حصاد العام: أبرز عشر ساعات لهذه السنة

برزت هذا العام تصاميم مختلفة من الساعات، الملوّن منها والأبيض والأسود والذهبي والفضي، بما يشبع تطلعات النساء على اختلاف أذواقهنّ.

رصدنا في ما يلي أبرز عشرة تصاميم ساعات يد نسائية من توقيع أشهر الماركات العالمية، يمكن للمرأة اختيار ما تراه مناسبًا لتضيفَ لمسةً مميّزةً على إطلالتها.

  • ساعة يد Éclosion de Chaumet من Chaumet

ساعة يد Éclosion de Chaumet من Chaumet

تمثّل هذه الساعة رمزًا جديدًا في خط Chaumet، وهي للجمال شعارٌ يعكس فنون اللّون والخط مع زهرة مرسومة يدويًا. تتكوّن هذه القطعة المقاومة للماء من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مع إطار مرصوف بـ 72 ماسة قطع بريانت عيار 1.3 قيراطًا، ومرصعة بالورنيش الأخضر. ويبلغ قطر الدائرة 35 ملم من زجاج الياقوت المنحني المضاد للانعكاس بسماكة 10 ملم.

يزيّن الدائرة تاجٌ (محرّك عقربَي الدقائق والساعات) من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصوفٌ بـ 12 ماسة قطع بريانت (0.06 قيراط) وماسة وردية واحدة (0.11 قيراط). سوار الساعة مكوّن من حزام جلد التمساح الأخضر على طرفه دبوس من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصوف بـ 53 ماسة قطع بريانت (0.18 قيراط).

تعمل هذه الساعة وفق ميكانيك الملء الذاتي مع احتياطي طاقة 42 ساعة.

تترجم ساعة La D de Dior Satine الجديدة الصفات المرنة والمضيئة لشريط الحرير الفاخر إلى لغة صناعة الساعات.

تتميّز بسوارها الشبكي الميلاني من الفولاذ القابل للطي والمقاوم للصدأ وبإطار مرصع بالألماس بمقاس 25 مم. يحيط الإطار دائرة من الذهب الأصفر وتاج مرصع بالألماس للتحكم بعقربَي الدقائق والساعات. وقد استُخدِم زجاج الياقوت المقاوم للانعكاس.

هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، يُعرف قرصُها بـ"عين النمر".

وتعمل بالبطارية وفق حركات الكوارتز الدقيقة للغاية لتتوافق مع معايير الجودة الصارمة الخاصة بها.

  • ساعة يد Oyster Perpetual DAY-DATE 36 من Rolex

ساعة يد Oyster Perpetual DAY-DATE 36 من Rolex

كأخواتها من أبناء جيل Day-Date، تشير هذه الساعة التقويمية، بالإضافة إلى التاريخ، إلى يوم الأسبوع، مكتوبًا بالكامل في نافذة على شكل قوس عند الساعة 12، علمًا أن يوم الأسبوع متاح في 26 لغة مختارة.

لعام 2021، تقدم رولكس هذه الساعة المرصعة بالأحجار الكريمة، بنسخها الثلاث الملوّنة (البرغندي والفيروزي والأرجواني)، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا والذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا وذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا.

تم ترصيع قالب الساعة بالكامل مع 254 ماسة قطع بريانت على العروات وأغطية العروة وجوانب العلبة. كما تم تزيين الإطار بـ 52 ماسة قطع بريانت. الميناء، المرصوف بـ 450 ماسة، مع علامات الساعات والأرقام الرومانية VI و IX من المينا.

يبلغ قطر القالب 36 ملم. وقد صُنع من كتلة صلبة من الذهب الأصفر أو الأبيض أو ذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا، بالإضافة إلى مشبك التاج المطوي المصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا مرصع بـ 61 ماسة مقطوعة بريانت والذي يتحكم بالعقارب الثلاث (ساعات ودقائق وثوان).

زجاجة الكريستال مصنوعة من الياقوت ومجهزة بعدسة سايكلوبس بطبقة مزدوجة مضادة للانعكاس.

أمّا سوار الساعة، فقد تمّ تجهيزها بحزام من جلد التمساح المصقول، وهو إمّا مرجاني على طراز الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، أو فيروزي على إصدار الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا أو برغندي من ذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا، على أن يتطابق لون الحزام مع مع لون مؤشرات الساعات المينا والأرقام الرومانية السادس والتاسع على كل مينا للساعات مرصوفة بالماس.

  • ساعة يد DIVAS’ DREAM MOSAICA من Bulgari

تجسد ساعة  DIVAS 'DREAM MOSAICAالجمال الفريد لتصميم أرضية Caracalla في روما والمنحنيات الحسية للفسيفساء على شكل مروحة، بحيث يلمس الزبائن التناغم المثالي بين التصميم والأحجار الكريمة الجذابة والألوان النابضة بالحياة وتقنيات المجوهرات الراقية التي تتشكل في هذه التحفة الرائعة والفريدة من نوعها، بحيث يبلغ عدد الجواهر التي تحتويها 261. كمل أنّها مضادة للماء على عمق 30 مترًا.

ساعة DIVAS 'DREAM MOSAICA ذات الحركة الأوتوماتيكية مع احتياطي الطاقة 42 ساعة، تتميّز بقالبٍ مستدير بقطر 37 مم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، يتقضن عقربَي الساعات والدقائق ومرصع بالكامل بألماس مستدير بقطع بريانت، وإطار من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا مرصع بالياقوت الوردي بقطع باغيت، وميناء بنمط كاراكلا مرصع بألماس بقطع باغيت وروبيليت وياقوت وردي، أمّا الحلقات التي تربط القالب بالسوار فهي من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا مرصعة بأحجار ألماس مستديرة بقطع بريانت، في حين أنّ السوار فهو وردي من جلد التمساح الوردي.

  • ساعة يد L'HEURE DU DIAMANT من Chopard

ساعة يد L'HEURE DU DIAMANT من Chopard

ساعة L'Heure du Diamant بشكل بيضاوي صغير وقطر 29.40 مم × 34.20 مم. قالب الساعة مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا وسوارها أيضًا مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

القالب يحيطه إطار مرصّع بـ 38 ماسة بوزن 463 قيراطًا، أمّا التاج الذي يتحكّم بالعقارب فهو عبارة عن حبّة ماسية واحدة بوزن 0.04 قيراط، والميناء شبه مرصوف مع مركز مضلّع من عرق اللّؤلؤ.

تعمل هذه الساعة وفق حركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية، باحتياطي طاقة لمدّة 30 ساعة.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 77700 فرنك سويسري.

  • ساعة يد Avenue C Mini Small Second من Harry Winston

صُنِعت هذه الساعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، بمينا مزيّن بشكل بيضاوي مرصع بقطع من الألماس المتلألئ عدد 105 (قرابة 0.80 قيراط)، صُنع السوار من جلد التمساح البني، هذا الإبداع أنثوي تمامًا.

وتعمل هذه الساعة وفق حركات الكوارتز الدقيقة للغاية لتتوافق مع معايير الجودة الصارمة الخاصة بالدار.

  • ساعة يد Cosmos Secret من Van Cleef & Arpels

ساعة يد Cosmos Secret من Van Cleef & Arpels

تقدّم هذه الساعة مشهدًا ساحرًا من حديقة Van Cleef & Arpels وتعكس مهارة الصائغ الفريدة من خلال الأحجار الكريمة الملونة والأشكال ثلاثية الأبعاد.

تتضمن قالبًا من الذهب الأبيض بقطر 37 مم؛ مرصعة بالكامل بالماس، 420 حجر من الماس الحجري وسوار grosgrain كحلي اللّون. وتعمل وفق حركة كوارتز الدقيقة.

  • ساعة يد Spiral من Graff

تتميّز هذه الساعة بميناء حلزوني، تلتفّ حتى تختفي مرّة أخرى في نفسها بسلاسة. يتميّز الميناء الوردي الرائع المصنوع من عرق اللؤلؤ بعقدين صغيرتين يرسمان الوقت على سطحه المتلألئ. أمّا السوار فهو حزام من الساتان الوردي.

ساعة Spiral ساحرة من الذهب الوردي يبلغ وزنها الإجمالي 1.40 قيراطًا.

  • ساعة يد Serpent Bohème من Boucheron

ساعة يد Serpent Bohème من Boucheron

تحتوي هذه الساعة على اثنين من زخارف Serpent Bohème الأيقونية على حزام من الجلد الأسود، وقالب فولاذي مصقول، وميناء بظهر لؤلؤي محاط بـ4 ماسات وحزام العجل الأسود.

تعمل وفق حركة كوارتز عالية الدقة، وهي مقاومة للماء حتى 30 مترًا.

  • ساعة يد Damas Classic منDamas

تتميّز هذه الساعة بزجاج كريستال ياقوت مقاوم للخدش، وتعمل وفق حركة كوارتز الدقيقة وهي مقاومة للماء حتى 30 مترًا، وهي قطعة مثالية لإهدائها في المناسبات الخاصة.

يبلغ سعرها نحو 1895 درهمًا إماراتيًا.