعة أوديمار بيجيه Audemars Piguet للساعات.

 اليوم سنتعرف معا على أحدث موديلات ساعات J12 من شانيل:

ساعة J12 Caliber 12.2

ساعة J12 Caliber 12.2 أبيض
ساعة J12 Caliber 12.2 أبيض

وهي من تصميم مدير استوديو إنشاء الساعات في شانيل، أرنو تشاستينجت Arnault Chastaingt، وتتميز الساعة بتصميمها المعاصر بقطر أصغر، وهي متوفرة بمقاس 33 ملم، وبموديلات مصنوعة من السيراميك الأبيض والأسود، والساعة تحتوي على قرص ساعة أنيق مطلي باللون الأبيض أو الأسود مع مؤشرات ساعة مصنوعة من السيراميك، الساعة مدعومة أيضا بحركة ميكانيكية ذاتية الملء، كما تتمتع بمقاومة للماء حتى عمق 200 متر.

تم تطوير ساعة Caliber 12.2 في مصنع الساعات الشهير Kenissi في لو لوكل، سويسرا، والمملوك لشركات تودور Tudor، بريتلينغ Breitling، وشانيل إلا أن شانيل قامت بتجميع ساعاتها الجديد من طراز J12 في مصنعها الخاص في لا شو دو فون، سويسرا، من ناحية أخرى، فإنها قدمت أيضا أنظمة جديدة لساعاتها، في الجزء الخلفي من الساعة وهي احتياطي الطاقة لمدة 50 ساعة وكرونومتر معتمد من المعهد الرسمي السويسري لاختبار الكرونومتر COSC.

ساعة J12 Diamond Tourbillon

ساعة J12 Diamond Tourbillon
ساعة J12 Diamond Tourbillon

استخدمت ماركة شانيل تقنية كاليبر 5 المصنعة في مصانع الماركة لأول مرة في ساعة J12 Diamond Tourbillon والتي تعمل بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة، وتتميز الساعة بتصميمها الجذاب والذي يميزه قرص ساعة أنيق مصنوع من السيراميك الأسود ومرصع بأحجار الماس قطع لامع إلى جانب 34 حجر ماسي قطع باغيت، الساعة تتضمن أيضا سوار أنيق من السيراميك وسوار ثلاثي الطي مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

من ناحية أخرى، فإن ساعات J12 المستخدم في صنعها السيراميك الأسود غير اللامع، تحتوي أيضا على أقراص ساعة مرصعة بالماس قطع لامع، إلا أنها محاطة بحلقة سوداء من السيراميك قطع باغيت، وتحتوي أيضا على سوار من السيراميك بإبزيم ثلاثي الطي من الفولاذ لإكمال مظهرها الاستثنائي الفريد. كلا الإصدارين من ساعات J12 Diamond Tourbillon إصدارات محدودة متوفرة بعدد 55 قطعة فقط.

×