أفخم الساعات التي رأيناها في معرض Watches & Wonders 2022

أقيم معرض Watches & Wonders في دورته هذا العام وهي الدورة الحية الأولى منذ اندلاع أزمة جائحة كوفيد، وعبر هذا المعرض المتألق تتنافس أشهر وأرقى ماركات الساعات حول العالم لتقديم ابداعاتها الفاخرة المميزة بالفن الساحر والتقنية الرفيعة.

وتعد هذه الدورة من أكثر الدورات أهمية نظراً للتنافس الشرس بين الماركات للحصول على قطعة من سوق صناعة الساعات بعد تعطل معظم الفعاليات الدولية خلال العامين الماضيين أو اقامتها بشكل افتراضي.

وشهد سوق الساعات تعطش كبير من محبي اقتناء الساعات خلال فترة جائحة كورونا مما أثر بالإيجاب على مبيعات الساعات الفاخرة لمستوى غير مسبوق، وهو ما دفع دور الساعات هذا العام لابتكار تقنيات أكثر تعقيداً بتفاصيل مترفة تليق بذوق المقتنين الرفيع.

ولا شك أن معروضات Watches & Wonders لهذا العام ترضي رغبات صفوة المقتنين حيث أبهرت ماركات الساعات عشاقها بإبداعات فنية أثبتت أن فترة الجائحة كانت من أكثر الفترات الفنية ابداعاً.

ومعرض الساعات والعجائب هو معرض الصالون الدولي للساعات الفاخرة سابقاً SIHH والذي تحول اسمه الى Watches & Wonders ، وقد تم تقديمه بنسخة رقمية العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، بينما تقام دورة هذا العام في جنيف مع الجمهور بين 30 مارس و5 ابريل 2022.

وقد انتقينا لكم هذه المجموعة المميزة من أجمل ساعات فاخرة رأيناها في معرض Watches & Wonders هذا العام وبالرغم من أن المعرض لا يزال في أيامه الأولى الا المعروضات شهدت ابداعات غير مسبوقة من البراعة والحرفية الراقية..

ساعة Happy Sport Métiers d’Art من شوبارد Chopard

ساعة Happy Sport Métiers d’Art من شوبارد Chopard

احتفت علامة شوبارد بالطبيعة مصدر استلهامها الأول عبر تقديم 3 ساعات ذات اصدار محدود في 8 قطع فقط وهي ساعة Happy Sport Métiers d’Art التي تألقت بتصميم الحيوانات المعرضة للانقراض وتمتعت ببريق الذهب الاخلاقي والزخرفة اليدوية بالاضافة الى الأحجار الكريمة التي حوّلتها الى قطعة فنية خالدة، وبفضل تقنية فائقة لدى دار شوبارد تتحرك الحيوانات داخل الساعة لتقدم رقصة شاعرية.. وننتقي منها هذا الموديل المميز بشكل الطائر الطنان الذي يمتص رحيق الازهار بلوحة مستوحاة من غابات الأمازون ببريق الذهب الوردي وعرق اللؤلؤ الملون والملاكيت والأوبال بالاضافة الى أحجار الماس المستديرة وبقصة القلب.

ساعة Limelight Gala Precious من بياجيه  Piaget

ساعة Limelight Gala Precious من بياجيه  Piaget

مجدداً تعود ساعات لايملايت الشهيرة ورمز الأنوثة الخالد من علامة بياجيه الى الصدارة بفضل تصميمها الجديد Limelight Gala Precious الذي ابتكرته العلامة من وحي الموديل الأصلي وهو المستلهم من الحفلات والسهرات الراقية المميزة بأجواء المشاهير والفنون ومكرس لامرأة ذات روح حرة تعشق البريق، وقد تألق هذا الاصدار ببريق الذهب الأبيض المرصع بـ20 حجر ماس مستدير و22 حجر تسافوريت بالاضافة الى ميناء مرصوف بـ154 حجر من الماس وطبقة من الملاكيت وسوار منحوت بأسلوب بياجيه المميز من الذهب الأبيض.

ساعة Rendez-Vous Dazzling Star من جيجر لوكولتر  Jaeger-LeCoultre

ساعة Rendez-Vous Dazzling Star من جيجر لوكولتر  Jaeger-LeCoultre

من وحي الشهب والنجوم استلهمت علامة جيجر لوكولتر تصميمها الساحر لساعة Rendez-Vous Dazzling Star بفخامة رومانسية حيث ابتكرت آلية احتراية تتيح للشهاب أن يظهر على ميناء الساعة في لحظات عشوائية تبلغ 4 او 6 مرات كل ساعة ولصعوبة التنبؤ بها فهي تزيد الأمور سحراً وغموضاً، وقد تألقت الساعة بنفس الرموز الجمالية لمجموعة راندي فو في بريق الذهب الوردي المرصع بالماسات المستديرة الفخمة وترصيع اضافي في حلقة داخل الميناء المصنوع من الأفنتورين.

ساعة Kelly من هيرميس  Hermes

ساعة Kelly من هيرميس  Hermes

منذ ابتكار حقيبة كيلي الشهيرة لدى علامة هيرميس عام 1975 وهي تعبر عن شخصية جريئة وواثقة لا تخضع للقواعد وفي 2022 تقدم العلامة الفرنسية ساعة Kelly الفاتنة بتصميم مستلهم من أحزمة وأقفال الحقيبة الأيقونية في ابداع مفعم بالمرونة والمرح وتكوين يعكس الحرية والانطلاق ببريق الذهب الوردي والماس وعرق اللؤلؤ.

ساعة Métiers d’Art Crash Tigrée Métamorphoses من كارتييه  Cartier

ساعة Métiers d’Art Crash Tigrée Métamorphoses من كارتييه  Cartier

تعد ساعة Crash واحدة من أكثر الساعات اقبالاً للاقتناء لدى علامة كارتييه بفضل تكوينها المبتكر المستوحى من لوحات سلفادور دالي السيريالية، وقد ابتكرت لعام 2022 هذا الموديل الفخم Métiers d’Art Crash Tigrée Métamorphoses الذي يحمل خطوط جلد فهد كارتييه بلمسات من ألوان الاناميل الممتزجة لتبدو كألوان الماء مع بريق ساحر من الذهب الأصفر المرصع بالماس.

ساعة J12 Baguette Diamond Star من شانيل  CHANEL

ساعة J12 Baguette Diamond Star من شانيل  CHANEL

لا شك ان ساعات J12 تعد من روائع الابداعات لدى دار شانيل، فهي متألقة بتصميم رياضي مستلهم من اليخوت وفي موديل J12 Baguette Diamond Star اكتست بالكامل بالماس لعشاق البريق الساطع حيث تمتعت بفخامة الذهب الأبيض المرصع بـ905 حجر ماس ماس باغيت بوزن 35.57 قيراط.

ساعة Lady Arpels Heures Florales من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Lady Arpels Heures Florales من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

لا شك ان عشق علامة فان كليف أند أربلز للرومانسية يدفعها لابتكار أروع الساعات الشاعرية المفعمة بالعذوبة وفي ساعة Lady Arpels Heures Florales انطلقت العلامة الفرنسية نحو الطبيعة لتقدم هذا الابتكار الفني والابداعي الساحر، حيث يمكن قراءة الساعة عبر الزهور التي تشرق وتتحرك داخل الميناء في حديقة غنّاء ببريق الذهب الوردي المرصع بالماس مع عرق اللؤلؤ وألوان الاناميل.